الرئيسية / الصحة والأناقة / استخدام سيرم الشعر بطريقة صحيحة

استخدام سيرم الشعر بطريقة صحيحة

سيروم الشعر يعتبر من أهم المنتجات التي يجب أن تكون عند كل امرأة لان السيرك يحمي الشعر من العوامل الخارجية و ايضا يحميه من حرارة الاستشوار والبيبي ليس

 

 

يساعد السيروم على إعطاء الشعر اللمعان والحد من التشابك الذي تسببه منتجات تصفيف الشعر ويستمر تأثيره في حماية الشعر حتى عقب الاستحمام. يكون طبقة رقيقة لحماية الشعر وخصلاته من العوامل الخارجية ويمد الشعر بالرطوبة التي يفقدها نتيجة الحرارة. يساعد في علاج الشعر المجعد وبالاستمرار يساهم في فرده والحد من تقصفه.

يجب استخدام السيروم لأنه مفيد للشعر ولا يحتوي على اي مواد كيميائية ضارة. متواجد في الأسواق على شكل بخاخ ويوجد منه عدة أنواع. نوع مخصص للعناية بالشعر وآخر للعناية بالبشرة و خاصة منطقة العيون. من المعروف أن المخصص للشعر يسفر عنه نتائج إيجابية في الحد من تقصف الشعر و زيادة لمعانه وترطيبه وتغذيته بشكل كبير بالإضافة إلى الحد من تساقطه في فترة قصيرة. إليكِ أهم النصائح والخطوات للتمكن من استخدام السيروم بالطريقة الصحيحة بالإضافة إلى أهم الفوائد المميزة له.

 

– فوائد سيرم الشعر

هناك العديد من الفوائد الهامة لاستخدام سيروم الشعر منها ما يلي:

 

1- ترطيب الشعر ولمعانه
يساعد سيروم الشعر على حمايته من التلف الذي ينتج بسبب التعرض لعوامل الجو الخارجية. يعمل كمرطب فعال لجميع أنواع الشعر ويحافظ على نسبة الزيوت على الشعر دون وجود أي ملمس دهني أو لزج حيث تعمل على إلتصاق الأتربة والجراثيم على فروة الرأس. ينصح بإستبدال أنواع زيوت الشعر بالسيروم لأنه يعمل على تنعيم و فرد الشعر المجعد و زيادة لمعانه كما يجدد حيوية الشعر التالف ويخلصه من التشابك. يجب الحرص على استخدامه بعد كل إستحمام وعلى الأقل 3 مرات اسبوعيًا.

 

2- الحماية من أدوات التصفيف الحرارية
من المعروف أن أدوات التصفيف الحرارية تساعد على تقصف الشعر وإتلافه بشكل كبير كمكواة الشعر والمجفف الكهربي مما يؤدي بالنهاية إلى شعر تالف. يجب الحرص على استخدام السيروم المناسب لنوع شعركِ مما يساعد على الحد من الآثار المدمرة لهذه الأدوات. يتم استخدام السيروم قبل البدء في استخدام هذه الأدوات الحرارية لتجنب تعرض الشعر للتلف بسبب الحرارة الزائدة عن الحد. يمكنكِ أيضًا الحفاظ على شعرك عن طريق رش السيروم عليه بعد الإنتهاء من إستخدام هذه الأدوات الحرارية.

 

3- تقوية بوصيلات الشعر
يحتوي السيروم على نسبة كبيرة من الزنك و البروتين فيساعد استخدامه بشكل مستمر على تقوية البوصيلات التي تحتوي على جذور الشعر والغدد الدهنية التي تعمل على حماية وتليين الشعر. لا تنسي إدخال الأطعمة التي تحتوي على هذان العنصران أيضًا إلى النظام الغذائي للحصول على نتائج أفضل وأسرع مع استخدام السيروم. سوف تشعرين بقلة التساقط وأن الشعر أصبح أقوى من قبل بعد فترة قصيرة ولكن يجب الاستمرار للحصول على نتائج مميزة.

 

– نصائح لإستخدام سيروم الشعر بطريقة صحيحة
هناك العديد من النصائح التي يجب إتباعها للحصول على أفضل نتيجة من استخدام سيروم الشعر فيجب عدم استخدام أطراف الأصابع عند توزيع السيروم على منبت الشعر وفروة الرأس بل استخدمي فرشاة مخصصة لذلك. من أهم الشروط أن يكون الشعر مبلل و عدم استخدام كمية كبيرة. يجب استخدام السيروم عقب غسل الشعر مباشرة للحد من جفافه و هيشانه ووضعه قبل التعرض لمصففات الشعر الحرارية. لا تستخدمي كميات كبيرة منه فقط من 7 إلى 10 نقاط حسب طول شعرك كافية جدًا حتي لا تتسببي في تزييت الشعر ويصبح ذو ملمس دهني غير محبب لكِ. يجب عمل اختبار لنوع السيروم المستخدم بتركه على الشعر لمدة 24 ساعة للتأكد من عدم وجود أي آثار جانبية من استخدامه. فيجب الدقة عند إختيار النوع المناسب فالشعر الخفيف يحتاج الي سيروم خفيف الملمس سريع الامتصاص، أما الشعر الكثيف والمجعد يحتاج للأنواع السميكة.

 

طريقة استخدام سيروم الشعر للشعر الخفيف
وتشمل الاتي:

اقلب شعرك رأسًا على عقب.
ضع كمية قليلة من سيروم الشعر على أطراف الشعر فقط.
يجب التنبيه على أن وضع سيروم الشعر بشكل خاطئ يجعل الشعر يبدو خفيفًا أكثر.

طريقة استخدام سيروم الشعر للشعر السميك والخشن والمجعد
وهي كما يأتي:

ضع كمية كافية من سيروم الشعر بعد التجفيف بالمنشفة.
ضع مرةً أخرى أثناء أو بعد تصفيف الشعر باستخدام الحرارة لحمايته من التلف.
فوائد سيروم الشعر
لقد تعرفت على طريقة استخدام سيروم الشعر سنقدم لك أبرز الفوائد، وتشمل الاتي:

1. التقليل من تجعد الشعر
بعض الأشخاص يعاني من ضعف وتقصف في الشعر وبالتالي يبدو جافًا ومتطايرًا، لذلك يستخدم سيروم الشعر بسبب احتوائه على السيليكون والذي يساعد على تثبيت الشعر بشكل أفضل.

وتحتوي بعض الأنواع من سيروم الشعر على بروتينات متحللة بالماء والتي تساعد على منع التجعد والتطاير للشعر.

2. زيادة نعومة ولمعان الشعر
من أبرز فوائد سيروم الشعر أنه يساعد على زيادة نعومة الشعر، والذي يعطي مظهرًا لامعًا للشعر.

3. التقليل من تشابك الشعر
يساعد سيروم الشعر على جعل الشعر أملسًا، وبالتالي يعمل على فك تشابك الشعر وزيادة سهولة تصفيفه.

4. حماية الشعر من التلف
من فوائد سيروم الشعر أنه يساعد على حماية الشعر من التلف من المواد الكيميائية، مثل: صبغة الشعر، أو من أدوات التجفيف التي تعتمد على الحرارة، كما يساعد على حماية الشعر من أضرار الشمس.

أنواع سيروم الشعر
يتوفر أنواع عديدة من سيروم الشعر اعتمادًا على طبيعة ونوع الشعر، تعرف عليهم:

1. سيروم تعزيز استقامة الشعر
لتعزيز استقامة الشعر ينصح باستخدام السيروم الذي يحتوي على خصائص تنعيم، حيث أنه يجعل الشعر المجعد أو المموج أكثر نعومة واستقامة.

ومن أبرز أمصال الشعر: سيروم زيت المارولا (Marula oil serum) الذي يحتوي على الصبار، وفيتامين هـ.

2. سيروم تعزيز تجعيد الشعر
ينصح باختيار سيروم خفيف الوزن يحتوي على تركيبة مرطبة للشعر للمساعدة في الحفاظ على التجعيد الطبيعي للشعر.

ويعد من أفضل الأمصال للشعر المجعد: سيروم زيت الجوجوبا، وسيروم زيت القرطم (Safflowe oil serum).

3. سيروم تقليل تجعد الشعر
تؤدي بعض العوامل الخارجية، مثل: الهواء الجاف والرطوبة في تجعد الشعر، ولتجنب هذه المشكلة ينصح باستخدام سيروم يوفر الترطيب للشعر ويحبس الرطوبة.

وأفضل المنتجات لذلك: سيروم يحتوي على زيت الأرغان، أو يحتوي على زيت التوت البري.

 

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...