الرئيسية / تعلم كيف / القضاء على جميع انواع حشرات المنزل

القضاء على جميع انواع حشرات المنزل

تعد حشرات المنزل من أكثر المشكلات شيوعًا التي تصيب الكثير من الأشخاص ، خاصة مع اقتراب فصل الصيف ، حيث تنتشر جميع أنواع الحشرات في المنزل في أوقات مختلفة من العام ، وأكثرها شيوعًا هي النمل والصراصير والبعوض والذباب.

1_ الصراصير 

تتواجد الصراصير لتأكل بقايا الطعام، لذا يمكنك تنظيف منزلك من بقايا الطعام باستمرار، ولكن عليك ان تجعل الصراصير تقع في فخك، يمكنك ان تحضر زجاجة فارغة بلاستيكية، ثم نقوم بقطع فوهتها ونضعها على الزجاجة حتى تصبح كأنها قمع، ونحكمها جيدا بشريط لاصق، ونقوم بصب بعض الماء، وبذلك ستدخل الصراصير ولا تخرج.

2_ ذباب الفاكهة 

يمكنك صنع فخ لتلك الذبابات، يمكنك صب نصف كوب من خل التفاح داخل برطمان زجاجي، وتقطيع أي فاكهة الى قطع، ثم قم بعمل قطعة ورقية على شكل قمعن ثم ضع تلك المصيدة في مكان تواجد الزباب، وتركها طول الليل.

3_ البعوض 

يمكنك استخدام الشمع المعطر لأبعاد الحشرات الطائرة، كما يمكنك أيضا استخدام طريقة اخرى، يمكنك ان تضع بعض من زيت جوز الهند ووضع بعض من قطرات من أي زيت عطري، فهذه الروائح ستطرد الحشرات.

4_ الذباب 

يمكنك وضع زيت اللافندر بقطعة اسفنج او قماشة صغيرة، ثم ضع تلك الاسفنجة داخل وعاء صغير في مكان ما في المنزل، كما يمكنك وضع زيت اللافندر داخل بخاخة، ولكن تجنب وضع زيت اللافندر على الجلد مباشرة، فهي ارد جيد للذباب.

5_ النمل 

يمكنك خلط ملعقة صغيرة من الكحول المحمر، وملعقة صغيرة من سائل غسيل الصحون، وكوب من الماء، ثم اسكبها في زجاجة بخاخة، ثم رش أماكن النمل بتلك البخاخة.

6_ النحل 

يمكنك رش مكان النحل الموجود في منزلك برشاش زيت حمضي، فيمكنك وضع قشور الفواكه الحمضية، مثل الجريب فروت والليمون والبرتقال واليوسفي، ضعها في الماء المغلي لمدة خمس عشر دقيقة، ثم صبها في زجاجة بخاخة، ورشها مكان تواجد النحل.

7_ الدبابير 

اذا ظهرت بعض الدبابير حول منزلك بسبب بعض الأعشاب الموجودة،، فيمكنك خلط ملعقتين من سائل غسيل الصحون بالماء، ووضعها في زجاجة رشاشة، ثم قم برشها على الفور على العش، فهذه الطريقة تقتلها على الفور.

8_ العناكب 

ان العناكب تكره رائحة زيت شجرة الشاي، فيمكنك خلط كوب من الماء على نصف كوب من الخل وبعض قطرات زيت شجرة الشاي، ثم رشها في الزوايا والاركان.

9_ البق 

يمكنك التخلص من البق عن طريق إضافة عشر قطرات من زيت الكافور العطري الى كوب ماء، ثم ترجها جيدا ونرشها في المراتب والفرش الخاص بك، فذلك سيبعد البق بعيدا، ثم ضع بعض قطرات الزيت على اسفنجة وامسح بها فراشك.

10_ البقع النتانة

الطريقة الأسهل والأكثر أمانا للتخلص من هذه الأشياء الصغيرة ذات الرائحة الكريهة هي مع رش الثوم، اخلطي كوبين من الماء مع 4 ملاعق صغيرة من مسحوق الثوم.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...