الرئيسية / الصحة والأناقة / علاج صداع التوتر

علاج صداع التوتر

عندما تكون الجمجمة مشدودة فهذه علامة على صداع التوتر هذا الصداع مزعج ويجعلك غير مرتاح للتخلص منه لان الصداع بيكون قوي ومرهق ولاكن ممكن ان نتخلص منه

علاج صداع التوتر بسبب الإجهاد

“هناك نوعان من التوتر، كما يشرح الدكتور باتريك كيفرت، إن الحياة اليومية تغذيها المخاوف في العمل والمنزل… وهذا مرتبط بالصدمة النفسية العميقة جداً. وقد يمكن أن يتجلى هذا بشكل خاص من خلال الصداع المتكرر”. فما هي العلاجات الملائمة؟

– النشاط البدني:

المثالي هو ممارسة حوالي ثلاثين دقيقة يومياً، والاستمتاع بالتمارين. إن إطلاق الإندورفين، هرمونات الشعور بالسعادة، أثناء السباحة أو الجري أو ركوب الدراجة هو ما يجعل التمرين ترياقاً رائعاً للتوتر. وبالتالي الحماية من الصداع.

– التنويم المغناطيسي الذاتي:

يمكنك ممارستها في المنزل، بعد أن تبدئي ببضع جلسات مع معالج لتعلم الأساسيات. لكي يعمل التنويم المغناطيسي، عليك أن تتقبليه. يمكننا بعد ذلك، بمجرد ظهور الحاجة، الجلوس على كرسي مريح، وممارسة تمارين التخيل، على سبيل المثال من خلال تخيل مكان نشعر فيه بالرضا. شاطئ رملي أبيض، حقل أرز في بالي… من خلال إعادة الانغماس في التفكير، بأدق التفاصيل، في هذه الصور، يتم تحويل الانتباه، ويتلاشى ألم الصداع.

– الزيوت الأساسية:

النعناع هو بطل الوقاية من الصداع، وتأثيره المهدئ عند استخدامه يعطي راحة فورية. خففي قطرتين في نصف ملعقة صغيرة من الزيت النباتي، مثل زيت اللوز الحلو. قومي بتدليك خفيف على الصدغ والجبهة، مع الابتعاد عن العينين. “لكن كوني حذرة؛ لأنَّ الزيوت العطرية قوية جداً، كما أن لها أيضاً موانع كثيرة، كما يحذر الدكتور كيفرت. يجب على النساء الحوامل تجنبها، على سبيل المثال. لتجنب الأخطاء، من الأفضل استشارة الطبيب قبل شراء البعض”.

– علاج إزالة التحسس وإعادة المعالجة عن طريق حركة العين EMDR:

يتضمن علاج إزالة التحسس وإعادة المعالجة عن طريق حركة العين EMDR الانتباه إلى ثلاث فترات زمنية: الماضي والحاضر والمستقبل. يتم التركيز على الذكريات المزعجة الماضية والأحداث ذات الصلة.
“بفضل حركات العين، والمناقشة مع المعالج، يمكننا تحويل الصدمة إلى ذاكرة بسيطة”، يشير الدكتور كيفرت. يلجأ العديد من الناجين من الهجمات إليها، على سبيل المثال، ولكنها قد تكون مفيدة جداً أيضاً بعد الفجيعة أو الحوادث أو الانفصال العنيف. اليوم، يتم التحقق من صحة الطريقة من قبل هيئة الصحة العليا الجادة للغاية (HAS). المريض مدعو لاستعادة اللحظة المؤلمة، باتباع إيماءات المعالج من اليسار إلى اليمين. في النهاية، لا تزال الذاكرة موجودة، لكنها لم تعد تحمل نفس الشحنة العاطفية”.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...