الرئيسية / تقنية المعلومات / مواقع لتعلم الاستعداد لمقابلة العمل

مواقع لتعلم الاستعداد لمقابلة العمل

هناك الكثير من الأسئلة التي تبحث عنها للحصول على إجابات عند التحضير لمقابلة عمل لذلك هناك بعض المواقغ الالكترونية تساغدك في التجهيز للمقابلة

الاستعداد لمقابلة العمل

ومثال على ذلك: ما الذي يجب إرتداؤه، وكيف يريد أن تكون لغة الجسد خلال المقابلة، ونوعية الأسئلة التي يسألونها؟، ولحسن الحظ يوجد على الشبكة العنكبوتية الكثير من المواقع التي يقوم بالإشراف عليها أشخاص ذوو خبرة.

ويقدمون للمستعملين الكثير من النصائح القيمة والخطوات من أجل مساعدة مستعمليها على الاستعداد والتحضير بشكل جيد لما هو ممكن أن يُتوقع في مقابلة العمل المقبلة.

The Interview Guys

يعتبر هذا الموقع من أفضل 5 مواقع لتعلم الاستعداد لمقابلة العمل ، حيث يقوم كل من جيف جيليس ومايك سيمبسون، بتقديم  مؤسسا موقع The Interview Guys، الكثير من النصائح عن آلية الاستعداد من أجل مقابلة العمل، وما يتعلق بها، إذ ستجد في الموقع نصائح كثيرة حول الكثير من أنواع المقابلات، بالإضافة إلى نصائح رائعة لوظائف محددة مثل، إدارة المنتج والمبيعات والتسويق.

كما ستجد أنهم قد قاموا بتخصيص إجابات لكل سؤال يكون في الإمكان توقعه في مقابلة العمل، ومثال على ذلك الأشياء التي تفخر بها وما الذي تفتخر به، أو ما هو الراتب الذي يتوقعه الشخص.

كما ان هذا الموقع الرائع، يمتلك قناة على منصة يوتيوب يقومون بتقديم فيها المقالات المنشورة على الموقع بأسلوب رائع وشيق باستعمال الرسوم المتحركة.

Interview Workbook

يعتبر هذا الموقع من أهم 5 مواقع لتعلم الاستعداد لمقابلة العمل ، حيث أن خبراء التوظيف في جامعة مانيتوبا في دولة كندا، قاموا بتصميم دليلًا إلكترونيًا من أجل استعماله في إجراءات التوظيف في الجامعة.

لكنه نُشر بشكل مجاني بعد هذا على الشبكة العنكبوتية، وصار من أفضل الكتب الإلكترونية من أجل التعرف على كل جانب من جوانب المقابلة، حيث أن هذا الدليل الرائع يجعلك تستعد بأفضل شكل، لمقابلة العمل عن طريق 7 خطوات هي، البحث، ومواءمة المهارات مع الوظيفة، وتوقع الأسئلة وممارستها، وإعداد الأسئلة لطرحها، وعملية المقابلة الفعلية، والمتابعة بعد المقابلة، والتفاوض حول الرواتب.

Pathrise’s Job Guides

تعتبر هذا الأداة من أفضل وأهم 5 مواقع لتعلم الاستعداد لمقابلة العمل ، حيث أنه في مقابلة العمل تكون الشركات الصغيرة تحاول تقليد الشركات الكبرى على مستوى نوعية الأسئلة المقدمة للمرشح للوظيفة.

حيث أن هذا الموقع الرائع يقون بتقديم لك ملخص لمقابلات عمل لما يزيد عن 200 شركة كبرى حتى تعرف الأشياء الرائعة التي يمكن توقعها، حيث تتضمن القائمة أسماء على غرار ،أمازون وآبل وجوجل، ومايكروسوفت وفيسبوك ونيتفليكس و23andme وديل وElectronic Arts وSiemens وأوبر.

Interview School

تعتبر هذه الأداة من أهم وأبرز 5 مواقع لتعلم الاستعداد لمقابلة العمل ، حيث يقوم موقع Interview School بتقديم اختبار مقابلة عمل افتراضية من خلال مقطع الفيديو.

والعمل على تحليل تلك المقابلة عن طريق خوارزميات الذكاء الاصطناعي تحتوي النسخة المجانية مقابلة فيديو رئيسية، بناءً على أكثر من عشرة أسئلة مقابلة عمل انتشارًا.

 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشغيل فيديو على يوتيوب عند غلق الشاشة

يُعد YouTube أحد أشهر منصات المحتوى وأكثرها تنوعا في العالم بدون شك ...