الرئيسية / الصحة والأناقة / نصائح للعناية بجمال شعر المحجبات

نصائح للعناية بجمال شعر المحجبات

كونك محجبة لا يعني أنك تهملين شعرك ولا تعطيه العناية التي يحتاجها يتعرض الشعر المحجوب للعديد من المشاكل منها الحكة وقشرة الرأس

نتيجة الغطاء الذي يكسو الشعر غالبية الأوقات والتعرق الذي تسببه الحرارة و عدم تعرضه للهواء، و هناك من السيدات و بسبب الحجاب يتساقط شعرهن، لذلك فشعر المحجبة يحتاج لعناية و اهتمام مضاعفين، و حتى تعرفي كيف ذلك تابعي معنا هذه النصائح.

لشعرك سيدتي المحجبة اتجهي لاختيار أجود أنواع الشامبو و البلسم الموجودة في الأسواق و اغسلي شعركِ وفقا لطبيعته كل يومين أو ثلاثة أيام، من أجل الحفاظ على نقاوته و تخليصه من العرق و الترسّبات التي تسبب مشاكل في فروة الرأس. لا تبالغي في تنظيفه، فذلك من شأنه أن يسلب منه الزيوت الطبيعيّة التي يحتويها وبالتالي يؤدّي إلى جفافه وتقصّفه.

داومي على اعتماد أقنعة و مستحضرات التصفيف الأخرى التي تساعد على تلطيفه و ترطيبه بعمق و وقايته من المؤثّرات الخارجية التي قد تتسرب إليه كأشعّة الشمس الحارقة و الرطوبة.

و لعل من أهم العلاجات الأخرى التي لا بد من تقديمها لشعركِ هي التدليك دائما بالزيوت الطبيعية الغنية، و التي من شأنها أن تساهم في تلطيف الفروة و تحفيز حركة الدم فيها ما يمنحها المزيد من الأكسجين النقي. كما أنّ توزيع الزيوت على طول خصلات الشعر يحافظ على صحّتها، بريقها وتغذيتها إلى الأطراف.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...