الرئيسية / أخبار السعودية / أخبار محلية / اعلان تعديل لائحة التسجيل والاشتراكات لنظام التأمينات الاجتماعية السعودية

اعلان تعديل لائحة التسجيل والاشتراكات لنظام التأمينات الاجتماعية السعودية

 “التأمينات الاجتماعية”  أعلنت عن صدور قرار وزير المالية رئيس مجلس إدارة المؤسسة محمد بن عبد الله الجدعان بالموافقة على تعديل وإضافة عدد من الفقرات على لائحة التسجيل والاشتراكات لنظام التأمينات الاجتماعية،وذلك  ابتداء من تاريخ 1 فبراير 2022.

وأوضحت المؤسسة أن التعديلات شملت تعديل وإضافة عدد من الفقرات في المادتين 9 و21، حيث تم تعديل آخر مهلة لأصحاب العمل لإضافة المشتركين لتصبح بنهاية شهر الالتحاق، وتعديل آخر مهلة تمنح لأصحاب العمل لاستبعاد المشتركين لتصبح بنهاية شهر الاستبعاد.

كذلك تعديل آخر مهلة تمنح لأصحاب العمل لاستكمال بيانات المشتركين غير السعوديين وتقديم أجورهم ستكون بنهاية شهر الالتحاق، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”.

كما تضمنت التعديلات تعديل آلية احتساب الاشتراكات عن كل مشترك، حيث طبقت آلية الاحتساب بالأيام بدلاً من الأشهر، وستحتسب مبالغ الاشتراكات حسب عدد أيام عمل المشترك في المنشأة، إضافة إلى إيقاف خدمة تحديث الأجور السنوية، لتكون التعديلات بشكل شهري لجميع المشتركين، على أن يلتزم صاحب العمل بتقديم الأجور عند أي تعديل يطرأ عليها في شهر التعديل.

يشار إلى أن لائحة التسجيل والاشتراكات تنظم تسجيل أصحاب العمل وعمالتهم في نظام التأمينات الاجتماعية، كما تشمل تسجيل المشتركين اختيارياً، بما يحقق حسن تطبيق النظام وتحقيق أهدافه.

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدفاعات السعودية تحبط عملا عدائيا تجاه مطار أبها الدولي

أفاد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد ...