الرئيسية / تعلم كيف / طرق غير معروفة لإزالة بقع كريم الأساس من الملابس

طرق غير معروفة لإزالة بقع كريم الأساس من الملابس

هناك العديد من المكونات والخطوات التي تساعد في إزالة بقع كريم الأساس التي تلطخ الملابس وتشوه مظهرها  فما هي المكونات الفعالة في التخلص من هذه البقع الدهنية

سائل الجلي والثلج يخلّصان من بقع كريم الأساس

  • سائل الجلي مساعد في هذا الإطار؛ ينصح بترطيب المنطقة المُلطّخة بالماء البارد، الأمر الذي يؤدي إلى إذابة البقعة قليلًا، فإضافة بضع قطرات من سائل الجلي، وإيداعه لبضع دقائق، قبل فرك المنطقة المتسخة بالأصابع أو بوساطة قطعة قماش مبللة أو فرشاة أسنان ناعمة الشعيرات لتفكيك البقعة. تشطف البقعة تحت الماء البارد الجاري، مع تكرار الخطوات إذا لزم الأمر.

 

  • مكعبات الثلج، بدورها، تخلّص من بقع كريم الأساس بسهولة؛ يستخدم سكين بلاستيكي في بادئ الأمر بغية إزالة بقايا كريم الأساس من قطعة الملابس، مع ضرورة العمل بدقّة، للحؤول دون انتشار كريم الأساس.

    يوضع مكعب الثلج على المنطقة الملطخة، مع الفرك برفق، بصورة دائريّة. تنظّف البقعة بعد ذلك بوساطة منشفة ورقية. تغسل قطعة الملابس بعد ذلك.

مكوّن في حقيبة يدك مساعد في تنظيف بقع الأساس

  • ثمة حيلة أخرى فعّالة في إزالة بقع كريم الأساس من قطعة الملابس، تقضي بالاستعانة بالمناديل المبللة الخاصّة بإزالة المكياج، والتي تحتفظ المرأة بها في حقيبة يدها. في هذا الإطار، تفرك المنطقة المُلطخة بالمنديل المرطّب، برفق، لتجنب إتلاف الملابس.
  • توضع قطرات من الجلسرين على المنطقة المتسخة مباشرة؛ بعد انقضاء دقائق، يمسح المستحضر بمنديل ورقي، برفق. تغسل قطعة الملابس بعد ذلك.

 

  • من جهةٍ ثانيةٍ، تساعد رغوة كريم الحلاقة، في إزالة بقع كريم الأساس من الملابس، علمًا أن هذه البقع زيتية؛ في هذا الإطار، تبلّل البقعة بكمّ ضئيل من الماء، قبل وضع كريم الحلاقة لتغطية البقعة، مع الفرك باستخدام فرشاة أسنان ناعمة الشعيرات ونظيفة، برفق. تشطف المنطقة الملوّثة بالماء الفاتر.

إذا لازم بعض الآثار المنطقة المبقعة، تفيد الاستعانة بمعقم اليدين من خلال وضع كمّ قليل منه على البقعة لإزالتها بصورة تامّة.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...