الرئيسية / الأزياء والموضة / قواعد وضع طبقات من المجوهرات

قواعد وضع طبقات من المجوهرات

الاكسسوارات تعطي لنا رونق وجاذبية لذلك تسعي النساء الي اختيارها وتنسيقها مع الملابس بطريقة مميزة ولاكن في الاونة الاخيرة شاهدنا ارتداء اكثر من سلسلة علي الرقبة ولاكن يجب ان تعرفي قواعد ارتدائها

الاتجاه إلى طبقات المجوهرات هو اتجاه عالي وهذا لا يعني أن كل شيء يجب أن يكون حقيقياً ومكلفاً للغاية، على العكس من ذلك، يمكنك الحصول على الكثير من المعادن مثل الأساور والقلائد أو الخواتم التي تشكل الطبقات المناسبة.

لكن التوازن الصحيح قد يكون من الصعب تحقيقه وبشكل أكثر تحديداً، إذا كانت قليلة جداً، فلن تظهر نتيجة جيدة وإذا كانت كثيرة جداً، فإنها تبدو كثيرة، أيضاً عندما يتم وضعهما قريبين جداً من بعضهما البعض، فمن المحتمل أن تفوتك السمة المرغوبة التي تريدين إنشاءها، بينما عندما يكونان بعيداً جداً عن بعضهما البعض، لا يوجد تماسك.

في الآونة الأخيرة، قامت دور الأزياء الكبرى والمصممين على التوالي، مثل بوتيغا فينيتا، أوف وايت وجيل ساندر، بدعم طبقات المجوهرات بصوت عالٍ وإثبات ذلك على المنصة.

القاعدة الأولى: حددي المناطق التي تريدين وضع طبقات المجوهرات عليها

 

  • المناطق الأربعة الأكثر شيوعاً لوضع مجوهراتك هي العنق والمعصمان والأذنان والأصابع وهذا يعني القلائد والأساور والأقراط والخواتم على التوالي.
  • المسألة هي المنطقة التي تريدين استهدافها من جسمك، تأكدي من اختيار واحدة في كل مرة حتى تبدو الطبقات متوازنة بدون مبالغة.
  • هذا بالتأكيد لا يعني أنه لا يمكنك إضافة مجوهرات أخرى عليكِ في نفس الوقت.

القاعدة الثانية: حددي شكل المجوهرات المفضلة لكِ

 

  • الجزء الأكثر أهمية هو تحديد النمط الذي تريده لوضع طبقات المجوهرات، هل تريدين شيئاً جريئاً؟ أم أنك تبحثين عن شيء أنثوي رقيق؟ بمجرد اتخاذ القرار، سيكون اختيار المجوهرات أسهل.
  •  اجمعي بين أطوال وأنسجة وأنماط مختلفة واحصلي دائماً على عنصر يوحد كل القطع معاً.

القاعدة الثالثة: حددي عدد المجوهرات التي تريدين وضعها

 

  • العدد مهم، الحد الأدنى الذي تحتاجينه للحصول على مظهر متعدد الطبقات هو ثلاث قلادات وستساعدك إذا كانت جميعها ذات أطوال مختلفة.
  • تذكري أنه يجب أن تكون هناك مسافة بين القلائد حتى يتسنى للجميع أن يلمعوا ويبرزوا على إطلالاتك.

القاعدة الرابعة: نسقي ترتيب أطوال المجوهرات وحجمها

 

  • من الأفضل أن تبدئي بأقصر طول للسلسلة وتستمر إلى التالي.
  • يبلغ الطول المثالي للسلسلة الأولى حوالي 35 سم وقومي باختياره ليعبر عن شيء شخصي، مثل عقد يحمل اسماً أو حرفاً أو  قطعة صغيرة، يعمل بشكل أفضل للقطعة الأولى، لأنه يضيف لمسة شخصية ويلفت الأنظار.
  • من الآن فصاعداً، يمكنك إضافة عدد قليل من السلاسل لبدء المجموعة متعددة المستويات.

القاعدة الخامسة: اختاري قطعة بارزة في المجموعة

 

  • كل مجموعة تحتاج إلى بيان، لأن هذا سوف “يربط” النتيجة، من المفترض أن تكون هذه القطعة في المنتصف وأن تكون لافتة للنظر.
  • بعد ذلك، ستكون القطعة التي ستنسق اختيار الألوان والأنماط الأساسية للقطع الأخرى، على سبيل المثال، إذا كانت القطعة البارزة الخاصة بكِ تحتوي على قاعدة معدنية بأحجار، فاحتفظي بباقي السلاسل الفضية والذهبية والنحاسية والملونة مثل الأسود.

الطبقات هي أيضاً شكل من أشكال الفن واستخدام العديد من القوام والمواد هو مفتاح النجاح، نقترح علكِ الجمع بين الذهب الأصفر أو الذهب الوردي مع البلاتين (يعطي مظهراً أوضح من الخلط بين الثلاثة)، بالنسبة للقلائد، اختاري سلاسل رفيعة بتفاصيل رائعة.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...