الرئيسية / تعلم كيف / كيف تجذب انتباه الاخرين

كيف تجذب انتباه الاخرين

اذا كنت تريد أن تكون انسان مميز و الكل يلتفت اليك عليك أن تتبع خطواط معينة في حياتك حتي تكون شخص مميز و تلفت انتباه الكل

كيف تلفت انتباه شخص ما
قد يعتقد الكثيرون أنهم مجرد أشخاص عاديين لا يسهل ملاحظتهم ولكنهم يحاولون لفت إنتباه الأشخاص الأخرين ويحاولون التخلص من كونهم أشخاص هادئين ليكونوا موضع الإنتباه ويتم ذلك عن طريق تعلمهم الطرق التي تجعلهم أكثر جاذبية وهذه الطرق تساعدهم في عرض أفكارهم وعملهم وهي ما لا تعتبر صعبة أو معقدة أنما هي عبارة عن تدريب وممارسة مستمرة ويعتبر أمر جذب انتباه شخص ما أمر سهل يقوم على فهم العقل البشري والرغبة الحقيقية في تكوين روابط مع الآخرين بالإضافة إلى التحلي بالصدق ومن هذه الطرق التي تجعلك قادر على جذب إنتباه الآخرين بسهولة :

كن شخص غامض
يعتبر الغموض من الأشياء التي تجبر الأخرين على إعطائك ما تريد فهو مثل مبدأ الحد من عدم اليقين يعمل دائما لصالحك حيث أن العقل البشري يحاول دائما البحث عن الإجابات وتقليل عدم اليقين به خصوصًا للأشياء المهمة والتي يركز عليها وهناك أيضًا تأثير زيجارنيك الذي يعبر عن أن العقل البشري يحتفظ بالأفكار والمعلومات التي لم تكتمل بصورة أفضل من باقي البيانات .

ويتم إستخدام هذه التقنية في جميع أوجه الحياه من أعمال أو عروض تقديمية تقدم للجمهور أو حتى مع الإستخدام اليومي في الحياة من تقديم نفسك للأخرين أو محاولة جذب إنتباه شخص ما فلا يجب عليك أبدًا أن تقوم بروي جميع معلومات حياتك وتقديم قصة حياتك كاملة فورًا لكن يجب عليك الغموض وإنتظار الأشخاص من حولك حتى يسألوك عما يريدون معرفته فقدم بعض المعلومات الشيقة وإنتظرهم .

احصل على رد “نعم” أولاً
عند الحديث مع الأشخاص ولكي تهيئهم للإنفتاح معك تأكد من أن يكون أول سؤال توجه لهم إجابته هي نعم فلتقم بطرح سؤال متأكد منه ومضمونه إجابته بنسبة 100 % مثل ألن يكون من الجيد الحصول على علاوة ؟ فعندما تثير سؤال إجابته هي لا فأنت تقوم بتغيير عقل وتصور الشخص لما يحدث ووضعه في مؤشر سلبي مما يغلق أذهانهم ويجعلهم يفقدون الإهتمام بك بالرغم من كل محاولاتك وذلك على عكس الردود بنعم وهي ما تقوم بفتح عقلية الشخص وتجعله متقبل للإحتمالات وتجعل تفكيره إيجابي وتزيد من إهتمامه بك .

استخدم لغة الجسد
قد يتسائل البعض عن التجاهل المتعمد في علم النفس وعن علامات التجاهل المتعمد ومدى تأثيرها على تحقيق التواصل وجذب الإنتباه ولكن هنا سوف نتحدث عن التواصل الصحيح بين الأشخاص وهو لا يعني إستخدام الحديث أو الكلام فقط فهناك ما يسمى بالتواصل غير اللفظي وهو ما لا يقل أهمية عن التواصل اللفظي فهو يقوم بنقل المعلومات بصورة غير واعية تقوم بتغيير مستويات الإهتمام للشخص المستقبل لها .

ومثال ذلك إذا كنت تقوم بإستخدام لغة جسدك بصورة منغلقة فأن ردود فعلك هنا هي ما تؤدي إلى أن تفقد إنتباه الأشخاص ولكن إذا كنت تريد أن تكون محبوبًا وأن تلفت إنتباه الآخرين فعليك التفكير بكل إحساسك بإيجابية عن الشخص الشريك لك في المحادثة وذلك أول طرق التواصل الغير اللفظي وهناك بعض النصائح التي قد تساعدك لتكون أكثر جذبًا للإنتباه منها :

وضع جسمك : حاول دائما المحافظة على ذراعيك وساقيك في وضع مفتوح عند التحدث مع شخص أخر ، قف بثقه وإجعل جسمك في إتجاه الشخص الذي تحدثه حاول أن تكون مرتاحًا وأن تتصرف بلطف وأن تكون أكتافك مربعه وبظهر مستقيم .
إتصال العين : حاول النظر إلى الأشخاص الآخرين وكون معهم تواصل بصري وتعرف على نظراتهم حتى لا يشعروا أنك تنظر وتتحدث مع الحائط فالتواصل البصري يزيد من الثقة ويلفت الإنتباه لدى الآخرين .
الإبتسامة : إذا كنت تريد أن يحبك الآخرين فحاول أن تكون الشخص الودود الذي يبتسم ويشعر الآخرين بإنهم مرحب بهم ومحبوبون وذلك يجعلهم يحبونك في المقابل وذلك على عكس الشخص متقلب المزاج الذي يدفع الجميع بعيدًا عنه فحاول دائمًا أن لا تجعل الأشخاص يفقدون إهتمامهم بك .
اشراك الحواس
حاول جذب الآخرين عن طريق حواسهم المختلفة فالحواس تصل مباشرةً إلى لا وعيهم وتؤثر فيه وتجعلهم ينظرون للأشخاص بنظرة إعجاب وتميز ويمكنك دائمًا معرفة كيفية جذب حواس الآخرين ولفت أنظارهم إليك وذلك من خلال :

حاسة النظر : فيمكنك امتلاك فهم وذوق جيد للموضة حيث يمكنك إرتداء شيء فريد أو ذو لون مميز وبالطبع لا تنسي المحافظة على ردود فعل ودودة ومفتوحه للآخرين .
حاسة الشم : يمكنك وضع كولونيا أو عطر لطيف وجميل الرائحة ولكن بشرط أن لا يكون متعجرف ومبالغ فيه .
حاسة السمع : حيث يمكنك التحدث بصوت واثق وواضح .
حاسة التذوق : حيث يمكنك تقديم بعض المأكولات الخفيفة كالحلوى أو حتى العلكة .
حاسة اللمس : وذلك عن طريق لمس الآخرين عند المصافحة بطريقة لطيفة لكن ثابته وواثقة .
اجعل أصدقائك يدعموك
يمكنك دائما طلب المساعدة من أصدقائك ف كيف تجعل شخص يتعلق بك أمر سهل فأصدقائك يقوموا بالتحدث عنك وعن إنجازاتك ومحاولة إثارة ضجيج لطيف عنك بدون تباهي أو مبالغة فمحتمل جدًا للآخرين أن يهتموا بك عندما يروا الأشخاص يتحدثون ويهتمون وحريصون على التحدث عنك بصورة لطيفة .

طرق تجعلك شخصا ملفتا
استخدام الحركة
إذا كنت تريد جذب انتباه شخص ما فيجب أن تراعي أن الإنسان يفقد تركيزه وإهتمامه بعد فترة من الثبات فالحركة هي ما تلفت إنتباهه والحركات مثل إيماءة الرأس أو هز الرأس أو هز الكتف وبالطبع حركة اليدين ويعتبر عكس لغة جسد الشخص الآخر من أفضل الطرق التي تستخدم للتواصل مع الأشخاص وتحقيق الهدف .

تحدث عن نفسك بتواضع
قد يعتبر تحدث أصدقائك عنك فكرة سديدة ولكنها لا تصلح مع جميع الأشخاص وهي ليست دائمًا الخيار المتاح لذا يجب عليك التحدث عن نفسك بصورة لطيفة لا تدعو إلى التفاخر فلا تتحدث بصورة مباشرة عن ممتلكاتك المادية مثلًا أو حتى إنجازاتك ولكن يمكنك التحدث بصورة ودية أكثر مثل سرد قصص حياتك من مكان نشأتك وكيف تغلبت على الصعاب وهكذا .

اعثر العوامل المشتركة بينكم
حاول دائمًا البحث عما يجمعك مع الشخص الآخر وحاول مشاركة ذلك معه فيجب دائمًا التركيز والإنتباه للآخرين ومعرفة معنى سلسلة مفاتيحهم مثلًا أو معنى الزينة التي تتواجد على مكتبهم وهناك أشياء آخرى كثيرة مثل :

إذا كنتوا تحبوا نفس العروض أو الفريق الرياضي
إذا كان لديكما أطفال في نفس العمر .
إذا كان لديكما أصدقاء مشتركون عرفوكم على بعضكما .
إذا كنتم تواجهان نفس المعاناة أو كنت أنت في موقف مشابه .
وهنا يجب عليك إستخدام أي شيء من هذه الأشياء المشتركة لفتح الحوار وبدأ الحديث بينكما فهذا نشيء إتصال فوري ويجعل الشخص الآخر يرغب في مواصلة الحديث معك وهو ما يجذب إنتباههم بسرعة .

 

إذا كنتِ تنجذبين إلى رجل وترغبين فى لفت انتباهه، فعليك أن تعرفى أولا كيف تظهرين أمامه لتلفتى انتباهه إليك، وبعد ذلك ياتى دور إبراز الجوانب الإيجابية التى تعتمد على المظهر ولغة الجسد.. نساعدك اليوم فى أن تعرفى كيف يمكنك لفت انتباه الرجل من خلال ثلاث أجزاء رئيسية عرضها موقع “wikihow” وهى كالآتى..

أولا: الاستعداد للفت انتباهه
أولى النقاط المهمة للفت انتباه الرجل هى أن تبدأى بنفسك وتعرفى ما عليك فعله حتى تستطيعين لفت نظره إليك وذلك من خلال الخطوات التالية..

1-نمّى ثقتك بنفسك
يجب أن يشعر الرجل بحجم ثقتك بنفسك فى كل مرة يقابلك فيها، لكى تنتقل إليه هذه الثقة ويكون عنكِ انطباعا ثابتا ويثق بك فيما بعد.
كونى أكثر ثقة بنفسك -اليوم السابع -6 -2015
كونى أكثر ثقة بنفسك

2-ارتدى ملابس أنيقة وتزينى
احرصى على الظهور بمظهر لائق دائماً أمامه، لأن مظهرك أمام من تحبين من أهم وسائل لمس قلبه سريعاً، واهتمامه الدائم بالمنظر إليكِ.
احرصى على ارتداء ملابس مختلفة وأنيقة -اليوم السابع -6 -2015
احرصى على ارتداء ملابس مختلفة وأنيقة

 

3-ضعى المكياج المناسب واهتمى بتسريحة شعرك
اهتمى بالظهور متألقة دائماً بدون تكلف، وذلك بوضع المكياج المناسب الذى يتماشى مع كل مناسبة، لأن اهتمامك بنفسك سيعطيه انطباعاً انك دائمة التألق.
حافظى على الماكياج وشعرك بانتظام -اليوم السابع -6 -2015
حافظى على الماكياج وشعرك بانتظام

4-ضعى مزيل العرق ورشى برفان برائحة مميزة
أسرع الطرق لإنهاء علاقة فى بدايتها هى أن يشعر الطرق الآخر بعدم اهتمامك بنظافتك الشخصية، أو أن تفوح منكِ رائحة العرق فى أول مقابلة بينكما، لذلك يجب أن تحرصى دائماً على التخلص من رائحة العرق، وأن تظل رائحتك منعشة طوال الوقت.
احرصى على أن تكون رائحتك رائعة -اليوم السابع -6 -2015
احرصى على أن تكون رائحتك رائعة

5-قومى بارتداء عقد لافت للنظر
احرصى على ارتداء الإكسسوارات المناسبة لملابسك فى كل لقاء بينكما، لأن اهتمامك بوضع قطع الإكسسوارات فى أماكنها يعطى الطرف الآخر انطباعاً جيداً عن ذوقك فى اختيار ملابسك.
ارتداء قلادة لافتة للنظر -اليوم السابع -6 -2015
ارتداء قلادة لافتة للنظر

ثانيا: لفت انتباهه
جاء الآن دور لفت انتباهه، وذلك من خلال اتباعك للخطوات التالية..
1-تأكدى مرتين أن أسنانك نظيفة تماماً
يجب أن تحافظى دائماً على نظافة أسنانك والاهتمام بالرائحة المنعشة لفمكِ طوال الوقت.
حافظى على جمال أسنانك -اليوم السابع -6 -2015
حافظى على جمال أسنانك

2-اهتمى باتصال العين
ابقى عينيك عليه دائماً أثناء الحديث، وتعمدى لفت انتباهه بالنظرة الجريئة لعينيه ومتابعة اتجاههما أثناء الحديث، لأن هذا يبقيه على اتصال دائم بكِ اثناء الحديث.
اعتمدى على لغة العيون -اليوم السابع -6 -2015
اعتمدى على لغة العيون

3-استخدامى حاجبيك لإرسال رسالة
استخدمى لغة العيون للتصريح بمشاعر تعجز عن وصفها الكلمات أحياناً.
استخدمى حاجبك لإرسال رسائل إليه -اليوم السابع -6 -2015
استخدمى حاجبك لإرسال رسائل إليه

4-ابتسمى له
احرصى على الابتسام دائماً أثناء حديثك، لأن الابتسامة هى أقصر الطرق لإذابة الثلج بينكما، خاصة فى اللقاء الأول.
كونى مبتسمة دائما -اليوم السابع -6 -2015
كونى مبتسمة دائما

5-قومى بوضع إحدى ساقيك على الأخرى أثناء الجلوس
وضع الساق على الأخرى أثناء الجلوس يعطيه انطباعاً على ثقتك بنفسك، فاحرصى على القيام بوضع ساق على أخرى بشكل لطيف وطبيعى، وبدون تكلف.
اختارى الجلوس بطريقة رائعة وأنيقة -اليوم السابع -6 -2015
اختارى الجلوس بطريقة رائعة وأنيقة

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...