الرئيسية / تقنية المعلومات / كل ما تريد معرفته عن شاشات Samsung و LG

كل ما تريد معرفته عن شاشات Samsung و LG

الشاشات من الضروريات في كل منزل. في الوقت الحاضر  لم يعد مرتبطا بالتلفزيون فقط  بل يسمح للمستخدم بالمشاهدة من مواقع الويب المختلفة وقد اختلفت أشكاله وأحجامه على مدار السنوات الماضية

شاشة سامسونج
تعتبر شاشات سامسونج Samsung من الأنواع التي تطورت بشكل كبير خلال السنوات الماضية، وهذا ما حصل منذ بداية اختراع التلفزيون، فقد تطورت شاشات التلفزيون عبر التاريخ وقد مرت بالعديد من التطورات منها التطور في الحجم، فقد كانت أحجامها صغيرة مقارنة بحجم الصندوق الموضوعة فيها، كما كانت الصورة فيها بالأبيض والأسود وتطورت إلى أن أصبحت ملونة، كما طال التطور سمك الشاشة فقد كانت كبيرة الحجم وأصبحت رفيعة، جداً، وقد كانت سامسونج سباقة في طرح بعض الأنواع التي لم يسبقها لها أي شركة أخرى، فقد طرحت الشاشة المنحنية اول مرة، وطرحت شاشة وصل حجمها إلى 150 بوصة.

أحدث شاشات سامسونج
تقوم شركة سامسونج في كل عام بإصدار مجموعة من الشاشات المميزة، والتي تختلف في بعض مواصفاتها؛ حيث تعمل هذه الشركة على صناعة العديد من الشاشات التي تتصدر بقوة الشركات المنافسة، وفيما يلي قائمة تحتوي على مجموعة من أحدث شاشة سامسونج 2020:

شاشة سامسونج QA55Q60R
هي شاشة سمارت بتقنية QLED، تأتي بحجم 55 بوصة، وتمتاز بصورتها الواقعية، وألوانها الزاهية، وصوتها النقي، حيث تدعم أكثر من مليار لون بفضل تقنية Quantum Dot الموجودة فيها، كما أنّ الشاشة مزودة بتقنية Ambient Mode التي تحوًل الشاشة إلى لوحة فنية تتناسب مع ديكور الغرفة، ويعتبر هذا الطراز مناسباً لعشاق ألعاب الفيديو لكونه يحتوي على معالج من نوع Quantum Processor 4K عالي الجودة، وتتميز الشاشة أيضاً بنسبة تباين ممتازة، أما عيوب الشاشة فهي تتمثل بالآتي: قلة جودة الصورة عند العرض بزاوية، وعدم الحصول على صورة ساطعة كفاية في وضع HDR.

شاشة سامسونج 65Q8CAM
هي شاشة سمارت منحنية مزودة بتقنية QLED، تأتي بحجم 65 بوصة، وبدقة 4K UHD، وهي تدعم أكثر من مليار لون، وتمتاز بتصميمها الأنيق والمميز، بالإضافة إلى سرعة الاستجابة والأداء فيها، وحصل هذا الطراز على أعلى التقييمات من قبل المستخدمين.

شاشة سامسونج UA65NU8000RXUM
يبلغ حجم هذه الشاشة 65 بوصة، وهي شاشة سمارت مزودة بتقنية 4K UHD بالإضافة لتقنية HDR+10، وتتميز بجودة صورتها الفائقة، وسرعة استجابتها العالية، مما يجعلها خياراً مناسباً لهواة ألعاب الفيديو، كما تتميز الشاشة بنسبة التباين العالية فيها، حيث تزيد نسبة التباين 15% عن باقي طرز الفئة نفسها من شاشات سامسونج، ويمكن اعتبار هيكل الشاشة البلاستيكي هو العيب الأبرز في هذا الطراز من سامسونج.

شاشة سامسونج QN55Q8F
هي عبارة عن شاشة سمارت مزودة بتقنية 4k QLED، حيث تتيح هذه التقنية عدة ميزات؛ مثل: Q Color، و Q Contrast Elite  كما تأتي بحجم 55 بوصة، وتتمتع بدقة ديناميكية عالية بفضل وجود تقنية HDR فيها، وتحتوي الشاشة على معالج إضافي من نوع Q Engine يحافظ على سلاسة الصورة، كما تمتاز بتصميم أنيق يركز على الصورة وليس على الإطارات السوداء الكبيرة، ويصل سعر الشاشة  إلى 1100 دولار تقريباً.

شاشة سامسونج UA75NU7100SXEG
هي شاشة سمارت كبيرة مزودة بتقنية UHD، تأتي بحجم 75 بوصة، وتعتبر من أفضل شاشات الفئة السابعة من سامسونج، وتتميز هذه الشاشة بصورتها العملاقة، ودقتها العالية 4K، حيث تعتبر خياراً رائعاً لعشاق مشاهدة الأفلام ومباريات كرة القدم، كما يعتبر سعر الشاشة مناسباً بالمقارنة مع مثيلاتها من الشاشات اللواتي يحملن نفس المواصفات.

شاشة سامسونج QA75Q60R
هي شاشة سمارت تأتي بتقنية QLED، وذات حجم يبلغ 75 بوصة، وتتميز بألوانها الطبيعية، وصورتها المذهلة، حيث تحتوي الشاشة على تقنية Quantum Dot أو ما يسمى بـ Q Color التي تمكًنها من عرض الصورة بأفضل جودة ممكنة، كما تتميز الشاشة أيضاً بتصميمها الرائع، وبوجود معالج Quantum Processor 4K فيها، وهو من أفضل المعالجات الموجودة في منتجات شركة سامسونج، ويعتبر وزن الشاشة هو أبرز العيوب الموجودة فيها، حيث تزن الشاشة أكثر من 25 كغم.

شاشة سامسونج UN65NU8000FXZA
هي شاشة سمارت مزودة بتقنية 4K Series 8، و تدعم خاصية HDR / HDR10 +، ويبلغ حجمها 65 بوصة، وتتميز الشاشة بكونها تقوم بتحسين الإعدادات بشكل تلقائي، مما يجعلها خيارا جيداً لمحبي الألعاب، بالإضافة لنظام الشاشة الذكي، الذي يمكن المستخدم من الوصول إلى تطبيقات الإنترنت المفضلة على الشاشة مباشرة.

شاشة QLED 2020
يعد واحداً من بين قائمة أحدث شاشة سامسونج 2020، ويمتاز بالعديد من المواصفات، ومنها:

شاشة لا متناهية: تتيح للشخص مشاهدة الشاشة مع إطار غير مرئي؛ حيث تم تقليص الحواف السوداء إلى أن كادت تختفي، كما أن سمك الشاشة القليل جداً يزيل أي جزء منها يمكن أن يلهي عن المشاهدة.
دقة 8K: تمتلك الشاشة القدرة على العرض بدقة 8K؛ حيث تبلغ الجودة فيها 33 مليون بكسل، وهي بذلك أكثر بأربعة أضعاف من الشاشات التي تبلغ دقتها 4K.

الصورة التكيفية: يمكن لهذه الشاشة التكيف مع بيئة المشاهدة الموجودة فيه، وذلك من خلال تعديل السطوع بشكل تلقائي.
تكنولوجيا Direct Full Array 32X: تمتلك شاشة سامسونج هذه مناطق إضاءة خلفية، ذات تركيز كثيف؛ حيث إنها تعمل على ضبط درجة الإضاءة والظلمة لكل مشهد لوحده بشكل تلقائي وإلى أقصى حد.
زاوية مشاهدة فائقة – Ultra Viewing Angle: تمنح هذه الزاوية المشاهد القدرة على مشاهدة كافة التفاصيل من أي مكان، حتى في حالة وجوده بأحد الجوانب.
مضخم الصوت النشط AVA: تؤدي الضوضاء غير المتوقعة والموجودة بشكل طبيعي في المنزل إلى التشويش على المشاهدة، إلا أن هذا المضخم النشط يعمل على تضخيم الأصوات في المشهد، بحيث يتيح للمشاهد الاستماع بوضوح.
شاشة The Frame
لا تنتمي هذه الشاشة إلى قائمة أحدث شاشة سامسونج 2020 فقط، وإنما هي من الشاشات المميزة، والتي تمكنت من الدمج ما بين كونها شاشة، وما بين تحفة أو لوحة فنية؛ حيث تم تزويدها بإطار أنيق يتناسب مع ديكورات المنازل، بالإضافة إلى ذلك فهي تمتاز بالعديد من المواصفات، ومن أهمها:

حواف قابلة للتخصيص: تمتلك هذه الشاشات حواف قابلة للتخصيص بألوان مختلفة، ويمكن مقتنيها اختيار الإطار المثالي الذي يتناسب مع مساحة الغرفة وذوقه.
تكنولوجيا Quantum Dot: يمكن من خلال هذه التقنية الخاصة بسامسونج الحصول على حجم لون كامل بنسبة 100%، كما تزيد تقنيات Dual LED من نسبة التباين، وذلك حسب درجة حرارة الإضاءة الخلفية لتقديم درجة لون مثالية.

حامل الشاشة الملاصق للجدار: تمتاز هذه الشاشة بسهولة وسرعة تركيبها؛ حيث إن على الشخص إمالتها إلى الجانبين أو الخلف أو الأمام للوصول إلى مستوى الرؤية الذي يفضله، وتختلف الفجوة من الجهة الخلفية للشاشة حسب طريقة التركيب ونوع الجدار.
وصلة One Invisible غير المرئية: تعمل هذه الوصلة غير المرئية على الحفاظ على نظام وترتيب المساحة المحيطة بالشاشة، وذلك من خلال دورها في إخفاء الكابلات، حيث يمكن توصيل كافة الأجهزة من خلال صندوق خاص اسمه صندوق One Connect Box، مما يحد من الفوضى وتشابك الأسلاك.
المجموعة الفنية: توفر شاشة سامسونج The frame إمكانية مشاهدة أحد الأعمال الفنية، وذلك من خلال معرض متوفر الشاشة بشكل تلقائي، ويوفر فترة مشاهدة تجريبية لعدة شهور بشكل مجاني.
ميزات شاشات سامسونج
جودة الصور: تمتاز شاشات سامسونج سواءً الذكية Smart أو العادية بجودة صورها؛ حيث إنها تعد رقم واحد من حيث جودة الصور.
الذكاء الاصطناعي: تعد هذه الخاصية من أهم المميزات التي تميز شاشات سامسونج عن غيرها؛ إذ إنها تحتوي على العديد من التطبيقات، والتي تعمل عند الاتصال بشبكة الإنترنت بشكل سهل، ودون خلل أو بطئ في الشاشة، وتنطبق هذه الخاصية على الشاشات الذكية فقط.

توفر العديد من الأحجام: تمتاز شاشات سامسونج على اختلاف أنواعها، بتوفر العديد من الأحجام المختلفة، الأمر الذي لا ينطبق على أنواع الشاشات الأخرى.
تقنية الكيرفي: تعد شاشات سامسونج 2019 أول من استعملت خاصية الكيرفي، وهي تتيح للمشاهد مشاهدة الشاشة من أي زاوية، دون التأثير على جودة المشاهدة.
قطع الغيار: تمتاز شاشات سامسونج بشكل عام توفر قطع الغيار الخاصة بها في معظم الدول العربية، الأمر الذي يسهّل صيانتها.
جودة الصوت: تتمتع شاشات سامسونج بجودة عالية ومميزة، إلا أنها لا تعد الأفضل في هذه الخاصية؛ حيث يوجد شاشات مصنعة من شركات أخرى تعد الأفضل في هذه الخاصية.
عيوب شاشات سامسونج
يوجد عدة عيوب لشاشات سامسونج على الرغم من كثرة المواصفات والمميزات ألا أن الأمر لا يخلو من العيوب، نشير فيما يلي إلى بعض منها على النحو التالي:

ارتفاع الأسعار: أسعار شاشات سامسونج سواء العادية أو السمارت غالية الثمن مقارنة مع أنواع أخرى من الشاشات.
خدمة ما بعد البيع: آراء بعض الأشخاص ومستخدمي أجهزة وشاشات من نوع سامسونج مختلفة بعضها راضي عن الخدمة وبعضها الآخر غاضب على نوع الخدمة.
ارتفاع ثمن قطع الغيار: على الرغم من توافر قطع غيارها بالأسواق بشكل كبير إلا إنها غالية الثمن وقد تصل ثمن بعض القطع إلى أكثر من ٥٠٪ من سعر الشاشة الاصلي سواء من نوع السمارات أو العادي.
جودة الخامة: خامة شاشات سامسونج ليست ذات جودة عالية لكنها تستطيع العمل لساعات وأيام طويلة دون أي مشاكل لكنها غير مقاومة للصدمات تماما فأقل صدمة بها قد تسبب تلف بالغ لها.
أسعار شاشات سامسونج 32
تختلف أسعار الشاشات حسب الحجم، والتقنيات والإضافات الموجودة معها، كما تختلف باختلاف البلد، ومن الأمثلة على ذلك:

الأسعار في الأردن
شاشة LED بسعر يتراوح بين 125-155 ديناراً أردنياً.
شاشة LED بتقنية HD لون أسود بسعر 140 ديناراً أردنياً.
شاشة LED بتقنية HD بسعر 135 ديناراً أردنياً.
شاشة سمارت LED بتقنية HD  لون أسود بسعر 203 دينار أردني.
الأسعار في مصر
شاشة سمارت، بتقنية Full HD، لون أسود بسعر 3.699 جنيه مصري.
شاشة سمارت LED بتقنية HD  تأتي مع رسيفر داخلي بسعر 3.719 جنيه مصري.
شاشة سمارت LED بتقنية HD  وهي شاشة متطورة جداً بسعر 4.750 جنيه مصري.
شاشة LED بتقنية HD لون أسود بسعر 3.599 جنيه مصري.
شاشة LED بتقنية HD بسعر 3.711 جنيه مصري.
شاشة LED بتقنية HD لون أسود مع رسيفر داخلي بسعر 3.650 جنيه مصري.
شاشة HD فلات مع أفضل تكنولوجيا وتقنية مميزة للصوت والصورة بسعر 4000 جنيه مصري.
أسعار أحجام أخرى لشاشة سامسونج في مصر
شاشة 43 بوصة بتقنية HD Flat مع أفضل تكنولوجيا بسعر 6300 جنيه مصري.
شاشة 43 بوصة smart بتقنية FULL HD بسعر 4599 جنيهاً مصرياً.
شاشة 43 بوصة بتقنية FULL HD بسعر 5299 جنيهاً مصرياً.
شاشة 43 بوصة بتقنية Ultra HD بسعر 6999 جنيهاً مصرياً.
شاشة 49 بوصة smart بتقنية FULL HD بسعر 5399 جنيهاً مصرياً.
شاشة 50 بوصة smart بسعر 6999 جنيهاً مصرياً.
شاشة 55 بوصة بتقنية HD Flat مع فضل تكنولوجيا بسعر 11850 جنيهاً مصرياً.
شاشة 65 بوصة بتقنية HD Flat مع أفضل تكنولوجيا بسعر 42000 جنيه مصري.
شاشة 82 بوصة بتقنية QLED بسعر 42.999 جنيهاً مصرياً.
شاشات ال جي
تعد شركة ال جي واحدة من الشركات الكورية المصنعة للأجهزة الكهربائية والمنزلية، ويقبل على شراء الشاشات المصنعة منها عدد كبير من الأشخاص، وفي حالة الرغبة بشراء أيٍّ من الشاشات المصنّعة منها فإنه يجب مراعاة العديد من المواصفات والمعايير، سواءً تلك التي تجعل الشاشة مميزة، أو التي تعد من العيوب فيها.

ميزات شاشات ال جي 2019
تمتاز شاشات ال جي 2019 بالعديد من المواصفات التي تجذب المشترين، ومنها:

جودة الصور: تمتاز صور شاشات ال جي 2019 بالنقاء العالي، ووضوح الألوان، والسطوع الهادئ، وتعد شاشات ال جي هي الأفضل في هذه الخاصية.
حجم الهاردوير: تمتلك الشاشات هاردوير ذو حجم كبير، يساعد على زيادة قوة أداء الشاشة، وسرعة استجابتها، وتزداد أهمية هذه الخاصية في الشاشات الذكية.
تطور تقنيات التحكم: تنفرد شاشات ال جي بالتقدم في تقنية التحكم عن بعد؛ حيث يمكن التحكم بها من خلال الأوامر الصوتية، واستعمال الريموت بطريقة تشبه فأرة الكمبيوتر للتحكم بها.
سرعة الوصول للتطبيقات: يمكن الوصول إلى بعض التطبيقات بسهولة، وهي: أمازون، ونتفليكس، ويتم ذلك من خلال الضغط على زر واحد.
دعم المؤثرات الصوتية: تدعم شاشات ال جي التقنيات والمؤثرات الصوتية الحديثة بجودة عالية.
عيوب شاشات ال جي 2019
على الرغم من وجود كافة المميزات التي تجعل من شاشات ال جي 2019 خياراً مثاليّاً إلا أنه يوجد العديد من العيوب التي يمكن أن تؤثر على نسبة الشراء، ومنها:

قلة منافذ الشاشة الخارجية.
صعوبة تعليقها على الحائط بسبب سمكها الذي يبلغ 10سم.
قلة مراكز خدمة ما بعد البيع.

 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشغيل فيديو على يوتيوب عند غلق الشاشة

يُعد YouTube أحد أشهر منصات المحتوى وأكثرها تنوعا في العالم بدون شك ...