الرئيسية / تقنية المعلومات / أسباب بطئ شحن الهاتف

أسباب بطئ شحن الهاتف

هناك العديد من الأسباب لبطء شحن الهاتف  كأن تصادف أن تضع جهازك المحمول على الشاحن لفترة طويلة وعندما تقوم بفحص الهاتف ترى فقط أن عداد الشحن على شاشة الهاتف لم يتغير إلى نسب قليلة

إذًا العديد من مستعملي الهاتف صادفهم مثل ذلك الموقف غير الجيد، وكان من المزعج للغاية أنهم يحتاجون بشكل كبير إلى استخدام الهاتف لعملهم ولا يلبت أمامهم غير أن يستسلموا ويقوموا بنسيان أمر ما كانوا يرغبون في أن يفعلوه، أو إذا تداعى الأمر، ينجزون مهامهم والهاتف مشبك مع كابل الشحن وذلك الأمر خطير للغاية على صحة المستخدم.

أغلب الظن، أنه عندما يحصل ذلك الموقف يقومون بتسليط شكوكهم على البطارية، أي أن البطارية تكون مرجع عدم شحن الهاتف بشكل كفؤ كما كان يحدث في السابق، لتخطر فرضية أن البطارية أوشكت أن تنتهي فترة صلاحيتها لهذا لم تعد بتلك الكفاءة في تخزين شحن أطول.

نقول إنه على المستوى التقني، يكون للبطارية عم افتراضي حتى تنتهي  فترة الصلاحية, لكن هذا رجع وفق استعمالك للهاتف حيت ستقوم بتقليص عمر البطارية أم تقوم بتمديده، لكن في الكثير من الأحيان لا تكون البطارية وحدها مسؤولة عن تلك المشكلة.

أسباب بطئ شحن الهاتف

كايبل الشحن

من الأسباب الرئيسية لبطئ شحن الهاتف ، هو كايبل الشاحن، الذي قد يلعب دورًا كبيرًا في هذا، وللأسف لا يعيره الكثير من المستخدمين الاهتمام اللازم إلا عندما يتلف، وعندما يتسبدلونه بآخر جدد.

لكن إذا لو قمت باستبداله بكايبل جديد، لا يعني ذلك أنه سيكون فعالًا، فيجب أن نراعي مسألة جودة الكايبل الذي يخص الشحن أي كلما كانت الكايبل صاحب تصنيع جيد كلما كانت جودت الشحن أفضل بكثير.

الشاحن

من الأسباب الرئيسية لبطئ شحن الهاتف ، حيث أن الشاحن يعتبر أول المنافذ الذي عن طريقه يجرى السماح للكهرباء بأن تتدفق إلى الهاتف، ولا نستبعد أن يكون له دور في مشكلة بطئ الشحن، وربما تكون ممتلكًا لهاتف يكون في حاجة إلى محول قوي ليجرى شحنه بشكل أفضل كثيرًا.

في المقابل إذا كنت تقوم باستخدام شاحن عادي، و في نظرك هو أنه شاحن جيد بكونه يستطيع شحن هاتف قديم الطراز بسرعة أكبر، وإذا كانت تلك الفرضية سليمة، يجب أن تغير الشاحن خاصتك إلى آخر أقوى وأكثر سرعة ومناسبة لهاتفك.

منفذ الشحن

من الأسباب الرئيسية لبطئ شحن الهاتف ، منفذ الشاحن، حيث ينتبه له أحد بالرغم من أنه المسؤول الأول  لدخول الكهرباء إلى الهاتف، وقدد تكون الأتربة المتراكمة تكون سيبب مشكلة بطئ الشحن أو تكون المواد التي صنع منها ذلك المنفذ عبارة عن مواد مقلدة أو أنها تعاني من مشكلة تقنية جراء احتمالية سقوط الهاتف، حيث أن كل تلك الاحتمالات تكون المساهمة في بطئ شحن الهاتف.

 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشغيل فيديو على يوتيوب عند غلق الشاشة

يُعد YouTube أحد أشهر منصات المحتوى وأكثرها تنوعا في العالم بدون شك ...