الرئيسية / الصحة والأناقة / فوائد القرنفل للشعر وكيفية استخدامه

فوائد القرنفل للشعر وكيفية استخدامه

تعتبر الأنثى شعرها مصدر جاذبيتها  وتحاول الحفاظ عليه بعدة طرق منها استخدام المركبات الكيميائية التي تضر الشعر في كثير من الأحيان ولكن هناك العديد من المركبات الطبيعية التي تغذي الشعر بشكل أفضل

صناعة زيت القرنفل

للاستفادة من القرنفل يجب صناعة زيت القرنفل للاستفادة منه بشكل أكبر، وطحن القرنفل ووضعه في وعاء ثم إضافة القليل من زيت الزيتون بنسبة أكبر نسبيا من القرنفل وتركة ليتكون زيت القرنفل.

 

فوائد القرنفل للشعر

تتعدد فوائد القرنفل للشعر وطريقة استعماله أيضاً، إذ يعتبر القرنفل غني بالفوائد التي بمجرد تحويلها لزيت تضيف العديد من الفوائد والقيم الغذائية التالية:

– يحتوى القرنفل على البيتا كاروتين التي بمجرد دخولها الجسم، تتحول هذه المادة الكيميائية إلى فيتامين أ الذي يساعد جهاز المناعة، ومهمة أيضاً لصحة الشعر حيث توفر فروة رأس أفضل.

 

فوائد زيت القرنفل للشعر

من ضمن فوائد القرنفل للشعر وطريقة استعمالها أيضا عندما يستخدم زيت القرنفل للشعر وأهم فوائده:

نمو الشعر

يعمل زيت القرنفل كعلاج طبيعي خال من المواد الكيميائية، يساعد الفيتامينات الحيوية في تحسين نمو خصلات الشعر بالإضافة إلى أن استخدام زيت القرنفل في تدليك فروة الرأس يعزز الدورة الدموية ويؤمن إمداد الأكسجين لجذور البصيلات.

 

التخلص من القشرة

تتكون القشرة في الرأس في بسبب تراكم الدهون غير الصحية من فروة الرأس وتسبب تراكم الجلد الجاف، بسبب استخدام الشامبو، لذا فإن زيت القرنفل بفضل البيتا كاروتين، يعزز الأنسجة الموجودة تحت فروة الرأس ويزيد من تدفق الدم، ويوفر رطوبة طويلة الأمد للشعر.

يمنع ظهور الشعر الأبيض «الشيب المبكر»

يظهر الشيب المبكر بسبب تغيير نمط الحياة ونوعية الهواء واستخدام المواد الكيميائية في بعض الحالات، وقد يحدث أيضًا لأسباب هرمونية أو وراثية، لمنع ظهور الشيب المبكر يمكن استخدام زيت القرنفل لتجديد شباب الشعر بطريقة سهلة، عمل خليط من زيت القرنفل ممزوجًا بثلاثة أجزاء من زيت الأوكالبتوس العضوي، تم تدليك فروة الشعر مرتين على الأقل في الأسبوع لإبطاء الشيب المبكر.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...