الرئيسية / أخبار السعودية / أخبار رياضية / الاتحاد الروسي لكرة القدم يطعن على قرارات فيفا ويويفا: مخالف للقواعد

الاتحاد الروسي لكرة القدم يطعن على قرارات فيفا ويويفا: مخالف للقواعد

رفض الاتحاد الروسي لكرة القدم، القرارات الصادرة عن الاتحادان الدولي “فيفا” والأوروبي “يويفا” بتعليق جميع مباريات جميع الفرق الروسية والمنتخبات في البطولات القارية والدولية.

وأكد الاتحاد الروسي، في بيان رسمي أصدره اليوم الاثنين أنه سيطعن على قرار فيفا ويويفا الخاص بتعليق النشاط الكروي للفرق والمنتخبات الروسية.

وجاء نص البيان الصادر عن الاتحاد الروسي لكرة القدم كالتالي: “بشأن قرار الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم باستبعاد منتخبات روسية من المنافسات الدولية”.

أضاف البيان” لا يوافق الاتحاد الروسي لكرة القدم بشكل قاطع على قرار الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم بوقف مشاركة جميع المنتخبات الروسية في المباريات الدولية إلى أجل غير مسمى”.

وشدد البيان: “نعتقد أن هذا القرار مخالف لقواعد ومبادئ المنافسة الدولية وكذلك مع الروح الرياضية. إنه ذو طابع تمييزي واضح ويضر بعدد كبير من الرياضيين والمدربين وموظفي الأندية والمنتخبات الوطنية ، والأهم من ذلك ، الملايين من المشجعين الروس والأجانب ، الذين يجب أن تحمي اهتماماتهم المنظمات الرياضية الدولية في المقام الأول”.

وقال: “تؤدي مثل هذه الإجراءات إلى الانقسام في المجتمع الرياضي العالمي ، الذي التزم دائمًا بمبادئ المساواة والاحترام المتبادل والاستقلال عن السياسة”.

واختتم البيان: “نحتفظ بالحق في الطعن في قرار فيفا ويويفا وفقًا لقانون الرياضة الدولي”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قد أعلن مساء اليوم الاثنين، رسمياً تعليق مشاركات منتخب روسيا والأندية الروسية من مسابقة الفيفا وأيضا الاتحاد الأوروبى للعبة “يويفا” وذلك على خلفية الحروب الروسية ضد أوكرانيا.

وأصدر الفيفا بيانا رسميا ذكر فيه “بعد القرارات الأولية التي اعتمدها مجلس الفيفا واللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي نصت على اتخاذ تدابير إضافية، قرر فيفا و يويفا اليوم معًا أن جميع الفرق الروسية سواء كانت منتخب وطنى أو أندية، سيتم تعليقها من المشاركة في كل من بطولات الفيفا و يويفا حتى إشعار آخر”.

وأضاف البيان أنه تم الاتفاق على هذه القرارات من قبل مجلس الاتحاد الدولى لكرة القدم واللجنة التنفيذية للويفا، موضحا ” كرة القدم متحدة ومتضامنة بشكل كامل مع جميع المتضررين في أوكرانيا، نأمل أن يتحسن الوضع في أوكرانيا بشكل ملحوظ وسريع بحيث تصبح كرة القدم مرة أخرى قوة دافعة للوحدة والسلام بين الناس”.

وبالتالى عقب هذه القرارات يتم استبعاد منتخب روسيا من خوض المرحلة الفاصلة من نهائيات كأس العالم 2022.

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المدير الفني للتعاون : متى ما احترمنا الخصم سننتصر

اكد المدير الفني لفريق التعاون الهولندي جون بروم، م: إن فريقه جاهز ...