الرئيسية / أخبار السعودية / كيفية صنع حلاوة لإزالة الشعر بالخل

كيفية صنع حلاوة لإزالة الشعر بالخل

جميع النساء والفتيات إزالة الشعر وخاصة الشعر في المناطق الحساسة يتسبب هذا الشعر الزائد في تشويه شكل الجسم بالإضافة إلى الرائحة الكريهة التي يسببها. ولهذا تلجأ النساء إلى استخدام طرق مختلفة لإزالة الشعر وأشهرها أسلوب إزالة الشعر اللطيف وتتساءل النساء عن كيفية صنع مزيل الشعر حلاوة بالخل

كيفية صنع الحلاوة لازالة الشعر بالخل

تعتبر الحلاوة من الطرق التقليدية في إزالة الشعر، والتي تستخدم منذ أوقات طويلة كطريقة في التخلص من الشعر ونظافة الجسم. تعمل الحلاوة على إزالة الشعر من الجذور، مما يساعد في أن يكون الجسم خالي من الشعر لفترة طويلة، كما تجعل الجسم ناعمًا تمامًا.

بالرغم من أن الحلاوة تسبب الشعور ببعض الألم، لكنها تضمن لكِ التخلص النهائي من الشعر الزائد في المناطق الحساسة. ومن الممكن تخفيف هذا الألم عند إزالة الشعر بالحلاوة من خلال خلط ملعقتين من السكر وملعقة من الخميرة بكمية قليلة من الماء، ومن ثم دهن البشرة بها قبل استخدام الحلاوة. وفيما يلي معرفة كيفية صنع الحلاوة لازالة الشعر بالخل.

طريقة كيفية صنع الحلاوة لازالة الشعر بالخل

خطوات كيفية صنع الحلاوة لازالة الشعر بالخل بهذه الخطوات:

    • احضري كوبًا من السكر ونصف ليمونة، مع ملعقة صغيرة من الملح الأبيض، وربع كوب من الماء، بالإضافة إلى نصف كوب من الخل الأبيض.
    • ضعي وعاء على نار منخفضة الحرارة، قومي بإضافة الملح وعصير الليمون والسكر والخل الأبيض، استمري في تقليب هذا الخليط، حتى يتحول لون الخليط إلى اللون البني.
    • أحضري طبقًا كبيرًا، ضعي فيه كمية قليلة من الماء، من ثم أضيفي الحلاوة التي قمتي بتجهيزها.
  • انشري الحلاوة على الطبق باستخدام ملعقة لكي تبرد لمدة لا تزيد عن نصف دقيقة.
  • بعد برود الحلاوة، قومي بوضع كمية قليلة من الماء على يديك، حتى تكون رطبة.
  • احضري الحلاوة وأعجينها بين يديكِ وافرديها على بشرتك، حتى يتغير لونها للون الأفتح.
  • هذه هي طريقة كيفية صنع الحلاوة لازالة الشعر بالخل.

طرق إزالة الشعر بالخل الأبيض

بعد التعرف على كيفية صنع الحلاوة لإزالة الشعر بالخل، هناك عدة طرق يمكن استخدام الخل بها في إزالة الشعر الزائد تمامًا من على الجسم. ومن هذه الطرق:

إزالة الشعر بالخل والموس

قومي بغمس شفرة الحلاقة في الخل قبل البدء في إزالة الشعر من على الجسم. يساعد ذلك في حرق بصيلات الشعر الموجودة تحت الجلد، بعد ذلك قومي بترطيب بشرتك باستخدام زيت الزيتون لمدة حوالي عشرة دقائق، وبعد ذلك اغسليه بالماء.

إزالة الشعر بالخل والملح

هذه الطريقة من أشهر الطرق وأكثرها استخدامًا في إزالة الشعر، قومي باستخدام الخل بعد إضافة كمية من الملح. احضري كوب ملئ بالملح وضعيه في نصف كوب من الخل الأبيض، من ثم قومي بدهان جسمك بهذا الخليط بعد إزالة شعرك بالطريقة العادية. قومي بتكرار هذه الطريقة بعد كل مرة تزيلين فيها الشعر من جسمك، حيث يساعد ذلك على تقليل نمو الشعر من الجسم.

إزالة الشعر بالخل والكركم

يساعد الكركم في تقليل نمو الشعر من الجسم. استخدمي ملعقة من الملح مع إضافة ثلاثة ملاعق من الكركم وأضيفي عليهم كمية مناسبة من الخل. اخلطي هذا الخليط جيدًا حتى يصبح على هيئة عجينة سائلة. قومي بفرد العجينة على المنطقة التي تريدين إزالة الشعر منها، وانتظري حتى تجف، ومن ثم قومي بفرك الجسم عكس اتجاه نمو الشعر.

إزالة الشعر بالخل والشامبو

يمكن استخدام الشامبو مع الخل في التخلص من الشعر الغير مرغوب فيه من على الجسم. استخدمي فنجان من الخل مع كوب من الشامبو المخصص لإزالة الشعر، من ثم ادهني جسمك بهذا الخليط. استخدمي شفرة الحلاقة في إزالة الشعر بعد وضع الخليط، ثم اشطفي جسمك بالماء الفاتر.

مميزات استخدام الحلاوة في إزالة الشعر الزائد

يوجد العديد من المميزات لاستخدام الحلاوة في إزالة الشعر الزائد من الجسم، ومن هذه المميزات:

  • تساعد الحلاوة في إزالة الشعر من جذوره، مما يعمل على زيادة نعومة البشرة وخلوها من الشعر.
  • كما تعمل الحلاوة على إزالة جميع الخلايا الميتة من البشرة، بالإضافة إلى إنها تعمل على تجديد بشرة الجسم.
  • كما تساعد الحلاوة عند استخدامها في إزالة الشعر في تغيير وإضعاف سمك الشعر، وهذا يعمل على تقليل نمو الشعر في الجسم.

أضرار الحلاوة في إزالة الشعر من الجسم

بالرغم من مميزات استخدام الحلاوة في التخلص من الشعر الزائد من على الجسم، إلا أن لها بعض الأضرار. ومن هذه الأضرار:

  • يسبب إزالة الشعر بالحلاوة في احمرار أو التهاب البشرة بصورة مؤقتة، ومن الممكن أيضًا أن يتسبب في حكة خفيفة على المنطقة التي تمت إزالة الشعر منها. قد تسبب الحلاوة كذلك ظهور حب الشباب على البشرة.
  • كذلك قد تسبب الحلاوة ظهور طفح جلدي أو بقع على البشرة الحساسة.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك سلمان يتلقى اتصالا هاتفيا من الشيخ نواف الأحمد

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه ...