الرئيسية / المطبخ والمنزل / تخلصي من البعوض بالخل والطرق الطبيعية

تخلصي من البعوض بالخل والطرق الطبيعية

من أشهر طرق مكافحة البعوض المنزلي ومحاولة القضاء عليه لاشك أن البعوض من الحشرات المزعجة التي تكثر في الصيف في كثير من المناطق ولا يتوقف الأمر عند حد أنها مجرد حشرات مزعجة

التخلص من الناموس بالخل

رائحة الخل بالنسبة الناموس هي رائحة مزعجة ومنفرة، تجعل الناموس يختنق ويترك المكان مباشرة ولكن في حالة وجود منفذ مفتوح للخروج من المنزل، كأن تستخدمي الخل في طرد الناموس بالقرب من باب أو شباك مفتوح، الخل لن يقتل الناموس ولكنه يساعد على طرده إلى خارج المنزل، يمكنك استخدام الخل الأبيض للتخلص من الناموس بالكثير من الطرق كما يلي:

كيفية استخدام الخل للتخلص من الناموس

  • املأي عدة أكواب بالخل الأبيض المركز وضعيها إلى جانب النافذة وفي أرجاء الغرفة، ستشاهدين الناموس وهو يخرج من النافذة مغادراً الغرفة، هذه الطريقة لها ميزة أخرى وهي منع دخول الناموس أيضاً إلى داخل الغرفة، يمكنك أن تفتح النافذة في ليالي الصيف كما تحبين دون الخوف من الناموس، فقط املأي أكواب الخل المركزة وضعيها حول النافذة ولن يدخل الناموس الى غرفتك.
  • يمكنك تحضير بخاخ خاص بطرد الناموس وهو ثلث كوب من الخل الأبيض مع ثلث كوب من الكحول الأبيض مع 10 قطرات من زيت زهرة الاوكاليبتوس واستخدميه على أماكن تجمع الناموس.
  • اصنعي بنفسك بخاخ طارد للناموس مكون من 30 مللي ليتر من زيت الزيتون مع ملعقة خل أبيض و 10 قطرات من زيت السترونيلا واخلطيهم ببعض جيداً ثم ضعيهم في زجاجة رذاذ ورشي على أماكن تواجد الناموس.
  • خل التفاح أيضاً من المكونات التي تساعد على التخلص من الناموس ولكن بطريقة أخرى، فالناموس تجذبه رائحة خل التفاح لذلك يمكن من خلال خل التفاح صنع مصيدة للناموس عن طريق ملء زجاجة بخل التفاح وقطع فوهة الزجاجة ثم قلبها واستخدامها كقمع لتجميع الناموس ومن ثم حبسه بالزجاجة.

طرق للتخلص من الناموس

إلى جانب الخل هناك مجموعة من الطرق الأخرى التي تساعد على التخلص من الناموس والقضاء عليه، ومن هذه الطرق ما يلي:

استخدام بخاخات مبيدات الناموس

تعد تلك الطريقة من أفضل طرق مكافحة الناموس، ولكنها غير مناسبة في حالة وجود أطفال بالبيت أو كبار السن أو أشخاص يعانون من حساسية الصدر، استخدام المبيدات تكون في نطاق محدود ويتم رش الغرف وغلق كل النوافذ والأبواب ثم ترك الغرفة حتى تهدأ رائحتها ومن ثم يمكن لأفراد الأسرة الدخول للغرفة بعد ذلك، ابعدي زجاجات سوائل مكافحة الناموس عن متناول الأطفال.

بخور الناموس

هو عبارة عن بخور ذو شكل دائري ويوضع في المبخرة الكهرباء أو مبخرة الفحم، وليس له رائحة وهو آمن على الأطفال يمكن استخدامه لطرد الناموس إلى جانب النوافذ المفتوحة.

البرتقال والقرنفل

احضري ثمرة من ثمار البرتقال الطازج ذو الرائحة القوية والنفاذة ثم ضعي بها الكثير من حبات القرنفل الكاملة بحيث تغرز الحبات من الجهة المدببة وتكون رأس حبة القرنفل للخارج، عليها في منتصف الغرفة وسوف تجدي الناموس قد اختفى، يفضل دائماً البدء بالطرق الطبيعية لمكافحة اي حشرات فهي الوسيلة المتاحة الأكثر أماناً للتخلص من كافة الحشرات.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...