الرئيسية / تعلم كيف / كيف تكون انسان ايجابي

كيف تكون انسان ايجابي

كي تكون انسان إيجابي عليك أن تبعد عن أي شيئ يبعدك عن تحقيق هذا الهدف

التأمل

وهو من أفضل الأشياء التي يمكنها أن تساعد على تهدئة العقل ، ومشاعر التوتر ، والقلق ، كما يمكن للتأمل أن يقدم رؤية جيدة للأفكار ، والمشاعر بداخلك.

لذلك ، يمكنك القيام بالبحث عن مكان هادئ ، ومريح من أجل ممارسة التأمل ، من خلال التركيز على انفاسك ، ولا تقلق أن تشتت ذهنك قليلا ، فهذا أمر طبيعي ، والتركيز سوف تشعر بالراحة.

اليوجا
وهي إحدى تمارين الطاقة الايجابية المتعارف عليها لدى الأشخاص المعتقدين فيها ، حيث تعمل على التعمق في وضعيات جسدك ، وعقلك ، مما يؤدي إلى رفع الطاقة الإيجابية ، وتحرير الطاقات الراكدة.

الشاكرات
حسب الاعتقادات في هذا الاتجاه ، فالشخص يكون لديه سبع شاكرات رئيسية ، وهي مراكز الطاقة الروحية للجسم ، وتعتبر من الأماكن المثالية ،الاي يمكنك استخدامها من أجل رفع طاقتك الإيجابية .

حيث ان هذه الشاكرات تعمل من أسفل العمود الفقري إلى أعلى الرأس في الوقت التي تكون متوافقة مع بعضها البعض ، فتعمل على تدفق الطاقة باستمرار ، الأمر الذي يسمح بزيادة السعادة ، والإبداع.

الاستمتاع بالطبيعة
اذا كنت تسأل كيف اشحن نفسي بالطاقة الإيجابية ، فلا يوجد افضل من المشي في الطبيعة ، والاستمتاع بالهدوء ، وضوء الشمس المنسدل على اللون الاخضر ، واستنشاق الهواء النقي ، فهذا من شأنه أن يعيد الراحة ، والطمأنينة الداخلية لك.

تناول الطعام
عند اطلاعك على كتب عن الطاقة الايجابية ، قد تجد أن إحدى الطرق في ارتفاعها ، هي الحياة بنمط صحي ، ومن اشكال النمط الصحي ، أن تتناول طعام صحي ، يتكون من النباتات أكثر من المكونات الأخرى ، كما أن ممكن لقطعة شكولاتة أن تسعدك.

ممارسة الرقص
فالرقص يكون إحدى الطرق التي تساعدنا على التعبير عن مشاعرنا ، وابتعادنا عن الأفكار السيئة ، من خلال الحركة ، والموسيقى المبهجة ، سوف تشعر بتحرك الطاقة بداخل جسم ، وتحريرها ، كذلك يمكنك استخدامه عند القيام بعمل تمارين لطرد الطاقة السلبية.

التنفس بعمق
والذي يعمل على تهدئة الجهاز العصبي ، وبالتالي يؤدي إلى الشعور بتحسن ، وهدوء ، ويمكنك ممارسة هذا التمرين في أي وقت ، واي مكان ، من خلال أخذ نفس عميق عدة مرات إلى أن تشعر بتحسن.

الأفكار الإيجابية
حيث أن أفكارنا تسيطر على مشاعرنا ، كما أن أذهاننا تخلق جوا أكثر تعقيدا ، وارهاقا عن الواقع ، لذلك لا تترك المجال لأفكار القلق ، والخوف ، والتشاؤم ، واليأس بالسيطرة على طاقتك ، وتردداتك.

علاقاتك بالأشخاص الإيجابيين
إن كنت تريد معرفة كيفية الحصول على طاقة إيجابية ، فيمكنك تجربة التقرب من الأشخاص أصحاب الترددات العالية ، والطاقة الإيجابية ، وابتعد عن أصحاب الأفكار المسمومة ، والمتشائمين دون سبب.

رفع الطاقة الإيجابية في المنزل
وفقا لمصطلح علم الطاقة المزعوم ، فهناك أشياء قد تجلب الطاقة الإيجابية ، وتزيد من تواجدها ، وأشياء قد تجلب الطاقة السلبية في المنزل.

ومن أجل التخلص من الطاقة السلبية في المنزل ، ورفع الطاقة الإيجابية ، يمكنك القيام ببعض الأشياء البسيطة كما يلي : [2]

حرق الاعشاب
او ما يطلق عليه البخور ، والذي يتم من خلال حرق عدة اعشاب ذات رائحة ، او غيرها ، ومن اهم هذه الأعشاب هي الميرامية البيضاء ، ولقد تم استخدامها منذ قديم الأزل في طرد الطاقة السلبية.

ويساعد البخور على تهدئة الأعصاب ، وتحرير التوتر ، وتنقية الهواء بعد حدوث مشكلات في المنزل ، او جدال بين أفراد الأسرة.

استخدام الشموع
فهي من الأشياء التي تنبعث منها طاقة ايجابية ، ويعود بها على أنها تحلب عدة طلقات حسب لونها ، كما أن الاستمتاع بالجو الذي تخلقه الشموع يعمل على بعث الهدوء ، والاسترخاء ، خاصة إن كان وسط حمام دافئ.

 

الاهتمام بالنباتات
تلعب النباتات دوراً هاماً في خلق طاقة إيجابية في المنزل
تلعب النباتات دوراً هاماً في خلق طاقة إيجابية في المنزل
إن النباتات تلعب دوراً هاماً في خلق طاقة إيجابية في المنزل ، فنحن عادة ما نعمل على تزين المنزل بمنتجات تجمله ولكن في ذات الوقت اصطناعية لا تحتاج على عناية، ولكن ننسى أيضاً أن النباتات الحقيقية لا تضفي جمالاً على المنزل فقط بل لها دور كبير وفعال في خلق طاقة إيجابية كبيرة، فهي تعمل على أكثر من وظيفة وهي تنقية المناج وخلق رابط بين الأفراد والطبيعة ذات الألوان الخلابة والساحرة، علاوة على أن النباتات قادرة على الانسجام مع أي تصميم وفراغ.

عند اختيار النباتات التي ستزين المنزل يرجى اتباع عدة خطوات؛ أن تكون من الأزهار التي تبعث الهواء النقي مثل زئبق السلام والبامبو “الخيزران” والريحان والميرمية مع تجنب وضع الصبار وما يماثله من النباتات.

عدم الاستغناء عن البخور
تنقيته من الروائح غير المحببة مثل روائح الطبخ
تنقيته من الروائح غير المحببة مثل روائح الطبخ
من الأمور المحببة أيضاً والتي تساهم في خلق طاقة إيجابية في المنزل هي تنقيته من الروائح غير المحببة مثل روائح الطبخ والاستعاضة عنها بروائح البخور والزيوت العطرية التي تنعكس على إيجار أجواء دافئة ومتزنة ومريحة للنفس.

اشترك في
البريد الإلكتروني*
اشترك
فتح النوافذ لخلق تيار هواء طبيعي متجدد
من الممكن أن عادة فتح النوافذ هي من الأمور الروتينية التي يقوم بها الأفراد لتجديد هواء المنزل وزيادة انتعاشه، ولكن استناداً لعلم الطاقة الذي يهدف إلى خلق طاقة إيجابية في المنزل ، فإن هذه العادة تعمل أيضاً على تطهير النفس والمنزل معاً وخاصة في هذا الزمان الذي لا نتعرض له إلى الطبيعة والهواء النقي بشكل دائم.

تزين المنزل بالمرايا
نعلم جميعنا أن المرايا هي من أهم العناصر التي توجد في كل بيت ولا يمكن الاستغناء عنها، ولكن أيضاً بالرجوع إلى علم الطاقة “الفينج شوي” فإن هذه المرايا لها دور كبير وفعال في إدخال الطاقة الإيجابية لما تسببه من انعكاس بصري ومضاعفة الإضاءة بصورة مبهجة بسبب عكسها للضوء بصورة تلقائية.

الاهتمام بمدخل المنزل
مدخل الباب الذي يعتبر الواجهة الأولى للمنزل
مدخل الباب الذي يعتبر الواجهة الأولى للمنزل
أحد الأمور الهامة التي لها دور كبير في خلق طاقة إيجابية في المنزل هو مدخل الباب الذي يعتبر الواجهة الأولى للمنزل، لذلك يجب الاهتمام بتصميمها وتنميقها عن طريق وضع مرآة وباقة من الازهار التي تعطي انطباع بالترحيب للزائرين. حيث ان هذه المساحة الصغيرة كافية لأن تخلق فجوة في اتزان المكان.

التخلص من الأشياء غير الضرورية
نسعى دائماً للاحتفاظ بأغراضنا حتى لو لم نكن بحاجة إليها، ولكن بالعودة إلى علم الطاقة “الفينج شوي” فإن هذه الأغراض تتراكم وتملأ مساحات التخزين في المنزل الأمر الذي يؤدي إلى خلق أجواء من الطاقة السلبية، ولذلك علينا تخصيص يوم محدد للتخلص بشكل دائم من هذه الأشياء المتراكمة والغير ضرورية.

المحافظة على نظافة المنزل
إن أحد أهم أسباب القلق والتوتر في المنزل هو عدم نظافة هذا المكان، لذلك فإن أحد أم الأمور التي تعمل على خلق طاقة إيجابية في المنزل هو تحويل مهمة تنظيف “الحمامات، المطبخ، الغرف والنوافذ” إلى أمر روتيني مستدام وذلك للحصول على حياة هادئة وصحية، وأحد أهم المركبات التي تساعد على التخلص من الجراثيم والطاقة السلبية في وقت واحد هو الملح والخل والليمون.

 

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...