الرئيسية / الصحة والأناقة / تعرف علي أسباب نحافة الوجه

تعرف علي أسباب نحافة الوجه

قد تبدو نحافة الوجه مشكلة ثانوية في عيون كثير من الناس ويمكن التغلب عليها باتباع نظام غذائي صحي لكنها في بعض الأحيان تكون علامة تحذيرية لمجموعة من الأمراض

أمراض تسبب نحافة الوجه

السرطان

من أبرز الأمراض التي تنذر بها نحافة الوجه، لأن السرطان يتسبب في تقليل الشهية، ومع انخفاض كمية الطعام المتناولة على مدار اليوم، يشهد الجسم فقدانًا حادًا في الوزن.

أمراض الجهاز الهضمي

قد تشير نحافة الوجه إلى وجود مشكلة في الجهاز الهضمي، تمنع الجسم من امتصاص العناصر الغذائية المتوفرة في الأطعمة، مثل التليف الكبدي وداء كرون والتهاب البنكرياس والتهاب القولون وإنفلونزا المعدة.

الاكتئاب

إذا كان الشخص يشعر بعدم الرغبة في تناول الطعام، رغم عدم معاناته من أي مشكلة عضوية، قد يكون الاكتئاب هو السبب، لأنه من الاضطرابات النفسية التي تؤدي إلى فقدان الشهية.

فقدان الشهية العصابي

تعتبر نحافة الوجه من الأعراض الشائعة لفقدان الشهية العصابي، وهو أحد اضطرابات الأكل، يشعر المصاب به بالخوف الشديد من زيادة الوزن، ما يجعله يتوقف عن تناول الطعام.

والوجه من أكثر أجزاء الجسم تأثرًا من فقدان الشهية العصابي، لأن عدم حصول الجسم على ما يكفي من البروتين يوميًا يتسبب في شحوب البشرة.

العلاقة بين نحافة الوجه والشيخوخة

كلما تقدم الشخص في العمر، فقدت بشرته قدرًا كبيرًا من الدهون والكولاجين، الأمر الذي يجعل وجه نحيفًا، بالإضافة إلى علامات الشيخوخة التي تعتلي ملامحه، مثل التجاعيد.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...