الرئيسية / تعلم كيف / كيف تستمتع بالعمل

كيف تستمتع بالعمل

العمل هو نشاط يقوم به الإنسان كل يوم عدد ساعات طويل لذلك يجب علي الإنسان يجب بالعمل و يستمتع به لأن تقريبا نصف حياة الإنسان بتكون في العمل

 

ولكن لا نرى أي شيء عن “المرح” و “المتعة” في تعريف العمل ، أليس كذلك؟ مع الأخذ في الاعتبار أن الناس يقضون أكثر من نصف حياتهم في الاستيقاظ من العمل ، أليس من الجيد الحصول على بعض المتعة من حين لآخر؟ حسنا ، يمكنك ويجب عليك.

خاصة وأن 83٪ من الأمريكيين يشعرون بالضغط في العمل وفقًا لدراسة حديثة أجرتها كلية هاريس إنتراكتيف لكلية إيفرست، إذا تمكنا من إيجاد طرق جديدة لجعل العمل أكثر متعة ، فيمكننا تخفيض هذه الإحصائية الكبيرة المضحكة وكذلك بناء بيئة أفضل لجميع الموظفين، وعندما يكون هناك شعور إيجابي في مكان العمل ، فإنه يمتد إلى العملاء أيضًا. [1]

الموظفون السعداء منتجون
ليس هناك شك في أن الأشخاص الأكثر سعادة هم أكثر عرضة للاستثمار في محيطهم وسوف يزيد احتمال عملهم بجد عند الحاجة، وينتج عن الموقف العقلي الإيجابي زيادة الأكسجين والاندورفين وتدفق الدم إلى الدماغ ، مما يمكننا من التركيز على العمل والتفكير بشكل خلاق. نتيجة لذلك ، نحن أكثر ارتياحًا وسعادة.

ومن نتائج السعادة مع الابتسامات والضحك في كثير من الأحيان ، وهو أمر رائع لمكان العمل، وليس فقط أنها علامة واضحة على أن الناس يستمتعون حقًا بمكان وجودهم وما يفعلونه ، ولكنه يجمع الناس معًا.

هل أنت مستعد لتكون سعيدا؟ ربما تحتاج إلى بعض الأفكار لتحقيق ذلك، فيما يلي عشر نصائح بسيطة لإضفاء بعض المرح والضحك في يوم عملك: [2]

كيف نحول العمل إلى متعة
كيف نحول العمل إلى متعة ، تقول أحد المتخصصين: “تخرجت في عام 1993 من جامعة ولاية أريزونا وحصلت على وظيفة جيدة في شركة تدعى Quaker Oats، ولقد سمع معظمكم عن هذه الشركة”.

وفي عام 1993 ، كنا في منتصف الركود وكان زملائي يكافحون من أجل العثور على وظائف، حيث وجدت وظيفة ذات أجر جيد وكانت فرصة رائعة، وبعد شهر من ذلك ، سألني والدي ، من مواليد ، كيف أحب عملي.

وأضافت: “لم أفعل ذلك لأنه لم يكن ممتعا ولكن في الواقع ، لم يكن الأمر ممتعًا على الإطلاق، وقال والدي أن العمل ليس من المفترض أن يكون ممتعا، ولماذا المرح في العمل مهم أخبرني أحد أعضاء الجمهور مؤخرًا أنه إذا كان من المفترض أن يكون العمل ممتعًا ، فسوف نسميه متعة ، وليس عمل، لأننا تقريباً نقضي تسعين ألف ساعة من حياتنا في العمل، وقضى ثلث حياتنا في العمل ، فلماذا لا نستمتع؟

في الواقع ، إن جيل الألفية هم أكبر جيل في مكان العمل اليوم، والأشخاص الذين ولدوا بعد عام 1980 ، وميلاد الألفية ، أكثر من أي جيل آخر دمجوا حقًا الحياة العملية وحياتهم الشخصية معًا، كما إنهم يفهمون أنه من خلال التكنولوجيا ، أنت على استعداد للعمل طوال الوقت ، لذلك ليس الأمر كما لو أنهينا العمل ، فسوف نستمتع.

ولكن لا يتوقف العمل ، لذا فمن المنطقي أن نستمتع في العمل، وقال غالبية جيل الألفية عندما تم استطلاع رأيهم أنهم يأخذون أقل بنسبة 60٪ في راتبهم للعمل في وظيفة يحبونها مقابل وظيفة يجدونها مملة. [3]

التركيز على السعادة
يمكنك أن تكون موظفًا جادًا ومنتجًا وأن تكون سعيدًا، ولذلك فإنك تحتاج ببساطة إلى الحفاظ على المنظور للبقاء بصحة جيدة، على سبيل المثال ، هل يجب على موقف واحد مرهق أن يغير نظرتك إلى عملك؟ لا.

إذا وضعت أهمية على ما سيبقيك سعيدًا على المدى الطويل ، فستكون أكثر ميلًا للتعامل مع هذا الموقف المجهد بموقف إيجابي، وربما حتى مع ابتسامة على وجهك.

فكيف يمكنك أن تفعل ذلك؟ ضع قائمة بما هو مهم لك، ولصقها في مكان يسهل الوصول إليه وعندما تواجه تحديًا أقل من الموقف الإيجابي، واستعرض تلك القائمة واسأل نفسك كيف يؤثر الموقف على الأشياء المدرجة في القائمة، وما يمكنك فعله لتحقيق النتيجة التي تريدها، و يضمن الحفاظ على “السعادة” في الجزء الخلفي من عقلك في النهاية أنه يتصدر عقلك عندما تحاول اتخاذ قرارات صعبة. [4]

عمل نشاط مكتبي يضم العاملين بالمكتب
يمكنك إنشاء أو الانضمام إلى نادي أو نشاط مكتبي ، وربما تفكر أن “المتعة المنظمة ليست ممتعة”، ولكن في أي وقت شاركت فيه في مسابقة صنع جواكومول ، أو لعبة شركة في الكرة اللينة ، أو حتى في مشروع خدمة جماعية، لقد شعرت بالرضا عن نفسي وزملائي في العمل.

وربما أنت ” ليس من النوع الذي ينظم هذه الأنشطة ، وهذا أمر جيد، إلا إنه ليس مناسب للجميع، ولكن إذا تم تنظيم واحد ، انضم إلى المرح، وستتعرف على زملائك في العمل بطريقة جديدة ، وسيكون لديك القليل المرح معًا.

ويمكن أن يثير ذلك صداقة جديدة ، ويمكن أن يجعل الوضع الصعب في المستقبل أسهل ، وقد تجد طرقًا أفضل للعمل مع زملائك في العمل استنادًا إلى رابطة جديدة كونتها حول نشاط ما، ولذلك قبل أن تقول “لا شكرًا ، ” فكر في الأمر.

الحرص على تزيين مكان العمل
إن السماح للموظفين بتزيين مساحة عملهم هو معزز كبير للمعنويات، ويحتوي CNN iReport على تقرير كامل مخصص للمقصورات الإبداعية التي يمكنك إلقاء نظرة عليها، وهناك ثلاثة أشياء وطرق هامة تعد هي المفضلة من أجل تزيين المكتب وهي:

قم بتخصيص وتزيين مكتبك بصورك الخاصة وصور الحيوانات الأليفة التي تملكها.
يمكنك وضع الأزهار ذات الألوان الزاهية والتي تحسن من حالتك النفسية.
جمع صورك الخاصة بالرحلات وزملاء العمل من أجل زيادة الألفة وتوطيد العلاقة بينك وبين زملائك. [5] خذ استراحة الغداء الخاصة بك
إذا كنت حريصًا على جعل يوم عملك يمر بسرعة أكبر ، فحاول أخذ كل ثانية أخيرة من استراحة الغداء الخاصة بك للتغيير، ولن يؤدي أخذ استراحة الغداء الخاصة بك فقط إلى جعل اليوم يبدو أقصر بشكل ملحوظ ، فقد وجد الباحثون في جامعة إلينوي في أوربانا شامبين أن أخذ فترات استراحة يحسن التركيز بالفعل.

المشاركة في بعض المسابقات الودية
الحرص على إجراء وتنظيم عدد من المسابقات الرياضية وتكون المكافأة وعدد من الجوائز الرياضية في حالة الفوز بالكأس، ويمكن للمنافسة الصغيرة أن تقطع شوطا طويلا عندما يتعلق الأمر بجعل عملك أكثر متعة.

ولكن يمكنك الطلب من زميلك في العمل معرفة من يمكنه إفراغ صندوق البريد الوارد الخاص به بشكل أسرع ، أو معرفة من يمكنه جمع أكبر قدر من المال لمؤسسة خيرية ، أو قم برهان ودي حول من يمكنه إكمال المشروع قبل حلول موعده – لذلك يمكنك أن تشعر وكأنك في مواجهة زميل في العمل سيجعل اليوم يطير والعمل ممتعاً. [7]

طرق جعل العمل مجزياً لموظفيك
فيما يلي بعض التفاصيل التي تحتاج إلى القيام بها للمساعدة في ضمان أن عملهم يرضي الأشخاص الذين يقدمون تقارير إليك:

يريد العمال اليوم على جميع المستويات معرفة سبب قيامهم بشيء ما، ولا تقل فقط ، “أسقط كل ما تفعله واندفع بهذه الشحنة”، بدلاً من ذلك ، خذ دقيقتين من أجل توضيح السبب.
يرغب العمال اليوم في العمل الجاد والفخر بعملهم ، لكنهم بحاجة إلى التقدير والاعتراف بمساهمته.
كن كريما مع المديح، حيث يريد العاملون اليوم الإدخال وإمكانية الوصول إلى مديريهم ، ولكن الكثير يخجلون من تقديم المدخلات ما لم تسهل عليهم.
تعد اجتماعات المجموعات الصغيرة حيث تطلب الاقتراحات طريقة جيدة لإشراك الأشخاص.
يريد العمال اليوم أن يشعروا بأن عملهم يحدث فرقًا، بل اشرح سبب أهمية عملهم.
أخبرهم بقصص نجاح عن الأشخاص الذين يستخدمون منتجاتك وانشر قصاصات صحفية على لوحة الإعلانات.
إذا كنت مثلي ، فأنت رائد أعمال ، فأنت في عجلة من أمر تحقيق الأشياء، وهذا النوع من التوقف المؤقت لشرح الصورة الأكبر لا يأتي بشكل طبيعي، ولكن مع ذلك تريد أن تدفع نفسك للقيام بذلك، سيقدر الناس ذلك!

 

افتح النافذة: الفكرة الرابعة

إن الهواء النقي مفيد للعقل؛ فلا تجلس في غرفة محكمة الإغلاق حتى في منتصف الشتاء البارد.

اضبط الإضاءة: الفكرة الثالثة

أن تقضي يومك تحت الوميض اللامع لمصابيح الفروسنت المستطيلة فهذا مدعاة للإحباط. احصل على بعض المصابيح المصممة بحيث تضيء للأعلى، أو مصابيح مكتب.

ازرع نباتات جديدة: الفكرة الثانية

اعمل أنت ومن معك معًا في فريق واستبدلوا بنباتات الزينة المتعبة بعض الزروع الكبيرة الأكثر تأثيرًا، وانظر إذا كان رئيسك سيدفع نصف التكلفة.

انصب خيمتك: الفكرة الأولى

إنك بحاجة لمساحة ما خاصة بك وحدك. وحتى لو كانت تلك المساحة هي الركن الخاص بك في مكتب واسع، فلتجعلها تبدو كما يروق لك.

 

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...