الرئيسية / الصحة والأناقة / كيكة الزبادي لانقاص الوزن

كيكة الزبادي لانقاص الوزن

طبعا معروف ان الزبادي اختيار هائل و صح جدا لمن يتبعون حمية غذائية لان الزبادي لا يحتوي علي اي سعرات حرارية تعمل علي زيادة الوزن و ايضا مفيدة جدا

 

 

الزبادي أيضًا مصدر ممتاز للعناية بالبشرة والشعر لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الزنك وحامض اللبنيك الذي يعطي الشعر لمعان وينقي البشرة. كوب من الزبادي يُعتبر غذاءًا متكاملًا يحقق التوازن للجسم بين البروتين والدهون والكربووهيدرات ويقي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض. من هذه الفوائد تقليل الدهون في البطن مما يساهم في خفض الوزن وتخفيض الكولسترول في الدم ويزيد من عملية التمثيل الغذائي ويقوي جهاز المناعة.

 

فوائد صحية هامة للزبادي:

1- يسهل أداء الجهازالهضمي
يحتوي الزبادي على العديد من البكتيريا الصحية المفيدة للجسم والتي تحسن من عمل الأمعاء بشكل كبير، فهي المسئول الأساسي عن عملية الهضم وصحة الجهاز الهضمي. هذه البكتيريا تساعد في علاج بعض حالات النزلات المعوية منها سرطان القولون والقولون العصبي والإمساك والإسهال وعدم تحمل اللاكتوز. لذلك إحرصي على تناول كوب من الزبادي يومياً للوقاية من الإصابة بأمراض المعدة وتجنب حدوث إمساك وتحسين أداء الجهاز الهضمي. كوب واحد عزيزتي سيكون له تأثيرفعال على الجسم.

 

2- يقي من الإصابة بهشاشة العظام
يساعد تناول الزبادي على الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام نظرًا لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم وفيتامين د الذي يساعد على تقوية العظام وكثافتها بشكل كبير مما يمنع خطر الإصابة بهشاشة العظام. مرض هشاشة العظام يعد من الأمراض التي تحدث تدريجياً نتيجة قلة كمية الكالسيوم بالجسم مما تسهم في التعرض للكسور وضعف العظام بشدة. لذلك إحرصي على تناول كمية كبيرة من الزبادي للوقاية من الإصابة بهشاشة العظام. الزبادي غذاء هام أيضًا للأطفال و كبار السن ومن الضروري التأكد من أنه يحتوي على فيتامين د. كوب واحد من الزبادي يحتوي على 416 مللي جرام من الكالسيوم وهذه النسبة تغطي 42 % من الاحتياجات اليومية التي يحتاجها الجسم.

 

3- يخفض الكوليسترول
يحد تناول الزبادي من الإصابة بالأمراض القلبية والأوعية الدموية خاصة لمرضى السكري من النوع 2 . نظرًا لإحتوائه على البروبيوتك فهو يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم لأنه يقلل تصنيع الكوليسترول في الكبد. البروبيوتيك هو عبارة عن كائنات دقيقة مثل البكتيريا والخميرة وهي تعيش عادة في الأمعاء وتساعد على الحفاظ على الصحة وتساهم في حفظ التوازن السليم للجسم. هذه البكتيريا مفيدة للأشخاص الذين يعانون من أمراض بسبب زيادة الكوليسترول.

 

4- يساعد على إنقاص الوزن
يساعد الزبادي على فقدان الوزن بشكل سريع للغاية بسبب البكتيريا الجيدة النافعة التي توجد بها والتي تسمى بروبيوتيك، حيث تساعد هذه البكتيريا على تحسين عملية الأيض مما يعطي شعوراً بالشبع لفترة طويلة. يحتوي الزبادي أيضًا على نسبة كبيرة من الكالسيوم التي تعطي الجسم المعادن اللازمة لبنائه بناءاً سليماً، كما يحتوي على الأحماض الأمينية التي تساعد على حرق الدهون. لذلك إحرصي على إدخال الزبادي في النظام الغذائي المتبع لإنقاص الوزن لتحقيق أعلى فائدة.

 

طريقة عمل كيكة الزبادي لايت للشيف سالي فؤاد:

المقادير:
2 كوب من الدقيق.
2 كوب من السكر.
4 بيضات.
2 علبة من الزبادي اللايت.
فانيليا.
رشة ملح.
2 ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
كوب من التوت الأسود.
كوب من السكر البودرة.

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...