الرئيسية / الصحة والأناقة / كيفية استخدام بذور الكتان للشعر

كيفية استخدام بذور الكتان للشعر

بذور الكتان مفيدة جدا في تساقط الشعر و مفيدة أيضا في تكثيف الشعر إذا كنتي تعاني من تساقط الشعر عليكي بالكتان ف هو علاج ممتاز

تساقط الشعر، فراغات الرأس أو ملمسه الخشن من المشكلات المزعجة. إذا كنتِ تبحثين عن أفضل علاج لمشكلات الشعر، فلستِ في حاجة لشراء المستحضرات الباهظة الثمن: الحل هو بذور الكتان.

 

تتميز بذور الكتان بالعديد من الخواص الطبيعية لتعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته. فهو مصدر غني بالعناصر الغذائية الأساسية ومن أهمها فيتامين E الذي يتميز بخواصه الماضدة للأكسدة، مما يعمل على إصلاح تلف الشعر وتقليل تساقطه. كما يعمل كذلك على زيادة تدفق الدم تجاه البصيلات. تساعد بذور الكتان كذلك على تنظيم الإفرازات الدهنية، فتساعد على زيادة معدل نمو الشعر وتهدئة التهابات فروة الرأس.

 

إليكِ أفضل الطرق لاستخدام بذور الكتان لعلاج مشكلات الشعر المختلفة.

 

فوائد بذور الكتان للشعر
تعرف على أهم فوائد بذور الكتان للشعر:

1- مصدرًا غنيًا بفيتامين ه
تعتبر بذور الكتان غنية جدًا بفيتامين ه (Vitamin E)، وهو الفيتامين الضروري لتعزيز نمو الشعر أيضًا، وذلك بسبب خصائصه المضادة للأكسدة التي تحمي الشعر وفروة الرأس من الضرر، بالتالي تساعد بذور الكتان في تحسين الشعيرات الدموية في فروة الرأس وتعزيز تدفق الدم خلالها، وتقلل أيضًا من ظهور الشيب أو الشعر الأبيض.
2- تقلل من إفراز الزيوت
تعمل بذور الكتان على المساعدة في تحقيق توازن درجة الحموضة وإفراز الزيوت في فروة الرأس، وهي عوامل أساسية في نمو الشعر بشكل صحي، وبذور الكتان تساهم في تنعيم فروة الرأس والتقليل من إفراز الزيوت من الغدد الموجودة هناك، الأمر الذي يساهم في إفراز الكمية المناسبة لنمو الشعر فقط.

3- تغذي الشعر
لبذور الكتان الكثير من القيم الغذائية العالية، فهي لا تعد مصدرًا لفيتامين ه فقط، بل أنها غنية بالأوميغا 3 أيضًا، والأوميغا 3 عبارة عن أحماض دهنية ضرورية لنمو الشعر وتغذيته، مما يسبب في تقويته وحمايته من التلف وزيادة مرونته.

4- بلسمًا للشعر
أي أن استخدام بذور الكتان للشعر يساهم في تنعيمه وتسهيل عملية تصفيفه، وذلك عن طريق ترطيبه والتقليل من المشاكل التي قد تصيبه مثل؛ تقصفه وتكسره.

5- تنعيم فروة الرأس
إن كنت ترغب في الحصول على شعر صحي، من الضروري العناية بفروة الرأس أيضًا، وهذا ما تقوم به بذور الكتان للشعر تحديدًا، فاستخدام بذور الكتان للشعر بشكل منتظم يحمي فروة الرأس من الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية المختلفة، أهمها:

تساقط الشعر.
صدفية فروة الرأس.
قشرة الشعر.
طرق استخدام بذور الكتان للشعر
بعد أن تعرفت على فوائد بذور الكتان للشعر، من المهم أن تتعرف على طريقة استخدام بذور الكتان للشعر، والتي تتمثل في الاتي:

1- زيت بذور الكتان
الحرارة الناجمة عن استخدام زيت بذور الكتان تساعد في التعمق والتغلغل أكثر في الشعر وفروة الرأس، مما يمدهما بالمغذيات الضرورية، فأنت بحاجة إلى ملعقتين كبيرتين من زيت بذور الكتان، ثم قم بتطبيق الخطوات التالية:

سخن الزيت لعدة ثوانٍ، أي حتى يصبح دافئًا.
دلك فروة الرأس باستخدام الزيت لمدة 15 دقيقة ثم قم بوضع زيت بذور الكتان على الشعر أيضًا.
غطي شعرك ورأسك بقبعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة تقريبًا.
اغسل شعرك بعد ذلك جيدًا باستخدام شامبو لا يحتوي على الكبريت.
2- جيل بذور الكتان
يعزز جيل بذور الكتان الشعر ونموه ويحافظ على صحته، لهذا الماسك، أنت بحاجة إلى ربع كوب من بذور الكتان، وكوبان من الماء المفلتر وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ولتحضيره عليك:

قم بغلي الماء وبذور الكتان حتى يبدأ المحلول بالتماسك.
أضف ملعقة عصير الليمون وحرك، ثم أطفء النار بعد أن تحصل على الجيل.
اترك الجيل يبرد لبعض الوقت، ثم استخدمه كل صباح.
بالطبع ننصحك أيضًا بإدراج بذور الكتان ضمن النظام الغذائي الخاص بك، وذلك بسبب فوائده الصحية العديدة.

 

 

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...