الرئيسية / الصحة والأناقة / كيفية تجميل شكل الانف

كيفية تجميل شكل الانف

الانف الكبيرة تعتبر من اكتر الأشياء التي تسبب عقدة للمرأة و تجعلها تكره حتي أن تري نفسها في المراية و تبحث عن أي حل حتي تجمل من شكل أنفها

 

تضطر بعض النساء إلى إجراء جراحات التجميل التي تخلصها من مشكلة شكل الأنف دائماً و لكنها ذات أضرار على المدى الطويل. تظل المواد الطبيعية ذات كفاءة أعلى وأكثر أمانًا وهناك بعض الخلطات الطبيعية لتصغير و تجميل شكل الأنف دون أية أضرار. كل ما عليكِ هو الإستمرار على هذه الخلطات لفترة إلى أن تلاحظي الفرق والنتيجة المرجوة.

 

زيت الحلبة
يمكن إستخدام زيت الحلبة فهو يعمل على تجميل الأنف و ذلك عن طريق خلط كمية من زيت الحلبة و نفس الكمية من زيت الخروع خلطاً جيداً ثم نقوم بدهن الخليط على الأنف فقط قبل النوم و تركه لصباح اليوم التالي. قومي بتكرار هذا الماسك مرة كل يوم لتحصلي على نتائج أفضل.

 

الزنجبيل والماء
يمكن إستخدام الزنجبيل المطحون لما له من قدرات مذهلة في تجميل و تصغير و تنحيف الأنف و ذلك عن طريق طحن ملعقة كبيرة من حبوب الزنجبيل طحناً جيداً حتى أن يكون مثل البودرة ثم يتم خلطه مع كمية من المياه مناسبة لكمية الزنجبيل خلطاً جيداً حتى يصبح ذو قوام قريب إلى السائل. يتم وضعه على الأنف مع الإبتعاد عن منطقة العين بواسطة قطعة من القطن الطبي. فيمكنك وضعه على أرنبة الأنف في حالة رغبتك في تصغيرها أو على جانبي منطقة الأنف في حالة رغبتك في تنحيفها ونحتها. دعيه لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسل الأنف بالماء الدافئ. قومي بتكرار هذا الماسك مرة كل يوم لمدة 4 أيام للحصول على نتائج أفضل.

 

الزنجبيل ومعجون الأسنان
يمكن إستخدام الزنجبيل الطازج عن طريق إستخدام وصفة مع معجون الأسنان و هي خلط زنجبيل مبشور طازج و لكن ليس زنجبيل ناشف مع خل أحمر أو خل التفاح مع أي نوع من أنواع معجون الأسنان. يوضع الخليط على منطقة الأنف و قومي بتدليك الأنف جيداً و اتركي الخليط لمدة خمس عشر دقيقة حتى يجف و تمتصه الأنف. اغسلي الأنف جيداً بالماء الدافئ و إستخدام المنشفة لتنشيفها. كرري هذه الخلطة عدة مرات للحصول على نتائج أفضل حيث يقوم خل التفاح و الزنجبيل على إمتصاص الدهون من الأنف.

 

تمارين اليوجا
يمكن أيضاً إستخدام تمارين اليوجا في تنحيف و تصغير الأنف ، فتمارين اليوجا عند ممارستها على الأنف فإنها تؤثر على عضلات الأنف لتعطيها شكل رائع و جذاب و تتميز هذه التمارين بسهولتها و إمكانية ممارستها في أي وقت و أيضاً غير مكلفة . قومي بشد بشرة الأنف عن طريق فتح الفم لأسفل ثم وضع أصابع السبابة بجانب فتحات الأنف و التنفس بقوة ثم حركي الفك السفلي للفم لأعلى و لأسفل أكثر من مرة لمدة 10 دقائق .

 

 

تجميل الأنف بدون جراحة: ماهي؟
إن تجميل الأنف بدون جراحة أو ما يعرف باسم جراحة تجميل الأنف السائلة أو جراحة تجميل الأنف في 15 دقيقة، هي عملية تجميلية للأنف تعمل على تجميل الأنف وإزالة تحدباته ونحته من دون اللجوء إلى الجراحة.

وتتميز هذه العملية بأنها مؤقتة وتحتاج إلى وقت قصير للشفاء مقارنة مع جراحة تجميل الأنف، إذ من الممكن أن يعود الشخص إلى حياته الطبيعية في غضون يوم أو يومين من إجراء العملية.
تجميل الأنف بدون جراحة: كيف تتم؟
تتم عملية تجميل الأنف بدون جراحة من خلال حقن مواد مالئة مؤقتة شبيهة بالجل في الأنسجة الدهنية العميقة من المناطق المرغوب بتجميلها من الأنف بعد استخدام التخدير الموضعي. وقد يتم استخدام مواد مالئة، مثل: المواد المالئة المركبة من حمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid) أو البوتوكس.

بعد ذلك تستقر المادة المالئة في مكان الحقن محافظةً على شكلها، وتحتاج هذه العملية لفترة قصيرة قد تمتد ما بين 15 دقيقة و45 دقيقة، لتستمر النتائج لمدة قد تتراوح بين 4 أشهر و3 سنوات، اعتمادًا على المادة المستخدمة ونوع البشرة والنتائج المرغوبة.

تجميل الأنف بدون جراحة: أهدافها
تهدف عملية تجميل الأنف بدون جراحة إلى عدة نقاط، نذكر منها:

التخلص من مظهر النتوءات الصغيرة الموجودة في الأنف.
جعل قمة الأنف أكثر بروزًا.
رفع قمة الأنف إلى الأعلى.
إضافة بعض الحجم إلى الأنف.
نحت المظهر الجانبي للأنف.
تجميل الأنف بدون جراحة: من يستطيع اللجوء لها؟
يعد تجميل الأنف بدون جراحة الحل الأفضل لبعض الحالات، بينما يجب الابتعاد عنها في حالات أخرى، كالاتي:

حالات يمكن فيها استخدام تجميل الأنف غير الجراحي
من الحالات التي تعد مرشحًا جيدًا لتجميل الأنف بدون جراحة نذكر:

الرغبة في تجميل النتوءات الأنفية الصغيرة.
الرغبة في إصلاح عدم التناسق بين جانبي الأنف.
القدرة على اتباع الخطوات اللازمة للشفاء.
القدرة على التعامل مع أي مضاعفات ممكنة الظهور.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...