الرئيسية / الصحة والأناقة / فوائد زيت الأركان للمنطقة الحساسة

فوائد زيت الأركان للمنطقة الحساسة

يعتبر زيت الأرجان من الزيوت الرائعة التي لها تأثير إيجابي على البشرة بشكل عام والمنطقة الحساسة بشكل خاص لما يحتويه من العديد من العناصر المفيدة

 زيت الأركان للمنطقة الحساسة

 

كنت أعاني من اسمرار المنطقة الحساسة وقمت بتجربة الكثير من الخلطات للعناية بالبشرة، ومحاولة تفتيح الجلد في هذا المكان، ولكن بعد تجربة الكثير من الوصفات الطبيعية وكذلك الكريمات الطبية، لم أحصل على النتيجة التي أبحث عنها.

وظل الأمر كذلك حتى وجدت بعض التجارب التي تمدح في استخدام زيت الأركان للمنطقة الحساسة، فقررت أن أخوض التجربة، وبالفعل قمت بشراء عبوة من الزيت من مكان موثوق به.

وقمت باستخدام الزيت بشكل منتظم، وبعد فترة قد لاحظت أن المنطقة الحساسة قد أصبح لونها أفتح درجتين تقريباً، لذا قررت أن اعتمد زيت الأركان في الروتين اليومي الخاص بالعناية بالبشرة، حيث أن الزيت يحتوي على الكثير من المزايا الرائعة التي لا توجد في غيره من الزيوت.

لذا أنصح أي فتاة تعاني من اسمرار بسيط في المنطقة الحساسة أن تبدأ في استخدامه فوراً، حيث أن الزيت هو منتج طبيعي ولا يوجد أي ضرر من استخدامه، وأتمنى أن تكون تجربتي مع زيت الأركان للمنطقة الحساسة قد أعجبتكم.

 

ما هو زيت الأركان؟

زيت الأركان أو كما يطلق عليه زيت الأرغان يعتبر من الزيوت الطبيعية التي بها الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجلد والجسم بصورة عامة.

ونظراً لأهميته، فإن الكثير يطلقون عليه اسم الذهب الأبيض، حيث أن به كمية جيدة من الفيتامينات الرائعة مثل فيتامين ه، بالإضافة إلى الأوميجا خاصة أوميجا 6.

كما أن به نسبة عالية من أحماض مهمة مثل حمض اللينولينيك وحمض الأولييك وحمض الستيياريك وغير ذلك.

لذا تجد زيت الأركان يدخل في الكثير من مجالات العناية بالبشرة والجلد خاصة في المنطقة الحساسة.

فوائد زيت الأركان للمنطقة الحساسة

في إطار الحديث عن تجربتي مع زيت الأركان للمنطقة الحساسة، فإنه من المهم أن نذكر بعض الفوائد العديدة لزيت الأركان في هذه المنطقة ومنها ما يلي:

  • يساعد زيت الأركان على توفير نوع من الترطيب العالي في المنطقة الحساسة، كما أنه يوفر إحساس من الراحة، حيث أنه عند تطبيقه على المنطقة الحساسة فإنه لا يسبب الانزعاج بسبب الملمس الزيتي له على المنطقة، كما أنه يمتص بشكل سريع على الجلد.
  • يساعد زيت الأركان على تخفيف حدة التهاب الجلد، وأيضاً يقلل من مظهر أي طفح جلدي قد يوجد على سطح الجلد في المنطقة الحساسة، حيث أن المنتج يحتوي على كمية عالية من حمض اللينوليك.
  • زيت الأركان له قدرة عالية على تعزيز شفاء خلايا الجلد التالفة التي توجد في المنطقة الحساسة، بالإضافة إلى أنه يعزز من تكون خلايا جديدة في وقت سريع.
  • يعتبر زيت الأركان من الزيوت المهدئة للبشرة والجلد خاصة بعد عملية إزالة الشعر، والسبب في ذلك هو قدرته على تعزيز عملية شفاء الجروح أو الندبات التي قد تحدث في المنطقة بسبب عملية إزالة الشعر.
  • ويمكن القول أن واحدة من أهم فوائد زيت الأركان للمنطقة الحساسة هو دوره في توحيد لون الجلد في المنطقة الحساسة، حيث يفتح البشرة عدة درجات، ويساعد على التخلص من أي بقع جافة قد توجد في هذا المكان.
  • يساعد استخدام زيت الأركان بشكل منتظم على التخلص من أي رائحة كريهة قد توجد في المنطقة الحساسة، ويمنح المرأة شعور رائع ورائحة مميزة.
  • يقلل زيت الأركان من ظهور علامات التمدد التي قد تحدث بسبب الحمل أو بعض الأسباب الأخرى.
  • يخفف من ظهور التجاعيد في المنطقة الحساسة بشكل فعال.

 

كيفية استخدام زيت الأركان للمنطقة الحساسة

 

في إطار الحديث عن تجربتي مع زيت الأركان للمنطقة الحساسة، فإنه من المهم أن نتعرف على طريقة استخدام الزيت في المنطقة الحساسة، وتكون الطريقة كما يلي:

1. تفتيح البشرة

يتم مزج 4 قطرات من الزيت مع أي زيت عطري آخر مثل زيت الليمون على كوب من الشاي الأخضر وخلط المزيج بشكل جيد ووضعهم في علبة جيدة الإحكام، والقيام بوضعهم على المنطقة الحساسة مرتين في اليوم خلال الصباح والمساء والقيام بالتدليك الجيد.

2. تقشير الجلد

يدخل زيت الأركان في أغراض تقشير الجلد، ويمكن الاستفادة منه عن طريق خلط معلقة صغيرة من السكر البني مع كمية مناسبة مع زيت الأركان، ويتم القيام بتدليك المنطقة الحساسة جيداً بصورة دائرية، وهذا سوف يساعدك في التخلص من الخلايا التالفة في المنطقة.

3. ترطيب الجلد

يمكن استخدام زيت الأركان في ترطيب الجلد من خلال إضافته على أي نوع آخر من الزيوت المرطبة مثل زيت جوز الهند، أو السمسم والزيتون، والقيام بتدليك المنطقة جيداً بهدف جعلها أكثر نضارة.

4. تهدئة الجلد بعد إزالة الشعر

يمكن تطبيق الزيت بشكل مباشر على المنطقة الحساسة بعد إزالة الشعر، وهذا سوف يساعد جداً في تهدئة الجلد، وتخفيف احمرار البشرة.

 

الآثار الجانبية لزيت الأركان

بصورة عامة يمكن القول أن زيت الأركان من الزيوت الآمنة بحيث يمكن استخدامها دون قلق، ولكن قد ينتج عنها بعض الأعراض الجانبية لدى بعض الأشخاص ومنها ما يلي:

  • حدوث تهيج في الجلد.
  • الطفح الجلدي.
  • ظهور حب الشباب.

ولكي تتجنب هذه الآثار الجانبية المزعجة، من المهم أن يتم اختبار الزيت على منطقة صغيرة من الجلد وبعدها سوف تتأكد من تأثير الزيت على بشرتك.

نصائح عند استخدام زيت الأركان للمنطقة الحساسة

 

بعد أن ذكرت لكم تجربتي مع زيت الأركان للمنطقة الحساسة، فإنه من الضروري أن نتعرف على بعض النصائح الضرورية عند استخدام الزيت في المنطقة الحساسة، ومنها ما يلي:

  • قبل استخدام زيت الأركان في المنطقة الحساسة، فإنه من المهم أن نقوم بتقشيرها جيداً، حيث أن ذلك يساعد في إزالة الجلد الميت، وبالتالي يمكن الحصول على نتيجة أكثر فعالية لزيت الأركان.
  • الحرص على ارتداء الملابس القطنية دائماً في المنطقة، وهذا له دور في تخفيف حدة الالتهاب بسبب البكتيريا التي قد تنشأ في المنطقة.
  • كما يفضل أن يتم تعقيم المنطقة الحساسة من خلال نوع غسول مناسب لنوع بشرتك، ولكن يشترط أن يكون الغسول الذي تستخدمه خالي من المواد الكحولية والعطور.
  • يجب أن يتم ترطيب الجلد بشكل جيد من خلال الزيت بشكل يومي قبل النوم.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...