الرئيسية / تعلم كيف / كيفية تنظيف الشاشات

كيفية تنظيف الشاشات

احذر لان تنظيف الشاشة بشكل خاطئ سوف يتلف الشاشة و سوف تصرف عليها الكثير حتي تقوم ب إصلاحها لذلك يجب عليك أن تعرف الطريقة الصحيحة لتنظيفها سوف اتلافها

قبل القيام بعملية تنظيف الشاشات المسطحة، هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار عند تنظيف شاشة التلفزيون وخصوصا الشاشات المسطحة، ومعظمها من شاشات LCD K – بما في ذلك شاشات ذات الإضاءة الخلفية LED – وشاشات البلازما بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الاجهزة المزودة بشاشات تعمل باللمس.

في هذا الموضوع ستتعرف على طريقة تنظيف وإزالة البقع من شاشة التلفزيون المسطحة، وكيفية تنظيف شاشة الكمبيوتر LCD ، مع شرح طريقة تنظيف شاشة LG سمارت وغيرها من الشاشات المسطحة مختلفة الأنواع.

تحتوي شاشات CRT القديمة، ذات شاشات الكاثود القديمة، وكل أجهزة التلفزيون التي تستخدم “المصابيح” في الواقع على شاشات زجاجية، ويمكنك استخدام طرق تنظيف الزجاج العادية لصيانتها وتنظيفها. فهي سلهة التنظيف مقارنة يالشاشات المسطحة.

لكن الشاشات المسطحة الحديثة أو التي تعمل باللمس هي أكثر حساسية من CRT وقد تتعرض للخدش أو التلف أثناء التنظيف ، كما هو الحال بالنسبة لشاشات أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية أو قارئات الكتب أو أجهزة القراءة. شاهد أيضا: الفرق بين شاشات LCD وLED والبلازما والعمر الافتراضي لها.

 

أجهزة تلفزيون البلازما، على الرغم من أنها تستخدم شاشات تعمل باللمس وزجاجًا رفيعا، إلا أن الواقي المستخدم في معظمها يجعل الشاشة حساسة للغاية. يوصى بالاهتمام بالنقاط التالية عند تنظيف هذا النوع من الشاشات المسطحة:
كيفية تنظيف الشاشات المسطحة بالطريقة الصحيحة

طريقة تنظيف الشاشات المسطحة
لا تقم مطلقًا برش سائل التنظيف مباشرة على الشاشة المسطحة عند تنظيفها

إذا كنت تخطط لتنظيف شاشة مسطحة سواء كانت شاشة تلفزيون أو شاشة الكمبيوتر المحمول أو الأجهزة المماثلة التي لها شاشة مسطحة في وقت قصير وفي غضون دقائق قليلة وبالطريقة الصحيحة، فمن المستحسن القيام بالخطوات التالية:

ملاحظة : تتناول هذه المقالة شاشات أجهزة التلفزيون التي تنتجها علامات تجارية مرموقة مثل LG و Samsung و Panasonic و Sony و Visio ، ولكن يمكن استخدامها أيضًا مع علامات تجارية أخرى.

1- قم بإيقاف تشغيل الجهاز قبل التنظيف.
مما لا شك فيه أنه عندما تكون الشاشة مظلمة سيكون من الأسهل اكتشاف بقع الزيت أو الأوساخ عليها. يؤدي إيقاف تشغيل الجهاز أيضًا إلى منع الضغط على الأزرار عن طريق الخطأ ، ويحدث هذا بشكل خاص عند تنظيف الأجهزة بشاشة تعمل باللمس مثل الجهاز اللوحي و iPad وما إلى ذلك.

2. استخدم قطعة قماش ناعمة وجافة للتنظيف.
لتنظيف الشاشة المسطحة من الضروري استخدام قطعة قماش ناعمة وجافة للتنظيف، وافعل ذلك برفق قدر الإمكان ، كما يمكن استخدامها لهذا الغرض فقط.

3- لا تظغط على الشاشة اثناء التنظيف
إذا لم تتم إزالة البقع اللاصقة على الشاشة بقطعة قماش جافة، فلا تحتاج لزيادة الضغط على الشاشة، بسبب الضغط المباشر على الشاشة يمكن أن يسبب تلف وفقدان بعض البيكسل، شاشات الكمبيوتر المحمول وشاشات تلفزيون LCD. / هي أكثر حساسية في هذه الحالة. على الرغم من أن هذه ليست مشكلة في العادة مع شاشات التلفزيون العادية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والشاشات التي لا تعمل باللمس ، كن حذرًا في هذه الحالات أيضًا.

4- استعمل الماء المقطر أو مزيج من الماء المقطر والخل
إذا لزم الأمر ، بلل القماش بالماء المقطر أو بمزيج من الماء المقطر والخل الأبيض بنسب متساوية. تقدم العديد من الشركات زجاجات صغيرة تحتوي على منظفات شاشة مسطحة يمكنك استخدامها لهذا الغرض.

5- تنظيف الحافة البلاستيكية للشاشة
يمكن تنظيف الحافة البلاستيكية حول الشاشة بأي نوع من المنظفات متعددة الأغراض ، أثناء العمل ، تأكد من عدم ملامسة المنظف للشاشة. اقرأ ايضا: طريقة تنظيف الغسالة الأتوماتيك.

محلول تنظيف الشاشات والمناشف المستعملة
محلول تنظيف الشاشات
استخدم منشفة ناعمة جدا ولا تستخدم ابدا المنظفات الكيماوية

1- لا تستخدم المناشف أو ورق التواليت أو المناشف الورقية أو قطعة من قميصك لتنظيف الشاشة ، فهذه المواد التي تكون عادة غير ناعمة يمكن أن تخدش الشاشة.
2. لا تستخدم المنتجات التي تحتوي على الأمونيا والكحول الإيثيلي والمشروبات الكحولية القوية والتولوين (مذيبات الألوان) وكذلك الأسيتون أو أسيتات الإيثيل كمنظفات. قد تتفاعل هذه المواد الكيميائية مع المواد المستخدمة في بناء وتغليف اللوحة المسطحة ، وفي هذه الحالة قد يتغير لون الشاشة بشكل دائم أو تتلف.
3. لا تقم مطلقًا برش سائل التنظيف مباشرة على الشاشة لأنه قد يخترق الجهاز ويتلفه. تأكد من رش محلول التنظيف على قطعة القماش أولاً ثم تنظيف الشاشة.
4 – النقطة الأخيرة هي أنه لا يهم إذا كان تلفزيونك 8K أو 4K أو 1080 P أو HD ، فهذه الأرقام والرموز تشير فقط إلى عدد البيكسل في البوصة ، وفي الحقيقة فإن شاشتها ليست مصنوعة من مواد خام مختلفة ، لذلك يتم استخدام الخطوات المذكورة اعلاه لجميع الشاشات مختلفة.

 

معلومات إضافية
تنظيف شاشة التلفزيون أو شاشة الحاسوب ليس صعباً ولكن للأسف، هناك العديد من حالات تلف الشاشة بسبب التنظيف تحدث بسبب قلة الحرص والانتباه عند تنظيف الشاشات حساسة اللمس ويمكنكم من المعلومات السابقة تنظيف أي شاشة بكل سهولة ولكن إليكم بعض المعلومات الإضافية.

تنظيف شاشة الكمبيوتر

تجنب استخدام المناشف والمناديل الورقية وورق التواليت أو ما يشبه قميصك لمسح الشاشة. هذه المواد ليست ناعمة ويمكنها خدش الشاشة.
تجنب سوائل التنظيف التي تحتوي على غاز الأمونيا مثل سائل (Windex) أو مادة الكحول الإيثيلي المتواجدة في سائل معروف مثل Everclear أو المشروبات الكحولية. ابتعد أيضاً عن السوائل التي تحتوي على مادة التولوين والأسيتون أو إيثيل أسيتات المستخدم في إزالة طلاء الأظافر
لا ترش السائل مباشرة على الشاشة. يمكن أن يتسرب عبر الشاشة ويتسبب في الضرر.
تنطبق نفس هذه القواعد لتنظيف الشاشة على جميع أنواع التلفزيون سواء 8K، 4K، أو 1080P. لا يوجد فرق إلا في عدد البكسل ولا توجد خطوات مختلفة بينهم في عملية تنظيف شاشة التلفزيون.

 

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...