الرئيسية / تعلم كيف / كيف توفر في فاتورة المياة

كيف توفر في فاتورة المياة

في وقتنا هذا أصبحت الفواتير غالية جدا ومن ضمن هذه الفواتير هي فواتير المياة و من الممكن أن يتسأل الشخص كيف اوفر في هذه الفاتورة

إذا كنت تريد خفض فاتورة المياه الخاصة بك ؟ فيمكنك ذلك بكل بساطة ، في ما يلي نصائح هامة لتخفيض فاتورة استهلاك المياه المنزلية ، فالمسألة ليست معقدة إذا قمت بتطبيق هذه النصائح البسيطة! والنتيجة ليس فقط الحد من فاتورة المياه الخاصة بك، ولكن ستساهم أيضا في الحفاظ على هذا المورد الثمين لكوكبنا.

و سواء كان ذلك لأسباب بيئية أو ببساطة لتوفير المال. فكل انسان واعي أو رب أسرة مسؤول لديه سبب لتحسين مراقبة استهلاكه من المياه ! و الان اليك هذه النصائح الهامة لتخفيض فاتورة استهلاك المياه المنزلية:
نصائح هامة لتخفيض فاتورة استهلاك المياه المنزلية

نصائح هامة لتخفيض فاتورة إستهلاك المياه المنزلية Reduce water bill
النصيحة الأولى: خفض قوة الضغط
عندما يكون ضغط صبيب المياه قويا فانه لامحالة يصاحب ذلك ضياع كمية كبيرة من المياه دون رغبة منك، مثلا عندما تريد ملئ نصف كوب من المياه من الصنبور لكن بفعل تدفق صبيب المياه القوي جدا يمتلئ الكوب كاملا و تتدفق مياه إضافية كثيرة خارج الكوب و كل ذلك يقع في اللحظة التي تهم فيها أنت بغلق الصنبور!، إذن لتحكم افضل في كمية المياه و لتخفيض استهلاك المياه فمن اللازم خفض قوة ضغط جريان المياه في الانابيب من الجهاز المركزي الذي يتحكم في شبكة انابيب بيتك .
النصيحة الثانية: عدم استعمال الانبوب الرشاش
من أجل استهلاك معقول للمياه، من الأفضل عدم استعمال الانبوب الرشاش في غسل السيارة و الارضيات ..الخ. مثلا عند غسل السيارة فالاكتفاء بملء إناء متوسط بالمياه مع قطعة اسفنج و القيام بتمرير قطعة الاسفنج المبللة على الهيكل الخارجي للسيارة ،هو افضل بكثير للتقليل من استهلاك المياه و هذه الطريقة تأتي بنتائج افضل عند غسل السيارة لأنها تعمل على إزالة البقع و الاتربة اللاصقة فضلا عن الغبار، و هي أفضل مما لو تم الاكتفاء برش السيارة باستعمال الانبوب الذي يترتب عنه ضياع الكثير من المياه بلا فائدة.
النصيحة الثالثة: الغسل الجماعي للأواني
هل تعلم انه اذا تم غسل كل إناء من اواني الطعام بمفرده نحتاج مياه اكثر بكثير لو تم غسل الاواني المنزلية مجتمعة دفعة واحدة و في وقت واحد، اذن يمكنك من اليوم فصاعدا تأجيل غسل أواني البيت حتى تكون مجتمعة و ذلك لاستهلال اقل للمياه و قد يمكنك أيضا تقسيم الاواني الى مجموعتين لإعادة استعمال المياه المستعملة في المجموعة الأولى في غسل مجموعة الاواني الثانية .
النصيحة الرابعة: مراقبة التسربات
البحث عن تسربات محتملة و عدم اهمال أي تسرب مهما كان بسيطا هو اجراء هام جدا لان أي تسرب مهما كان بسيط يترتب عنه ضياع كمية كبيرة من المياه شهريا، فلا تتردد دوريا على فحص النظام الخاص بك و تعقب التسريبات. هل تعرف أن خفض الاستهلاك و توفير المياه يمكن تطبيقه في منزلك أيضا من خلال إجراءات بسيطة حدا مثلا من خلال الحرص على غلق الصنبور لحظة فرش الاسنان.

 

5ـ رى النباتات فى الصباح الباكر، أو عند الغروب، لتجنب تبخر المياه

6ـ استخدم القطع الموفرة لكل من الحمام والمطبخ

_تقلل 70% من الاستهلاك

_ الصنبور الموفر يقلل الاستخدام من 12 إلى 3 لترات فى الدقيقة

_ القطع الموفرة للدش تقلل الاستخدام من 24 إلى 9 لتر فى الدقيقة

_ القطع الموفرة لصنبور المطبخ تقلل الاستخدام من 16 إلى 7 لترات فى الدقيقة

 

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...