الرئيسية / الصحة والأناقة / ماء جوز الهند للرجيم

ماء جوز الهند للرجيم

كل سيدة بتعاني من السمنة و هذه المشكلة مسببة لها مشاكل نفسية و صحية اليكي هذا المشروب السحري وهو مسؤول ماء جوز الهند الذي سوف يساعدك بشكل كبير علي خسارة وزنك

 

يمتلك خصائص ومزايا هائلة في تخسيس الجسم والحصول على جسم رشيق ومثالي في أقرب وقت لأنه خالي من أي دهون أو سكريات أو نسب من الكوليسترول الضار، بالإضافة للفيتامينات والبروتينات والأحماض الأمينية التي تفيد صحة الجسم وتحارب الوزن الزائد والسمنة المفرطة. من خلال هذا المقال سوف نذكر لكِ الفوائد الهامة لماء جوز الهند للتخسيس.

 

1-القيمة الغذائية لماء جوز الهند لخسارة الوزن
ماء جوز الهند يعتبر مصدرًا هاما لخسارة الوزن بشكل طبيعي وفي أقل وقت لأنه يحتوي على نسبة عالية جدًا من الألياف الغذائية التي تعمل على امتصاص الطعام بصورة بطيئة من خلال الجهاز الهضمي. يحتوي أيضًا على عنصر البوتاسيوم الذي يقوم بتحويل الطعام إلى الطاقة ويساعد على تقوية العضلات التي تقوم بحرق الدهون في الجسم. يحتوي ماء جوز الهند على المزيد من البروتينات التي تعمل على الحد من الشهية والشعور بالشبع. غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تنتج هرمون الكارنيتين الذي يساعد على حمل الطاقة مباشرة إلى الخلايا. احرصي على تناول كوب من ماء جوز الهند أثناء اتباعكِ للريجيم أو الحمية الغذائية.

 

2-ماء جوز الهند تخلص الحسم من سموم الدهون
مياه جوز الهند مدر للبول بسبب قوته الفعالة في التخلص من السموم والفضلات المتراكمة في الجسم نتيجة الدهون الزائدة والتي تسبب هذه السموم. يقوم ماء جوز الهند بإنقاص الوزن بشكل صحي وسليم ويعالج انتفاخات البطن ويخفف من تخزين المياه واحتباس السوائل في الجسم نتيجة الإصابة بالسمنة المفرطة. تساعد مياه جوز الهند على تفتيت الدهون الضارة الموجودة بالدم والتي تتسبب في انسداد الشرايين والإصابة بأمراض القلب الخطيرة والتي تصل لحدوث نوبات وأزمات قلبية مفاجئة ويمنع أيضًا ماء جوز الهند الإصابة بداء السكري لأنه خالي من السكريات ولا يحتوي على سعرات حرارية كبيرة تتسبب في زيادة نسبة معدلات السكر في الدم.

 

3-ماء جوز الهند وزيادة عملية الأيض وبناء العضلات
ماء جوز الهند تلعب دورًا كبيرًا للغاية في عملية خسارة الوزن بصورة فعالة فهي تقوم بزيادة عمليات الأيض المسؤولة عن حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة في الجسم. تمنح الجسم المزيد من الطاقة والحيوية والنشاط والقدرة على الحركة كما أن ماء جوز الهند تقوم ببناء العضلات وتقوية العظام التي يخسرها الجسم أثناء عمل الريجيم والحمية الغذائية. يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يساهم في تعزيز بناء العضلات وتقويتها مع إنقاص الوزن ويساعد في الحفاظ على الدهون تحت الجلد وبالتالي يساهم في بناء جسم قوى وصحي والتمتع بجسم رشيق ومثالي

 

4-ريجيم ماء جوز الهند
يمكنكِ سيدتي اتباع ريجيم ماء جوز الهند بطريقة سهلة للغاية وبصورة فعالة وستحصلين على نتائج مبهرة ويتم ذلك الريجيم على مدار 21 يوم لكي تتمكني من خسارة الوزن مع تناول ال 3 وجبات اليومية ولكن سوف تضيفين وجبتين خفيفتين وسوف تضيفي أيضًا مشروبات وعصائر الديتوكس إلى ريجيم ماء جوز الهند لكي يتخلص الجسم من السموم والميكروبات الموجودة في الجسم بسبب نسبة الدهون الزائدة ولا ننسى أطعمة الكربوهيدرات الصحية مثل الفاصوليا وحبوب الكينوا مع تناول الفواكه الطازجة مثل الفراولة والموز. ريجيم ماء جوز الهند عبارة عن وجبة الفطور التي تتناولين فيها بيضة مع الخضار السوتيه بزيت جوز الهند. ووجبة الغداء وهي سلطة السبانخ بالجوز والأفوكادو وماء جوز الهند جوز الهند. ووجبة العشاء وهي سمك مشوي بالأرز البني وسلطة ورقية مع صلصة زيت جوز الهند أما الوجبتين الخفيفتين فتكون 6حبات من مكسرات جوز الهند واللوز كوب من ماء جوز الهند.

 

5-وصفة جوز الهند للتخسيس
بإمكانكِ تحضير ماء جوز الهند في المنزل بعد شراء ثمرة من جوز الهند وقومي بتقطيعها إلى نصفين وتقشيرها جيدًا واستخلصي الجزء الأبيض الموجود بداخلها ثم أبشريها وضعي هذا البشر الناعم في وعاء به ماء مغلي. اتركيه لمدة عشرة دقائق ثم اعصري بشر جوز الهند بيديك لكي تستخرجي الماء منها ويصبح لونه أبيض مثل اللبن ثم ضعيه في الثلاجة لمدة يوم كامل وأخرجيه واستعمليه فيمكنكِ تناول كوب من هذه الماء يوميًا. يمكنكِ إضافة قطرات من عصير الليمون فهذا الكوب من ماء جوز الهند قادر على اذابة الدهون وحرقها سريعًا لاحتوائه على حمض اللوريك الذي يساعد على التخسيس وزيادة عملية الأيض.

 

فوائد ماء جوز الهند للتخسيس
يعتبر ماء جوز الهند من الطرق المثالية التي تساعد علىالتخسيسوذلك لأنه يقلل من تناول الطعام ويحد من الشهية المفرطة ويحسّن عملية الهضم، وسنتناول فيما يلي أهم فوائد ماء جوز الهند للتخسيس:

منح الشعور بالشبع
من فوائد ماء جوز الهند للتخسيس احتواؤه على نسبة عالية من الألياف لذا يحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام ويقلل من الكميات المتناولة كما يحسّن عملية الهضم ويحافظ على معدل السكر في الدم، علمًا بأن عسر الهضم وارتفاع مستوى السكر في الدم من العوامل المؤدية لزيادة الوزن، فعندما يرتفع مستوى السكر في الدم فإن ذلك يدل على أن البنكرياس ينتج المزيد من الأنسولين كي يضبط مستوى السكر، الأمر الذي يعمل على تخزين كميات زائدة من الدهون في الجسم، وبطء حركة الأمعاء والإصابة بالإمساك أو الانتفاخ يزيد الوزن.

منخفض السعرات الحرارية
يحتوي كوب ماء جوز الهند على 46 سعرة حرارية وهذه النسبة قليلة مقارنة بالمشروبات الأخرى، لذا يعد من الخيارات المثالية للتخسيس لأن استهلاكه يحافظ على مستويات الإلكتروليت ولا يتسبب برفع مستوى السكر في الدم، ويوفر ماء جوز الهند مجموعة من الأملاح المعدنية والفيتامينات للجسم.

زيادة معدل الأيض
عدم هضم الطعام في الجسم يدل على انخفاض معدل الأيض ويستغرق الأمر وقتًا أطول للقيام بذلك وبالتالي تزداد فرص الإصابة بالسمنة، وعند تناول ماء جوز الهند تتحسن عملية الأيض ويتم هضم الطعام بسرعة ليمد الجسم بالطاقة وهذه الفائدة من أبرز فوائد ماء جوز الهند للتخسيس.

تخفيض معدل الكوليسترول الضار
زيادة معدل الكوليسترول الضار في الجسم يعرضه للإصابة بالأمراض الخطيرة مثلأمراض القلب والأوعية الدموية كما يزيد من فرص الإصابة بالسمنة، وشرب ماء جوز الهند كل يوم يساعد على تخفيض معدل الكوليسترول الضار إذ يحوله إلى أحماض الصفراء التي يفرزها الجسم بسهولة.

تحسين حساسية الأنسولين
يحتوي ماء جوز الهند على مضادات الأكسدة التي تقوم بدورها بالبحث عن أنواع الأكسجين التفاعلية ROS، إذ تعد هذه الأنواع من العوامل الرئيسية المسببة للأمراض واضطرابات الشيخوخة، لذا فإن تناول ماء جوز الهند يساعد على التقليل من أنواع الأكسجين التفاعلية الأمر الذي يؤدي بدوره إلى تحسين حساسية الأنسولين وبالتالي يصبح الجسم أقل عرضة للإصابة بمرض السكري وزيادة الوزن.

التقليل من تراكم الدهون في الجسم
من فوائد ماء جوز الهند للتخسيس المساعدة على بناء عضلات الجسم بحيث تكون خالية من الدهون نظرًا لانخفاض كمية السعرات الحرارية فيه وبالتاليتخفيض مستوى الكوليسترول في الدم وزيادة معدل الأيض وتراكم الدهون في الجسم بكميات قليلة بحيث يتم استخدامها كمصدر للطاقة.

تحسين أداء الغدة الدرقية
عدم قدرة الغدة الكظرية على إنتاج كميات كافية من الهرمونات يصبح معدل الأيض بطيئًا، ويساعد ماء جوز الهند على تحسين أداء الغدة الدرقية وتحسين عملية الأيض.

الحفاظ على رطوبة الجسم
العناصر الغذائية التي يحتوي عليها ماء جوز الهند تحافظ على رطوبة الجسم، إذ يشعر الفرد بالشبع بعد تناول ماء جوز الهند وبالتالي عدم الشعور بالجوع لمدة طويلة وعدم الرغبة في تناول الوجبات السريعة لأن هذا المشروب يمزج بين السكر والأملاح. [1] أفضل وقت لشرب ماء جوز الهند لفقدان الوزن
بعد أن تعرفنا على فوائد ماء جوز الهند للتخسيس سنتعرف على أفضل وقت لشرب ماء جوز الهند لفقدان الوزن:

يمكن تناول ماء جوز الهند في أي وقت من النهار وحتى وقت الليل على عكس معظم المشروبات الأخرى.
يمكن شرب ماء جوز الهند في الصباح الباكر لاحتوائه على حمض اللوريك الذي يساعد على بدء عملية الأيض وتعزيز المناعة وبالتالي فقدان الوزن.
يمكن للمرأة الحامل تناول ماء جوز الهند لحمايتها منالإمساك والجفاف والتخفيف من حرقة المعدة والغثيان الصباحي، إذ يعد الإمساك من علامات بطء عملية التمثيل الغذائي وهذه الحالة تسبب زيادة الوزن.
يفضل تناول ماء جوز الهند قبل القيام بالتمارين وبعدها بهدف الحفاظ على رطوبة الجسم.
يمكن تناول ماء جوز الهند قبل الذهاب إلى النوم. [2]

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...