الرئيسية / الصحة والأناقة / التخلص من تلف الشعر

التخلص من تلف الشعر

مشكلة تلف الشعر هي مشكلة تتعرض ليها كل بنت و تؤثر علي نفسية البنت بشكل كبير جدا لان الشعر التالف يقلل من جمال البنت بشكل كبير جدا

 

يصاب الشعر بالتلف والتقصف نتيجة استخدام الصبغات ومنتجات فرد الشعر التي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة لصحة الشعر ومع الوقت قد يخف الشعر ويتساقط ويصبح تالفا وخشنا. كل امرأة تحلم بشعر طويل ولامع وصحي فقد تبحث وتتطلع كثيرا حول العديد من الطرق والحلول لمعالجة مشكلة تقصف وتلف الشعر، لذلك جمعنا لك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل للحصول على شعر كثيف وناعم وخالي من التقصف والتلف خلال 3 اسابيع فقط.

 

أبرز النصائح لعلاج الشعر التالف
إليك مجموعة من الطرق التي من شأنها أن تساعد في علاج الشعر التالف:
1. استخدام بلسم الشعر
يحتوي بلسم الشعر على مواد تشحيم وأخرى مضادة للكهرباء الساكنة (Anti-static)، والتي تعمل على تغليف الشعر والتقليل من كمية الماء الممتصة من خلاله.

هناك نوعان أساسيان من بلسم الشعر، وهما على النحو التالي:

البلسم العميق: حيث يجب أن يترك على الشعر لمدة 20-30 دقيقة وذلك بالاعتماد على نوع البلسم، حيث يساعد على تنعيم الشعر الأمر الذي يسمح له بالحفاظ على توازن الرطوبة بداخله.
البلسم المغلف للشعرة: من اسمه يعمل على تغليف الشعر من أجل ترطيبه وتنعيمه.
2. الحماية من الحرارة
تعتبر الحرارة والأشعة فوق البنفسجية من الأسباب التي تؤدي إلى تلف وتضر الشعر، إذ تلحق الشمس الضرر بالشعر وتقلل من كمية البروتين الموجودة فيه وقوة ألياف الشعر، لتتركه ضعيفًا وهشًا.

هذا يعني أن حماية الشعر من الحرارة يعد من أهم النصائح لعلاج الشعر التالف.

جدير بالذكر أنه يجب على الأشخاص الذين يتعرضون إلى أشعة الشمس ارتداء قبعة وتطبيق منتج واقي من الأشعة الفوق البنفسجية على الشعر.

3. التقليل من استخدام المبيض
تقوم بعض النساء باستخدام المبيض من أجل إزالة اللون الطبيعي للشعر وصبغ الشعر باللون الذي ترغب به، ويعمل المبيض من خلال الوصول إلى الجزء الداخلي من الشعر الذي يذوب الميلانين الموجود هناك ويعطي لون الصبغة لشعرك.

إذا كان لا مفر من استخدام المبيض، فيجب عليك القيام بترطيب شعرك قبل تطبيقه، كما من المهم تجنب تصفيف الشعر بالأدوات الحرارية لبضعة أسابيع.

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...