الرئيسية / تعلم كيف / طرق فعالة لإزالة بقع المكياج من العباية

طرق فعالة لإزالة بقع المكياج من العباية

من الصعب التخلص من بقع المكياج التي تلطخ العباءة وتشوه مظهرها بسهولة من ناحية أخرى  تلعب الخطوات المنزلية  دورا مساهما في إزالة بقع المكياج من العباءة بشكل فعال

منتجات متوافرة في المنزل وفعّالة إزالة بقع المكياج من العباية

1. كريم الحلاقة فعّال في إزالة بقع المكياج المختلفة من العباية؛ يتحقّق ذلك من خلال وضع كمية صغيرة من كريم الحلاقة على مكان البقعة مباشرة، مع إيداع كريم الحلاقة لمدّة 5 دقائق، قبل شطف البقعة بالماء البارد.
2. مناديل إزالة المكياج تساعد في التخلّص من بقع المكياج المتراكمة على العباية.
3. مجفّف الهواء المضبوط على الإعداد البارد يُفكّك بقع المكياج.

4. مكعبات الثلج تحل مشكلة بقع المكياج التي تلطّخ العباية، وذلك من خلال وضع المكعبات على مكان المنطقة المصابة والفرك حتّى الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

5. الخلّ المخفّف بالماء البارد يساعد إزالة بقع المكياج، بفعاليّة. في هذا الإطار، تغمس قطعة قماش نظيفة في خليط الخل والماء، لتمسح البقعة.

خطوات العناية ببقع المكياج

1. يفضّل استخدام منشفة ورقية سميكة، لغرض مسح باقي المكياج برفق.
2. تشطف المنطقة الملطخة بالماء الدافئ، وبالقليل من منظف الغسيل السائل، مع تحريك السائل برفق على مساحة البقعة بوساطة الأصابع. من جهة ثانية، إذا كانت البقعة دهنية، فإن سائل الجلي يأتي بالنتائج المطلوبة بفعالية، لذا يمكن تركه على البقعة لمدة تصل إلى 20 دقيقة.
3. بعد علاج البقعة بصورة يدويّة، تغسل العباية فاتحة اللون، سواء كانت مصمّمة من القطن أو أي أقمشة صناعية أخرى، في الغسالة على درجة حرارة عالية، أمّا في حالة الغسيل اليدوي فإن الماء الدافئ قد يفي بالغرض. بالمقابل، تتطلّب العباية الحرير الرقيقة التنظيف الجاف، الذي تتمثّل خطواته، في: رشّ مسحوق صودا الخبز على البقعة، مع الفرك جيدًا باستخدام قطعة قماش ناعمة. بعد انقضاء نحو 5 دقائق، يمكن التخلص من المسحوق الزائد، مع قلب العباية على ظهرها وتكرار العملية مرة أخرى في حال كانت البقعة لا تزال ظاهرة. أضف إلى ذلك، تشطف البقعة باستخدام الماء البارد، وتمسح بسائل الجلي الذي يمكن تركه على البقعة لمدة 5 دقائق. تشطف العباية بالماء البارد، وتترك حتّى تجف في الهواء الطلق.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...