الرئيسية / الصحة والأناقة / فوائد الأرز المطحون للبشرة

فوائد الأرز المطحون للبشرة

الارز المطحون يعمل علي تفتيح البشرة بشكل طبيعي جدا و الارز المطحون هو سر جمال بشرة الكوريين و يعتبر بديل رائع جدا ل كريمات تفتيح البشرة

يسبب فصل الصيف بدرجة حرارته المرتفعة وأشعة الشمس الإرهاق للبشرة وجفافها، تظهر أيضًا بعض البقع الداكنة على الوجه التي تسبب الإسمرار للبشرة إذا لم يتم العناية بها والحرص على وضع واقي أشعة الشمس. لكن هناك حل أمثل وسريع لتفتيح البشرة والشفاه قبل قدوم العيد. هذا الحل متوفر في منزلك وهو الأرز المطحون!

يتميز بالعديد من الفوائد الجمالية لبشرتكِ أهمها التفتيح والترطيب وشد البشرة. يعالج أيضًا الكثير من المشاكل الجلدية التي تصيب البشرة كالإلتهابات والإحمرار فهو يحتوي على مركبات فينوليّة تعمل على الحد من احمرار وتهيج البشرة. يحتوي أيضًًا على مواد مضادة للأكسدة تعمل على محاربة التجاعيد المبكرة وشدها بالإضافة إلى أنه يساهم في تنعيم الشفاه وتقشيرها ويحافظ على رطوبة البشرة و علاج حب الشباب.

 

من أهم الوصفات السحرية لتنعيم البشرة وتفتيحها هي وصفة الأرز المطحون مع السكر والحليب.

 

يمكنكِ تحضيرها في المنزل عن طريق مزج ملعقتان كبيرتان من الأرز المطحون مع نفس الكمية من السكر المطحون وملعقة من الحليب. يمزج الخليط جيدًا لكي تصبح عجينة متماسكة و تطبق على الوجه وعلى الشفتين. تترك لمدة نصف ساعة ثم يُغسل الوجه جيدًا بالماء. تكرر هذه الوصفة لمدة 3 أيام و سوف تنبهري بالنتائج لأن تفاعل الارز مع السكر والحليب يجعل بشرتكِ فاتحة وناعمة وستحصلين على شفاه رطبة وخالية من التقشير والتشقق.

 

الأرز المطحون وحليب جوز الهند
هذا الماسك مفيد جداً لبشرتك إذ قادر على تنعيمها وتفتيح لونها وجعلها أكثر صفاء وتألقاً. وتحتاجين لتحضيره إلى خلط ملعقة من حليب جوز الهند مع الكمية نفسها من الأرز المطحون ونصف ملعقة من الكركم. افردي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه كالمعناد.

قناع الأرز المطحون
في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي الى طحن حفنة من حبوب الأرز وخلطها مع الماء لتحصلي على خليط جامد بعض الشيء. افرديه على وجهك واتركيه ليجف ثم افركيه قبل أن تغسلي وجهك بماء دافئ. طبقي هذه الوصفة يوميا لتحصلي على نتائج رائعة.

الأرز المطحون وماء الورد
من بين ماسكات الأرز المطحون الفعالة في تفتيح لون البشرة نذكر ماء الورد والأرز المطحون لقدرتهما على تفتيح البشرة التي تحولت الى سمراء بفعل العوامل الخارجية وعلى تقشيرها وتخليصها من الجلد الميت وتنعيمها. في هذا الماسك اخلطي ملعقتين كبيرتين من الأرز المطحون مع الكمية نفسها من ماء الورد واضيفي لهما ملعقة من حليب البودرة واخلطيهم جيدًا. افردي الخليط على وجهك واتركيه لمدة ساعة قبل أن تغسليه كالمعتاد. طبقي هذه الوصفة مرة يوميا لأسبوع ولاحظي كيف تتحول بشرتك إلى فاتحة ذات لون واحد وناعمة.

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...