الرئيسية / تقنية المعلومات / الربح عن طريق جوجل ادسنس

الربح عن طريق جوجل ادسنس

الان يمكنك أن تقضي وقت فراغك علي النت و لكن ليس بشكل مجاني يمكنك الربح من خلال وقت فراغك التي تقضيه علي النت

يمكنك ربح وكسب المال مع من الانترنت مع جوجل أدسنس بسهولة، سواء كنت مبتدئا او محترفا، من خلال انشاء مدونة أو موقع الكتروني خاص أو قناة يوتوب أو تطبيقات للهواتف الذكية.

حيث يمكن للمبتدئين مثلا انشاء مدونة أو موقع ويب خاص وربح المال عن طريق إعلانات جوجل ادسنس، ومن خلال ذلك تستطيع توليد الأموال خارج نطاق عملك الأساسي.

إذا تساءلت عن كيفية ربح وكسب وجني الأموال من نشر الإعلانات على موقعك، فهذه المقالة تناسبك تماما. في معهد تطوير الذات نساعد الناس باستمرار ونقدم حلولًا لزيادة الإيرادات للناشرين. في هذا الموضوع ، سنقدم لك نظرة عامة وتكتيكات لكسب المال باستخدام جوجل ادسنس Google AdSense . هيا نبدأ.

كيف يعمل جوجل ادسنس Google Adsense؟

جوجل ادسنس Google AdSense هو أحد منتجات Google التي تمكن الناس من كسب المال من الانترنت عن طريق عرض الإعلانات على مواقع الويب أو المدونات أو مقاطع فيديو YouTube. تحصل على أموال من Google عندما ينقر الزائر على الإعلان أو بناءً على مرات ظهور الإعلان ، وفقًا لنوع الإعلان.

يمكن أن تكون الإعلانات نصية أو صورًا أو فيديو أو وسائط تفاعلية. يتم تحديد هذه الإعلانات بواسطة نظام مزاد إعلانات آلي. يختار المزاد أعلى مزايد بين مستخدمي Google AdWords.

تختار Google الإعلانات لموقعك باستخدام أنواع مختلفة من الاستهداف:

استهداف المحتوى – يقومون بتحليل الكلمات الرئيسية المستخدمة، وتكرار الكلمات، وهيكل الارتباط لتحديد سياق صفحة الويب ومطابقة الإعلانات معها.
استهداف المواضع – يسمح هذا للمعلنين باختيار المكان الذي يريدون ظهور إعلاناتهم فيه. وقد يتم اختيار هذه الإعلانات من قبل المعلنين الذين يعتقدون أن موقعك يمكن أن يكون مطابقًا لجمهورهم المستهدف.
الاستهداف المخصص – يمكن للمعلنين تحديد المواقع التي تلبي فئة معينة، على سبيل المثال (عشاق المسرح الموسيقي).
تشغيل استهداف الشبكة – يشمل هذا التحديد جميع المواقع في شبكة AdSense ، لكن باستثناء المواقع المستبعدة صراحةً.

كيف أتقدم بطلب الاشتراك للحصول على حساب AdSense؟
تختار Google المواقع المؤهلة للحصول على حساب AdSense وفقًا لمعايير الأهلية الـ 12 عنك وعن موقعك:

الشروط المتعلقة بك أنت:
يجب أن يكون عمرك أكثر من 18 عامًا
يجب أن تكون مالك موقعك وأن تتحكم فيه.
لا يمكنك استخدام الوسائل التي تولد حركة مرور وهمية

الشروط المتعلقة بموقعك:
يجب أن يكون المحتوى الموجود على موقعك فريدًا وممتعًا
يجب أن يتوافق المحتوى مع سياسات محتوى Google
إذا كان موقعك داخل شريك مضيف، مثل Blogger أو YouTube ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على Google AdSense ، ولكن هناك معايير أهلية أخرى تحتاج إلى استيفائها.
يجب أن يحتوي الموقع على تنقل واضح
لا يمكنك نشر محتوى مسروق
يجب أن يكون عمر موقعك ستة أشهر على الأقل
أنت بحاجة إلى حركة مرور كافية .
لا يمكن تطبيق أي موقع له تاريخ من التجارب المسيئة (رسائل مزيفة ، ممارسات مضللة).

التسجيل في جوجل ادسنس Google Adsense؟
يمكنك التسجيل في جوجل ادسنس من خلال الموقع الرسمي : Google Adsense. يجب استخدام ايميل جوجل واسمك الشخصي العائلي الصحيح، وكذلك اسم بلدك وعنوانك بيتك الصحيح. لان هذه المعلومات مهمة جدا عند تفعيل الحساب.

هل يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للحصول على الموافقة؟
يختلف الوقت الذي تستغرقه الموافقة على الحساب. تتم الموافقة على بعض المواقع والمدونات في غضون 24 ساعة بينما قد يستغرق البعض الآخر ما يصل إلى أسبوعين للموافقة.

أول شيء عليك القيام به هو التحقق من حساب Google الخاص بك وملكية موقع الويب الخاص بك.
يرجى مراعاة إصلاح أي مشكلات قد يواجهها موقعك حول المحتوى أو التنقل أو تحسين محركات البحث أو حركة المرور قبل إرسال طلبك للاشتراك في Google AdSense.
أنواع إعلانات Adsense
هناك احجام وأنواع مختلفة من الإعلانات: مثل الإعلان النصية أو الصورية أو المنبثقة. وكل ما عليك ان تختار ما أنواع الإعلانات المناسبة لموقعك؟ يوفر لك Google AdSense مجموعة متنوعة من أنواع الإعلانات لتختار من بينها.

إنشاء وحدتك الإعلانية الأولى
انشاء الوحدة الإعلانية عملية سهلة من خلال لوحة الحساب تنسخ شفرة إعلان AdSense. يمكن للمستخدمين إنشاء الوحدات الإعلانية وإدارتها وتخصيصها في حساب AdSense الخاص بهم. هناك أنواع مختلفة من الوحدات الإعلانية:

الإعلانات الصورية – سريعة الاستجابة وقابلة للتخصيص.
ضمن الخلاصة – الإعلانات المدمجة مع المحتوى التي تظهر داخل الخلاصة.
إعلانات المقالة – الإعلانات المدمجة مع المحتوى التي تظهر بين أقسام المقالة.
المحتوى المطابق – الإعلانات التي تروّج للمحتوى للزوار.
إعلانات الرابط – يعرض الروابط ذات الصلة التي تكمل محتوى الصفحة.

كيف تنشئ وحدتك الإعلانية الأولى؟
أولاً ، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب AdSense الخاص بك والذهاب إلى صفحة الإعلانات. من صفحة النظرة العامة ، حدد الخيار حسب الوحدة الإعلانية والإعلانات الصورية. امنح وحدتك اسمًا حتى تتمكن من العثور عليها لاحقًا.

يمكنك تحديد عدة خيارات لوحدتك الإعلانية:

يمكنك تحديد الحجم ونوع الإعلان
يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد أن يكون مستجيبًا (نوصيك بذلك!)
بمجرد حفظها بعد انشائها، وسوف تحصل على رمز لنسخه ولصقه في احدى صفحات موقعك.
إذا لم تكن متأكدًا من كيفية القيام بذلك، فتحقق من دليل تنفيذ التعليمات البرمجية من Google.
انقر فوق تم، وفي غضون بضع دقائق ستظهر الإعلانات على الصفحة.

كم يمكنك أن تكسب باستخدام AdSense؟
جوجل ادسنس
شكل حساب جوجل ادسنس

يعتمد الربح من جوجل ادسنس على المنافسة وتكلفة النقرة (CPC) الخاصة بمجال ولغة موقعك ومصدر الزيارات. تدفع لك Google مقابل كل نقرة على إعلاناتك، لكنها تأخذ عمولة.

بشكل عام ، يحصل الناشرون على 68٪ أو 51٪ عند استخدام AdSense. اعتمادًا على المكانة المتخصصة ، يمكن أن تتراوح العمولة من 0.20 دولارًا أمريكيًا إلى 15 دولارًا أمريكيًا ، بمتوسط ​​3 دولارات لكل نقرة من الولايات المتحدة الامريكية مثلا.

فيما يلي المنافذ الأكثر ربحية في الولايات المتحدة لعام 2021

أفضل المجالات حسب تكلفة النقرة (في الولايات المتحدة)
مجال التأمين 16 دولارًا
مجال التعليم عبر الإنترنت 12.08 دولارًا أمريكيًا
مجال التسويق والإعلان 6.45 دولار
مجال الطب والصحة 6.11 دولارات أمريكية
مجال التقنية والاتصالات 4.96 دولار
المصادر: SEMRUSH، Ahref.

كيف يقوم جوجل ادسنس بالدفع لك؟
بمجرد إنشاء حساب AdSense الخاص بك ووحداتك الإعلانية وتشغيلها على موقعك، يجب أن تبدأ في الحصول على مدفوعات من Google كل شهر. تدفع لك Google كل شهر عندما تصل أرباحك أو تزيد عن 100 دولار. تقوم الشركة بالدفع لك مباشرة ، عن طريق الإيداع في حسابك المصرفي أو عن طريق الشيك (حيثما كان ذلك متاحًا).

ماذا يحدث إذا لم تصل إلى 100 دولار في أرباح شهر واحد؟
ببساطة الأرباح تتراكم حتى تضاف الى أرباح الشهر القادم، وعندما يصل المجموع الى 100 دولار يتم الدفع.

كم من المال تحصل عليه مع Adsense لكل 1000 مشاهدة؟
هذا سوف يعتمد بشكل كبير على مكانتك. لنفترض أن لديك موقعًا تقنيًا ونقر الزائر على الاعلان، يمكنك الحصول على 1.7 دولار لكل نقرة. إذا كان لديك 1000 زائر، ونسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك هي 1٪ ، فهذا يعني أن لديك نقرة واحدة لكل 100 زائر ، و 10 نقرات لكل 1000 زائر. لذلك: ستحصل على 17 دولارًا لكل 1000 زائر.

يمكن أن يتراوح متوسط ​​التكلفة للزيارات التي تتلقاها من المحتوى الخاص بك من 4 إلى 6 دولارات لكل 1000 مشاهدة في البلدان النامية.

موضوعات ذات صلة: لائحة المدونين المسلمين الأكثر ربحا من جوجل أدسنس
إيجابيات وسلبيات تحقيق الدخل باستخدام Google AdSense
الآن بعد أن تعرفت على أساسيات AdSense ، دعنا نستكشف مزاياها وعيوبها.

الإيجابيات
انه مجاني.
لست بحاجة إلى إنشاء إعلاناتك، فغوغل تفعل ذلك بدلا منك.
يمكنك استثمار مواقع متعددة من حساب واحد.
إنه دخل سلبي تقنيًا، لذلك من الناحية النظرية ، لا تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد.
السلبيات
يجب أن تكسب ما لا يقل عن 100 دولار لكي تحصل على أموال شهريا.
لا يمكنك استخدام شبكة إعلانات أخرى إذا كنت تستخدم AdSense.
يمكنك حظر حسابك بسبب انتهاكات قوانين جوجل ادسنس.
يتطلب الكثير من حركة المرور لكسب مبلغ معقول من المال.
الكثير من الإعلانات قد تزعج زوار موقعك.

 

 

انشاء حساب جوجل او جيميل
كي تتمكن من تسجيل حساب جوجل ادسنس يجب ان يكون لديك فى البدية حساب جوجل او حساب جي ميل من الاساس للتسجيل من خلاله والذي يمكنك من الاستفادة من كافة خدمات جوجل سواء المجانية او المدفوعة وفيما يلي طريقة انشاء حساب على جوجل بالخطوات.

1. الدخول الى موقع جوجل والضغط على تسجيل الدخول بأعلى الموقع ومن ثم تختار انشاء حساب او اضغط هنا.

2. ثم تقوم بملئ البيانات المطلوبة فى الصفحة وهي الاسم الاول ثم اسم العائلة ومسموح ان تكتبها بالعربية او الانجليزية وتقوم بكتابة اسم الميل الخاص بك بالانجليزية فقط وتتأكد من توافره كمثل [email protected] واخيراً فى اخر حقلين تقوم بكتابة كلمة مرور قوية لا تقل عن 8 حروف وارقام وارموز عربية او انجليزية ثم تضغط على التالي كما توضح الصورة التالية.

انشاء حساب قوقل
انشاء حساب قوقل
3. بعد ذلك يأتى دور استكمال البيانات وهي البيانات المخصصة لحماية حسابك على جوجل والتى من شأنها ان تساعدك على استرجاع حسابك فى حالة نسيان كلمة المرور او فقدها لا قدر الله ولذلك انصحك ان تضع بيانات صحيحة وهي رقم الهاتف وعنوان البريد الالكتروني ان كان لديك ايميل آخر تعرف بياناته يمكنك الاستعانة به لتأمين حسابك وبعد ذلك تاريخ الميلاد وكما نصحتك تماماً اكتبه صحيح حتى تكون متذكره بأستمرار وبعد ذلك تختار الجنس (ذكر او انثى) ثم تضغط على التالي كما توضح الصورة التالية تماماً.

كيفية عمل حساب جوجل
كيفية عمل حساب جوجل
4. بعد ذلك اذا كنت وضعت رقم هاتف سيطلب منك اثبات ملكية الهاتف وذلك يكون عن طريق ارسال رسالة بها رمز تحقق عبارة عن 6 ارقام او حروف وبمجرد ان تضغط على ارسال ستصلك الرسالة كما توضح الصورة التالية.

شرح عمل حساب جوجل
شرح عمل حساب جوجل
5. بمجرد الضغط على ارسال ووصول الرساله اليك سيتم تحويلك الى صفحة التحقق وبها الحقل المخصص لوضع الكود به ثم تضغط على تأكيد كما توضح الصورة التالية.

كيفية عمل حساب على جوجل
كيفية عمل حساب على جوجل
6. بعد ذلك سيتوجب عليك الموافقه على الخصوصية والبنود وهي الشروط الخاصة بخدمات جوجل وهذا ما توضحه الصورة التالية.

فتح حساب جوجل
فتح حساب جوجل
7. بعد ذلك يصبح حسابك مؤهل للأستفادة من جميع الخدمات واولها خدمة الجي ميل والتى يمكنك الدخول اليها من خلال الرابط التالي Gmail.com.

ملاحظات هامة:
اذا وجدت صفحة التسجيل باللغة الانجليزية واردت تغييرها للعربية انزل لنهاية الصفحة بالاسفل واختار اللغة العربية واذا اردتها بأي لغة اخرى اتبع نفس الطريقة.
بالنسبة لمن يريد انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف فأن وضع رقم الهاتف اختياري يمكنك تخطيه لكن للعلم هو امر مهم وسيساعدك على استرجاع بيانات حسابك بسرعة كبيرة فى حالة فقدانها لأي سبب.
بالنسبة لرمز التفعيل المخصص لتأكيد امتلاكك للهاتف اذا لم تصل لك الرسالة يمكنك اختيار الاتصال واذا وضعت رقم غير صحيح يمكنك التراجع واختيار تعديل رقم الهاتف.
يسمح لك حساب جوجل ان تستفيد من جميع خدمات جوجل وتسجيل الدخول بأستخدامه الى جميع الخدمات سواء المجانية او المدفوعة ومن امثلتها ( جوجل درايف، جوجل ماب، اعلانات جوجل، جوجل ادسنس، يوتيوب، جيميل .. الخ) مع العلم ان بعض الخدمات قد تحتاج استكمال بعض البيانات او تعديل الاعدادات الخاصة بها.

 

 

 

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشغيل فيديو على يوتيوب عند غلق الشاشة

يُعد YouTube أحد أشهر منصات المحتوى وأكثرها تنوعا في العالم بدون شك ...