الرئيسية / أخبار السعودية / الأمير فيصل بن فرحان : الاتفاق النووي مع إيران يعالج قلق المنطقة

الأمير فيصل بن فرحان : الاتفاق النووي مع إيران يعالج قلق المنطقة

صرح وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، أن الاتفاق النووي مع إيران من اللازم أن يكون منطلقًا لمعالجة قضايا المنطقة، مشيرًا إلى الدور الهام للاتحاد الأوروبي في مفاوضات فيينا.

وقال وزير الخارجية في حوار له مع “العربية ” إن المملكة تتطلع لدور الاتحاد الأوروبي بشأن أمن واستقرار المنطقة وأضاف : “عرضنا على أوروبا المساهمة في خطط النهضة بالمنطقة معربًا عن أمله أن تحل الأزمة بين روسيا وأوكرانيا بالحوار والدبلوماسية”.

وزير الخارجية يرأس الوفد الخليجي
وكان الأمير فيصل بن فرحان قد ترأس الجانب الخليجي في الاجتماع الوزاري الخليجي – الأوروبي الـ 26، الذي عقد اليوم بحضور في مقر الاتحاد الأوروبي بحضور وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

التزام الاتحاد الأوروبي
فيما قال ممثل السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي ” إن الاتحاد الأوروبي سيبلغ السعودية بنتائج مفاوضات فيينا بين إيران والقوى الكبرى، مشددًا على أن أمن الخليج مهم بالنسبة لدول الاتحاد، مشيرًا إلى قيام الاتحاد الأوروبي بتعيين مبعوث أوروبي للخليج قريبًا.

الاجتماع الخليجي الأوروبي
من جانبه قال السفير السعودي لدى الاتحاد الأوروبي سعد العريفي، إن الاجتماع الخليجي الأوروبي في بروكسل، سيناقش عده ملفات، منها الأمن القومي والطاقة والاقتصاد الرقمي والدور الخليجي والأوروبي في تحسين الحالة الإنسانية باليمن.

وأضاف العريفي في تصريحات خاصة أيضا مع “العربية”، أن السعودية وكافة دول مجلس التعاون تتطلع أن تقلع إيران عن سعيها للحصول على الأسلحة النووية، وإيقاف دعمها للميليشيات الإرهابية التي تزعزع أمن المنطقة.

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك سلمان يتلقى اتصالا هاتفيا من الشيخ نواف الأحمد

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه ...