الرئيسية / الصحة والأناقة / اختيار صبغات الشعر الصحية

اختيار صبغات الشعر الصحية

اذا كنتي تريدين أن تغيري لون شعرك ولكن في نفس الوقت تحافظي علي صحته تابعي هذا الموضوع

 

 

على الرغم من المظهر الجذاب الذي تسعى إليه جميع النساء بعد صبغ الشعر، إلا أن الجفاف وتلف الشعر لشهور متتالية هو ما تعاني منع النسبة الأكبر منّا. هل يمكن الحصول على شعر مصبوغ صحي وجذاب في نفس الوقت؟ هذا السؤال هو ما تبحث عن إجابته جميع الفتيات و النساء. الإجابة هي نعم، يمكنكِ بسهولة الحصول على شعر مصبوغ بلونك المفضل مع الحفاظ على مظهره الصحي والحيوي بعيداً عن التلف والهيشان. لكن يعتمد ذلك على اختيارك للصبغات الصحية الخالية من الأمونيا والتي توفرها الكثير من الماركات.

 

صبغات الشعر الخالية من الأمونيا هي الاتجاه السائد خلال الفترات الأخيرة لتلوين الشعر بطريقة صحية. لذلك، احرصي على اختيارها للحصول على أفضل النتائج للون جذاب مع الاستفادة من خواصها الفعّالة لحماية الشعر والجسم من المشكلات الصحية الشائعة. اكتشفي أهم فوائد صبغات الشعر الخالية من الأمونيا.

 

1- الوقاية من الآثار الضارة للأمونيا
تُعد الأمونيا من العوامل القاسية التي تساعد على إزالة آثار مستحضرات العناية المترسبة على فروة الرأس. لكنها ليست من العوامل التي ينصح باستخدامها على الجلد أو الشعر بشكل مباشر نظراً لآثارها القوية والتي تتسبب في تهيج الجلد وفروة الرأس.

 

كما تعرف الأمونيا بمكوناتها السامة والخطرة على الصحة العامة، حتى مع استخدامها بكميات صغيرة للأطفال أو للحيوانات الأليفة. يجب على الأشخاص ممن يعانون من الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي تجنب التعرض للأمونيا تماماً. التعرض المستمر والمباشر للأمونيا يتسبب في العديد من الأمراض الخطيرة.

 

2- حماية الشعر من الجفاف
لا تقدم الأمونيا أية فوائد جمالية للشعر عند استخدامها في تحضير أنواع الصبغات. على العكس، تتسبب في تلف وهيشان الشعر، فتعمل على انتزاع الترطيب الداخلي من الشعر ليصبح أكثر جفافاً وتقصفاً. إلى جانب ذلك، تتسبب الأمونيا في تهيج فروة الشعر وزيادة الرغبة في الحكة.

 

بدلاً من ذلك، استخدمي أنواع الصبغات الخالية من الأمونيا والآمنة على الشعر. فلا تتسبب في جفاف الشعر أو تلفه مع حمايته من العوامل الخارجية وعوامل التلف. كما تعمل الصبغات الطبيعية على تغذية الشعر وفروة الرأس بالعناصر الغذائية الأساسية من الفيتامينات والمعادن.

 

3- الحفاظ على شعر صحي ولامع
تعمل الأمونيا على خلل مستويات معامل حموضة الشعر pH، مما يؤدي لضعف الطبقات الخارجية من خصلات الشعر لتفقد الترطيب والبروتين وتصبح ضعفة وهشة. مع استمرار استخدام الصبغات الغنية بالأمونيا يتحول شعرك إلى شعر ضعيف وتالف. أما الصبغات الخالية من الأمونيا، فهي أمنة تماماً على طبقة الكيوتكل الخارجية، مما يحافظ على مظهر شعرك الخارجي واستعادة اللمعان الطبيعي.

 

4- الوقاية من تساقط الشعر
الإفراط في استخدام الصبغات التقليدية على الشعر يتسبب في ترقق الشعر ليصبح أكثر عرضة للتساقط. استبدلي تلك الأنواع بالصبغات الطبيعية الخالية من الأمونيا للتخلص من مشكلات تساقط الشعر والحفاظ على كثافته ومعدل النمو الطبيعي، خاصةً إذا كنتِ تعانين من الشعر الخفيف.

 

5- مناسبة لمرضى الحساسية الصدرية
إذا كنتِ تعانين من الحساسية الصدرية أو مشكلات الجهاز التنفسي، لا يزال في إمكانك الحصول على شعر مصبوغ بمظهر جذاب. بدلاً من استخدام الصبغات التقليدية استخدمي الصبغات الطبيعية الخالية من الأمونيا، فهي أمنة تماماً ولا تتسبب في أي تفاقم لمشكلات الحساسية الصدرية، كما تمنحك لون جذاب دون أي خطر على صحتك أو شعور بالألم.

 

لذا يجب الاهتمام والعناية باختيار أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا كما يلي:

 

أولًا: صبغة غارنييه (Garnier color naturals crème)
أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا

صبغة غارنييه من أشهر الماركات والعلامات التجارية على مستوى العالم، وتأتي على رأي قائمة أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا، حيث تمتلك الثقة الدولية في صناعة المنتجات المختلفة الخاصة بتلوين الشعر، وذلك لأن صبغة غارنيية تتكون من العديد من المواد الطبيعية التي تمتلك خصائص زيتية، وتحتوي على مادة البيروكسيد وهي المادة المسئولة على تلوين الشعر بالكامل بشكل قوي وفعال.

بالإضافة إلى أنها تحتوي على 60% من مكونات زيت عبادا الشمس وزيت الميدوفوم وزيت زهرة الالام والكاميليا، وتعتبر خاليه بشكل تام من وجود مادة الأمونيا ضمن عناصر تكوينها، ولذلك لضمان حصول الشعر على الملمس الصحي والناعم واللون الثابت للحفاظ على صحة فروة الرأس.

ثانيًا: صبغة رويال باريس (Loreal Paris)
أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا

تعد صبغة رويال باريس من أشهر أنواع الصبغات على مستوى العالم التي تهتم في المقام الأول بتغذية الشعر من أعماق الجذور وذلك لأنها تحتوي على العسل الأبيض الطبيعي، ومزيج من الزيوت النباتية الطبيعية مثل زيت الأرجان.

تحتوي صبغة رويال على ثلاث مواد فعالة التي تساعد على تغطية الشعر باللون تمامًا بالإضافة إلى ظهور الشعر بشكل صحي ولامع، وهم: (مادة السيراميد، مادة البروكيراتين، مادة الكولاجين)، ويتوافر منها العديد من الألوان المختلفة والمتنوعة التي تناسب جميع الأذواق، مما يجعلها من أفضل أنواع صبغات الشعر التي تهتم بصحة وعناية الشعر.

ثالثا: صبغة شعر ريفلون (Revlon)
أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا

تعد صبغات الشعر ريفلون من أفضل أنواع صبغات الشعر على المستوى العالمي من حيث طبيعة التكوين، وذلك لأنها تحتوي على العديد من المواد الطبيعية والغذائية ومن ضمنهم زبدة الشيا وزيت جوز الهند الطبيعي وخلاصة زيت الأفوكادو، مما يضمن للشعر التغذية العميقة من الجذور إلى الأطراف، وتتميز ألوان صبغة ريفلون بتوافر العديد من الألوان القوية والثابته التي تساعد في تغطية الشعر الأبيض بشكل كامل، للحصول على لون صحي ولامع وشعر متألق.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: صبغة شعر عسلي ذهبي ولا اروع من المنزل

رابعًا: صبغة كلايرول Clairol Natural Instincts Semi-Permanent
أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا

تعد صبغة كلايرول من أشهر العلامات التجارية في مجال صبغات الشعر حول العالم، وذلك لأنها تحتوي على العديد من المواد الطبيعية والمكونات الصحية التي تجعلها من صبغات الشعر الشبه دائمًا، والتي تضمن للشعر الصحة والقوة واللمعان والتألق، لذا فهي من أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من المواد الكيميائية الضارة على صحة الشعر.

خامسًا: صبغة شعر هيرباتنت Herb tint 6C Permanent Herbal

هيرباتنت علامة أخرى من العلامات التجارية المشهور عالميًا، حيث إنها تحتوي على العديد من المواد الطبيعية ومستخلص زيوت الأعشاب النباتية، ولا تحتوي ضمن تركيبها على المواد الكيميائية الضارة، لذا فصبعة هيرباتنت أحد أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من المواد الكيميائية.

يمكن أن يتم استخدامها أكثر من مرة على الشعر دون الخوف من تعرض الشعر لمشكلات التلف والتقصف، وهي تحتوي على أكثر من 30 لون مختلف ومتنوع للظهور بشعر لامع ورائع وجذاب.

 

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...