الرئيسية / الصحة والأناقة / طريقة استخدام صحيحة لسيروم الشعر

طريقة استخدام صحيحة لسيروم الشعر

سيروم الشعر هو من الأشياء الأساسية اللي موجودة عند كل بنت لان سيرك الشعر يحمي الشعر من أشعة الشمس الضارة و ايضا من حرارة الاستشوار والبيبي ليس

يساعد سيروم الشعر على عكس الإضاءة ليمنحك اللمعان الطبيعي لشعر جذاب. كما يساعد كذلك على الحماية من عامل التلف والملوثات البيئية كالأتربة والجراثيم، مما يعمل على تقوية بصيلات الشعر ليقلل معدلات التساقط. تفضل أغلب النساء استخدام السيروم لترطيب الشعر وحمايته من الجفاف والتشابكات، بينما يستخدمه البعض لإصلاح التلف والوقاية من الحرارة الزائدة أثناء استخدام أدوات التصفيف الحرارية.

 

اكتشفي الخطوات الصحيحة لاستخدام سيروم الشعر للحصول على أقصى استفادة.

 

1- اختاري السيروم المناسب لشعرك
الخطوة الأولى هي اختيار أفضل أنواع السيروم المناسبة لنوع شعرك. تماماً كأي مستحضر أخر، تتنافس شركات التجميل لتقديم مستحضرات مختلفة للعناية بجميع أنواع الشعر بحسب نوع ومتطلبات كل منهم. لذلك، تأكدي من اختيار تركيبة غنية بالعناصر التي تحتاجينها للعناية بشعرك سواء كان جاف، دهني أو عادي.

 

2- غسيل الشعر قبل الاستخدام
يستخدم سيروم الشعر بعد غسل الشعر باستخدام الشامبو للحصول على أقصى استفادة. على عكس سبراي الشعر أو الكريمات، فإن سيروم الشعر يحمل تركيبة مغذية تساعد على التصفيف وفك التشابكات. الغرض الأول من استخدام سيروم الشعر هو الحماية ضد العوامل الخارجية، لذلك تحتاجين لاستخدامه على شعر نظيف تماماً.

 

3- توزيع السيروم على الشعر
وفقاً لطول وكثافة شعرك، تحتاجين لاستخدام من قطرتين إلى ست قطرات من السيروم. ابدأي بتوزيع كمية مناسبة من سيروم الشر بين يديكِ مع فركها برفق ثم توزيعها على الشعر المبلل بعد غسله وتجفيفه جيداً. اقلبي رأسك للأسفل، ثم وزعي السيروم على خصلات شعرك من الأعلى وحتى الأطراف. احرصي على تدليك الأطراف جيداً للوقاية من تقصف النهايات. اقلبي رأسك مجدداً، وزعي قطرتين لأربع قطرات من السيروم لتدليك فروة الرأس. بمجرد الانتهاء من ذلك، قومي بتوزيع 4 قطرات أخرى لتدليك شعرك بالكامل من جديد.

 

4- بعد توزيع السيروم
بعد توزيع السيروم على شعرك، قومي بتمشيطه جيداً لفك تشابكات الشعر. يمكنكِ كذلك استخدام المجفف الكهربي لتجفيف الشعر جيداً وحمايته من تراكم البكتيريا والجراثيم على الخصلات المبللة. إذا كنتِ تفضلين استخدام كريمات تمليس الشعر أو المكواة الحرارية، يفضل تطبيقها بعد استخدام السيروم للحماية من تلف الشعر والتعرض للحرارة الزائدة.

 

طريقة استخدام سيروم الشعر للشعر الخفيف
وتشمل الاتي:

اقلب شعرك رأسًا على عقب.
ضع كمية قليلة من سيروم الشعر على أطراف الشعر فقط.
يجب التنبيه على أن وضع سيروم الشعر بشكل خاطئ يجعل الشعر يبدو خفيفًا أكثر.

طريقة استخدام سيروم الشعر للشعر السميك والخشن والمجعد
وهي كما يأتي:

ضع كمية كافية من سيروم الشعر بعد التجفيف بالمنشفة.
ضع مرةً أخرى أثناء أو بعد تصفيف الشعر باستخدام الحرارة لحمايته من التلف.
فوائد سيروم الشعر
لقد تعرفت على طريقة استخدام سيروم الشعر سنقدم لك أبرز الفوائد، وتشمل الاتي:

1. التقليل من تجعد الشعر
بعض الأشخاص يعاني من ضعف وتقصف في الشعر وبالتالي يبدو جافًا ومتطايرًا، لذلك يستخدم سيروم الشعر بسبب احتوائه على السيليكون والذي يساعد على تثبيت الشعر بشكل أفضل.

وتحتوي بعض الأنواع من سيروم الشعر على بروتينات متحللة بالماء والتي تساعد على منع التجعد والتطاير للشعر.

2. زيادة نعومة ولمعان الشعر
من أبرز فوائد سيروم الشعر أنه يساعد على زيادة نعومة الشعر، والذي يعطي مظهرًا لامعًا للشعر.

3. التقليل من تشابك الشعر
يساعد سيروم الشعر على جعل الشعر أملسًا، وبالتالي يعمل على فك تشابك الشعر وزيادة سهولة تصفيفه.

4. حماية الشعر من التلف
من فوائد سيروم الشعر أنه يساعد على حماية الشعر من التلف من المواد الكيميائية، مثل: صبغة الشعر، أو من أدوات التجفيف التي تعتمد على الحرارة، كما يساعد على حماية الشعر من أضرار الشمس.

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...