الرئيسية / أخبار السعودية / صحف السودان تبرز طلب رئيس الهلال تأجيل مباراة الأهلى يومان

صحف السودان تبرز طلب رئيس الهلال تأجيل مباراة الأهلى يومان

تحدثت الصحف السودانية الصادرة اليوم عن اجتماع نادى الهلال السودانى لاخذ رد الفعل تجاه قرار الاتحاد الأفريقى بخصوص عدم الحضور الجماهيرى فى مباراة الأهلى بدورى أبطال أفريقيا بعدما أعلن الهلال السوداني، مساء أمس، عن رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” حضور مشجعين في المباراة.

ويخوض الأهلي مرانه الوحيد في السودان اليوم الخميس استعدادا لمواجهة الهلال السوداني غد الجمعة في ثاني جولات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما وصل الفريق الأحمر إلى العاصمة السودانية الخرطوم عبر طائرة خاصة أمس الأربعاء.

عنونت صحيفة “كفر ووتر” السودانية ، ” رئيس رؤساء الهلال يطالب بتأجيل مباراة الهلال والاهلي 48 ساعة وللجوء لفيفا”، حيث قالت الصحيفة: “طالب رئيس رؤساء الهلال عمر على حسن بضرورة المطالبة بتأجيل المباراة 48 ساعة واللجوء إلى الفيفا من أجل مناهضة قرار حظر دخول جماهير الهلال”.

 

الهلال
الهلال
وتابعت ووصف الحسن ما حدث بانه طعنة في خاصرة العدالة والقانون وعدم توفير ميزان العدالة لكل الاندية ووصفه بانه قرار يطعن في نزاهة الرياضة واخلاقها ولم يوفر العدالة الشريف داخل الملاعب لكل الاندية مبينا ان العدالة تطالب الكاف بتوفير العدالة لكل المنافسين من اجل تحقيق مبدأ مباريات الذهاب التي تلعب في اجواء طبيعية.

 

رئيس رءساء الهلال
رئيس رءساء الهلال

ونشرت الصحيفة ذاتها خبر آخر بعنوان ، الكشف عن أسباب منع جمهور الهلال من دخول ملعب الجوهرة غدا، وقالت كشفت تقارير صحافية، الخميس، عن الأسباب الحقيقية وراء منع جماهير الهلال السوداني من حضور مباراة الأهلي المصري، بجانب التطوّرات بشأن موعد ومكان الاجتماع الفني للمباراة.

 

كر وتر
كر وتر
ونقلت عن مسؤول أمني رفيع بالاتحاد الإفريقي”كاف”، قوله ، إنّ الجمهور غير مسموح له بحضور مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري، لوجود أسباب أمنية وراء منع الحضور الجماهيري.

وأضاف مصدر الكاف للصحيفة السودانية ، لنفس الأسباب الأمنية تمّ تغيير موعد ومكان الاجتماع الفني للمباراة، ليبقى في السادسة مساءً بدلاً من الثانية عشر ظهرًا، دون الكشف للإعلام عن موقعه لاحتياطات أمنية”.

بينما نشرت صحيفة كورة سودانية تحت عنوان ، ازمة جديدة فى ابطال افريقيا بطلها الكاف، وقالت ، فى بادرة غير مسبوقة تراجع الكاف عن قراره بالسماح بعدد 15 الف متفرج لحضور مباراة الهلال والاهلى المصري بملعب الهلال بام درمان.

كورة
كورة

وأضافت ودون اى سابق انذار وقبل المباراة ب24 ساعة تراجع الكاف عن قراره ومنع حضور الجماهير للمباراة وسط احتجاج عنيف من قبل انصار الهلال والوسط الرياضي السوداني وقد اعلن مجلس الهلال عن اجتماع طارئ لمناقشة رفض الكاف حضور الجماهير اضافه الى مطالبه للاتحاد العام لكرة القدم للاطلاع بدورة وحفظ حقوق انديته فى البطولة.

ويلعب الأهلي مع الهلال في الجولة الثانية بعدما تم تأجيل الجولة الأولى أمام المريخ التى كان مُقرراً لها 11 أو 12 فبراير الجارى بسبب مشاركة الأهلي فى بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات التي توج بالميدالية البرونزية فيها للمرة الثالثة بتاريخه بعد الفوز على الهلال السعودي برباعية نظيفة عصر السبت الماضي في مباراة تحديد المركز الثالث بالبطولة العالمية التى شارك فيها الأهلي 7 مرات.

 

 

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك سلمان يتلقى اتصالا هاتفيا من الشيخ نواف الأحمد

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه ...