الرئيسية / الصحة والأناقة / هل تعلمين أهمية الكولاجين لبشرتك؟

هل تعلمين أهمية الكولاجين لبشرتك؟

الكولاجين هو كلمة شائعة ورائعة في صناعة العناية بالبشرة كلما أردت شراء كريم للعناية ببشرتك ستجد كلمة كولاجين مكتوبة عليه خاصة إذا كان مضادا للتجاعيد

ما هو الكولاجين؟

الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في جسمك. إنّه المكون الرئيسي للأنسجة الضامة التي تتكون منها عدة أجزاء من الجسم، بما في ذلك الأوتار والأربطة والجلد والعضلات.

ومشكلة الكولاجين أنّ مستواه يتراجع في الجسم مع التقدّم في العمر، ولذلك تبدأ هذه الانسجة بالتدهور ويفقد الجلد مرونته.

أهمية الكولاجين

– المحافظة على  صحّة الجلد: الكولاجين مكون رئيسي للجلد وهويلعب دوراً في شدّه، وكذلك في الحفاظ على مرونته. فمع تقدمك في العمر، ينتج جسمك كمية أقل من الكولاجين، مما يؤدي إلى جفاف الجلد وظهور التجاعيد. ولذلك يجب تطبيق كريمات موضعية غنيّة بالكولاجين، لكي يدخل هذا العنصر الى المسام الجلدية ويعيد تنشيط خلايا البشرة ما يخفّف من تأثيرات الشيخوخة.

– الحدّ من مشاكل الأوتار والأربطة: تماماً كما تفتقد بشرتكِ للكولاجين مع تقدّمكِ بالعمر، فانّ الاوتار والاربطة تضعف ايضاً ما يمكن أن يشكّل خطراً صحيّاً أحياناً. لذلك يمكن أن ينصح الاطباء بتناول الكولاجين كمكمّل غذائي وليس فقط للناحية التجميلية.

الأطعمة الغنيّة بالكولاجين

يمكنكِ تعزيز مستوى الكولاجين في جسمكِ عن طريق تناول المكملات الغذائية أو تناول الاطعمة الغنيّة بهذا العنصر مثل:

– الأطعمة التي تحتوي على الجيلاتين مثل شوربة العظام، المرق…

– الكولاجين موجود أيضاً في الأنسجة الضامة للحيوانات. وبالتالي فإنّ الأطعمة مثل الدجاج ولحم الخنزير ولحم البقر والأسماك هي من مصادره الاساسية.

نشير أيضاً الى أنّ الفيتامين سي يُعتبر ضرورياً لتفعيل الكولاجين في الجسم، لذا يجب عليك أيضاً التأكد من تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين، مثل الحمضيات والبروكلي والفلفل.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...