الرئيسية / الصحة والأناقة / زيت الخردل لجمال وصحة الشعر

زيت الخردل لجمال وصحة الشعر

زيت الخردل يعالج الكثير من مشاكل الشعر التي تعاني منها المرأة مثل الفراغات أو التلف أو التقصيف

 

تعاني الكثير من النساء من ضعف الشعر وتلفه نتيجة لمواجهة العديد من العوامل الخارجية أو نقص التغذية الصحية، مما ينعكس سلباً على مظهر الشعر الخارجي ويصبح شاحب ويفتقر للحيوية النعومة. للتغلب على مثل تلك المشكلات سواء كانت داخلية أو خارجية، يمكنكِ استخدام… زيت الخردل! فهو بمثابة علاج سحري يعيد إلى شعرك الحيوية من جديد. يحتوي زيت الخردل على العديد من العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن إلى جانب مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تمد شعرك بالتغذية اللازمة وتساعد على تغذية البصيلات. كما يعمل كذلك كبلسم مرطب طبيعي لشعرك.

 

جربي تلك الحيل السريعة لاستخدام زيت الخردل على شعرك والتمتع بفوائده المتنوعة.

 

فوائد زيت الخردل للشعر ناتجة من احتواء هذا الزيت على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الهامة والأساسية، وقد استخدم زيت الخردل منذ القدم في هذا المجال، وفي ما يأتي توضيح لما يقدمه زيت الخردل للشعر:
1. يحفز نمو الشعر
القيام بتدليك فروة الرأس بزيت الخردل يساعد في تحفيز نمو الشعر من خلال زيادة تدفق الدورة الدموية في المنطقة، فزيت الخردل غني بالفيتامينات والمعادن وبالأخص بيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ المعروف باسم فيتامين الجمال والمهم لنمو الشعر.

2. يقلل من ظهور الشيب المبكر
هذا الزيت فعال جدًا في تقليل ظهور الشيب المبكر، لذا وبدلًا من صبغ الشعر يمكن تدليك الشعر باستخدام زيت الخردل كل ليلة لتلاحظ نتائج باهرة.

3. يمنع تساقط الشعر ويعالج المشكلات المختلفة
من فوائد زيت الخردل للشعر الهامة أنه يستخدم لمحاربة تساقط الشعر والصلع وعلاج جفاف الشعر وتقصفه أيضًا، ويمكن استخدامه بهذا الشأن باتباع الخطوات الاتية:

دمج مقادير متساوية من زيت الخردل مع زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز.
تدليك الشعر بالزيوت المخلوطة لمدة 20 دقيقة تقريبًا.
ترك الزيوت لمدة 2 – 3 ساعات قبل الاستحمام باستخدام الشامبو.
هذه الطريقة ستساعد في الحصول على شعر طويل وكثيف وأكثر لمعانًا.

 

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...