الرئيسية / الصحة والأناقة / ترطيب البشرة طبيعيا

ترطيب البشرة طبيعيا

جفاف البشرة هي مشكلة نواجهها في فصل الشتاء لان الشتاء يسبب القشرة في البشرة و هذا يتسبب لها في الجفاء الشديد

 

 

التعرض للماء الساخن بشكل متكرر أيضًا من مسببات جفاف البشرة، كما أن زيادة الرطوبة تعطي للجلد ملمس خشن و جاف. هناك بعض الوصفات الطبيعية المجربة من مجلة حياتكِ يمكنكِ تطبيقها على بشرتكِ لكي تحمي نفسك من عوامل فصل الصيف، تابعي القراءة للتعرف عليها.

 

جربي صنع صابونة الغار فهي علاج فعال للحصول على بشرة خالية من التشققات كما تساعد على تفتيح البشرة وترطيبها.

 

زيت الغار من أقوى الزيوت الطبيعية التي يمكنكِ استخدامها للتخلص من جفاف البشرة وشقوق الجلد الذي تتعرضين لها مع قدوم فصل الصيف، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المطهرة للجلد. لذلك إدهني زيت الغار على بشرتكِ مرتان يوميًا ولا تنسي أن تقرئي وصفتنا لصنع صابونة زيت الغار.

 

2. زيت جوز الهند
يتم استخدام هذا العنصر المنزلي العصري في كل شيء، بدءاً من ملمع الشفاه الطبيعي وأقنعة الشعر وحتى الزيت لممارسة الأيورفيدا لسحب الزيت وتنظيف الفم من البكتيريا. زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية، مما يمنحه خصائص مضادة للبكتيريا ويساعد بشرتك على زيادة إنتاج الكولاجين، ويمكن أن يساعد في تحسين مستويات الرطوبة في الجسم والجلد. يحبه الناس أيضاً لأنهم يجدونه أسهل في الامتصاص من الزيوت الأخرى السميكة كونه مكوناً من دهون أحادية غير مشبعة.

ومع ذلك فقد وجد أيضاً أن زيت جوز الهند قد يسبب انسداد المسام. كما أنه يحتوي على نسبة عالية جداً من حمض اللوريك، والذي يمكن أن يتراكم في الطبقة العليا من الجلد دون اختراق، مما يجعل الجلد أكثر جفافاً بمرور الوقت إذا تم استخدامه كثيراً.

بإمكانك أن تجربيه مع ملح البحر للقيام بتقشير الجسم المرطب.

3. زيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من فيتامين E، وهو أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الزيت والتي تستخدم غالباً في منتجات مكافحة الشيخوخة. عند استخدامه موضعياً، يمكن أن يساعد ذلك في تقليل الإجهاد التأكسدي على الجلد والشعر. وفقاً لإحدى الدراسات يعتبر زيت الزيتون مضاداً للالتهابات بشكل لا يصدق للبشرة التي تعاني من أضرار التعرض لأشعة الشمس. لكن لا ينصح باستخدامه لمن يعانون من الأكزيما.

يميل زيت الزيتون البكر العضوي إلى أن يكون وسيلة لتنظيف البشرة بتقنية الزيت الطبيعي بسبب محتواه العالي من مضادات الأكسدة وقدرته على إزالة أصعب الماكياج. حتى لو لم تكوني من الأشخاص الذين يقومون بتنظيف الزيت، فإن قطرة واحدة لكل عين تعد مزيلاً ممتازاً للماكياج.

4. زبدة الشيا

زبدة الشيا غنية بالدهون الثلاثية، وهي مطريات ممتازة ويمكن أن تساعد البشرة في تقليل فقدان الرطوبة. كما ثبت أن مستخلص زبدة الشيا مضاد للالتهابات، وتشير إحدى الدراسات إلى أن له تأثيرات موضعية مماثلة للسيراميد، وهو مكون يستخدم غالباً في منتجات العناية بالبشرة الفاخرة.

إذا كنت ترغبين في استخدامه موضعياً، فالأفضل استخدامه ككريم مكثف لليدين أو على ساقيك بعد الحلاقة. يمكنك أيضاً صنع استخدامه كمرطب شفاه رائع وماسك للشعر.

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...