الرئيسية / التواصل الاجتماعي / كيفية تنزيل نسخة من جميع بياناتك على الفيسبوك

كيفية تنزيل نسخة من جميع بياناتك على الفيسبوك

من الممكن الان ان تحتفظ بنسخة بيناتك من الفيس بوك لاسترجاعها في اي وقت الانيمكنك ذلك باتباع بعض الخطوات البسيطة التي تمكنك من ذالك

النقاط الرئيسية:

  • يعرف Facebook كل ما قمت به على شبكة التواصل الاجتماعي ، مثل ما نشرته ، معك وأصدقائك ومن أين أنت.
  • يمكنك تنزيل نسخة من معلومات فيسبوك الخاصة بك ، نحن هنا لنعرض لك كيف. لقد جعل Facebook مؤخرًا العملية أسهل كثيراً.
  • ثم ، إذا كنت تريد ، يمكنك حذف حسابك نهائيًا و تنزيل بياناتك على فيسبوك من كل شيء قمت بنشره. إليك الطريقة.

في العالم الرقمي المحسن الحالي ، كل شخص لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت ويريد استخدام واحد أو آخر من مواقع الشبكات الاجتماعية. Facebook مع أكثر من 2.2 مليار مستخدم يعتبر من أكثر منصات التواصل الاجتماعي شعبية. Facebook Inc هي شركة أمريكية مقرها في كاليفورنيا ، والتي أطلقها مارك زوكربيرج مع زملائه من الشركاء. إنه موقع على شبكة التواصل الاجتماعي حيث يمكن للأشخاص التواصل بسهولة مع الأصدقاء وأفراد الأسرة عبر الإنترنت بالإضافة إلى مشاركة الكثير من الأشياء مثل الصور ومقاطع الفيديو والمعلومات الشخصية ، وما إلى ذلك. قد تكون التفاصيل في خطر ، أو يتم اختراق حسابك على Facebook أو تعرضه للخطر مما يعرضك للخطر. لذلك من الضروري تنزيل بياناتك على فيسبوك.

 

في الوقت الحاضر ، توفر جميع مواقع الشبكات الاجتماعية تقريبًا مثل Facebook و Twitter و Google+ القدرة على تصدير البيانات مثل المنشورات والصور ومقاطع الفيديو والرسائل ومحادثات الدردشة ، وما إلى ذلك ، وهذا يعني ، حتى إذا تم حذف حسابك أو فقد الوصول إلى الحساب ، لا يزال لديك نسخة احتياطية كاملة من ملفك الشخصي على الشبكات الاجتماعية. قبل بضعة أشهر ، دخل Facebook أيضًا في هذا الخط وبدأ في السماح للمستخدمين بتنزيل بيانات Facebook من حساباتهم وحفظها على جهاز الكمبيوتر.

 

لذلك في هذه المقالة اليوم ، سنشرح لك كيفية تنزيل بياناتك على فيسبوك مع ميزة مضمنة في Facebook. باستخدام هذه الميزة ، يمكنك بسرعة تنزيل نسخة احتياطية من صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك على فيسبوك والنسخ الاحتياطي لها دون استخدام أي أداة أو برنامج تابع لجهة خارجية. علاوة على ذلك ، إذا كنت من مستخدمي فيسبوك العاديين ، فيمكنك إضافته إلى قائمة مهامك الشهرية وعمل نسخة احتياطية من البيانات كل شهر.

 

لماذا تحتاج إلى تنزيل بياناتك على فيسبوك؟

هناك العديد من الأسباب والمواقف التي يتعين علينا فيها أن نكون خطوة للأمام وعمل نسخة احتياطية لجميع بيانات فيسبوك. بعض الأسباب تشمل:

  • إذا قمت بالنسخ الاحتياطي للبيانات ، يمكنك طباعة نسخة أو إرسال صورة بالبريد الإلكتروني إلى شخص ما عندما لا يمكنك الوصول على الفور إلى حساب الوسائط الاجتماعية الخاص بك.
  • علاوة على ذلك ، فإن النسخ الاحتياطي مفيد أيضًا إذا كنت تريد التبديل إلى موقع ويب مختلف أو إذا كنت بحاجة إلى تغيير أو حذف حسابك.
  • قد يكون هناك موقف عندما تنسى كلمة مرور ولا يمكنك الوصول إلى صورك ، ثم يمكنك استخدام النسخة الاحتياطية التي تم حفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ما هي خطوات النسخ الاحتياطي لبيانات Facebook مثل الصور والفيديو والرسائل والمزيد؟

  1. أولاً ، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك الخاص بك.
  2. انقر على السهم في الجزء العلوي الأيسر ثم حدد “الإعدادات” في القائمة المنسدلة.

3. بعد ذلك ، سيتم إعادة توجيهك إلى صفحة إعدادات فيسبوك. اختر من اللوحة اليمنى خيار “معلوماتك على فيسبوك”.

4. هنا سوف يعرض خيارات مختلفة لك على الجانب الأيسر. الآن تحتاج إلى النقر فوق “عرض” لتنزيل معلوماتك.

5. في الخطوة التالية ، تحتاج إلى تحديد خيار “ملف جديد” وأيضًا اختيار نطاق تاريخ (جميع بياناتي) ، اكتب التنسيق إما تنسيق HTML أو تنسيق JSON (نوصي بتنسيق HTML) والجودة المتوسطة (عالية ومتوسطة ومنخفضة). إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل النتائج ، فاختر جودة عالية.

6. بعد ذلك ، يمكنك تحديد ما تريد تنزيله عن طريق إضافة أو إزالة فئات البيانات حسب تفضيلاتك عن طريق النقر فوق المربعات على الجانب الأيسر من Facebook.

 

على سبيل المثال ، قد تشتمل قائمة الفئات على المشاركات والتعليقات والصور ومقاطع الفيديو والأصدقاء والمتابعين والرسائل ومعلومات الملف الشخصي والقصص والصفحات وسجل البحث وسجل المكالمات وسجلات المكالمات والمواقع وغيرها.

7. أخيرًا ، انقر فوق الزر “إنشاء ملف”.

  • لن تتلقى التنزيل على الفور بدلاً من ذلك ، سيتم إخطارك بأن “ملفك قيد الإنشاء”. سنخبرك عند اكتماله.

لذلك ، عليك الانتظار بضعة ساعات أو أيام لتلقي رسالة بريد إلكتروني من Facebook مفادها أن التنزيل المحمي بكلمة مرور جاهز على Facebook Mobile أو متصفح سطح المكتب وبعد ذلك يمكنك تنزيله على جهازك المفضل.

  • من ناحية أخرى ، يمكنك أيضاً إلغاء التنزيل من خلال الانتقال إلى قسم “الملفات المتوفرة” والنقر على زر “إلغاء” كما هو موضح في الصورة أدناه.

كيفية تنزيل بياناتك على فيسبوك؟

 

  • بعد بضعة أيام ، يرسل لك Facebook رابطاً لتنزيل الملف. بمجرد النقر فوق الارتباط ، يعيدك إلى حساب Facebook حيث يُطلب منك مرة أخرى إعادة إدخال كلمة مرور فيسبوك.
  • الآن مرة أخرى ، تحتاج إلى الانتقال إلى قسم “الملفات المتوفرة” والنقر على زر “تنزيل” لتنزيل أو حفظ نسخة احتياطية من العناصر المحددة كملف مضغوط (مضغوط) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا هو كل شئ.

لديك الآن نسخة احتياطية من جميع بياناتك على Facebook ، لذا إذا كنت ترغب في حذف أو إلغاء تنشيط حساب فيسبوك ، فيمكنك الاستغناء عن أي مخاوف من فقد بياناتك.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استعادة رسائل واتس اب الاحتياطية على الجوال

يعد النسخ الاحتياطي لبياناتك من المهام الضرورية التي يجب عليك القيام بها ...