الرئيسية / الصحة والأناقة / أفضل بخاخ لنمو الشعر وتكثيفه

أفضل بخاخ لنمو الشعر وتكثيفه

يعاني بعض الأشخاص أحيانا من كثرة الفراغات داخل الرأس بسبب تساقط الشعر الغزير  لذلك يلجأ الكثير منهم إلى الوصفات والأدوية الطبيعية لتقليل هذا التساقط على أمل ملء تلك الفراغات ولو مؤقتا

مشكلة تساقط الشعر

قبل الشروع في طرّح أفضل بخاخات لحل مشكلة تساقط الشعر يجب أولًا عرض ماهية تلك المشكلة والتعرف على أسبابها لكي يتم التخلُص منها بالطرق الصحيحة والفعالة، حيث إنه من الطبيعي تساقط الشعر يوميًا لكن بكميات محدودة جدًا حيث تتساقط تلك الشعرات بسبب نمو بويصلات جديدة تحل مكان القديم منها، وذلك يُسمى بدورة حياة الشعر الطبيعية، لذلك هناك مُعدل طبيعي لتساقط الشعر ينحصر بين الـ ٥٠ – ١٠٠ شعره يوميًا، وازدياد عدد الشعر المُتساقط عن ذلك العدد المذكور أعلاه يشير إلى احتمال وجود مشكلة تساقط الشعر التي قد تكون مرضية أو نفسية وحصر عدد ما يتساقط من الشعر يوميًا يُعد أمر مستحيلاً لذلك هناك علامات أخرى تُشير لتلك المشكلة أهمها تساقط الشعر بكميات كبيرة عند غسله أو ترتيبه بالفرشاة مع ظهور الفراغات بالأخص في بدايات الرأس أو على الذقن بالنسبة للرجال.

 

أسباب تساقط الشعر

مشكلة تساقط الشعر ليست بالمشكلة الهينة التي من السهل حلّها، حيث يوجد لها أسباب عدة ولكل سبب علاج يختلف عن الآخر، وسوف نسلط الضوء على أبرز تلك الأسباب فيما يلي:

  • هناك حالات عدة يكون سبب التساقط وراثياً، وذلك ينتهي بالصلع التام أو الجزئي بالنسبة للرجال، وخفّة غير طبيعية في الشعر لدى النساء.
  • كِبر السن.
  • تعرض الشخص للضغط النفسي والعصبي لفترة طويلة من الوقت.
  • التغير الهرموني، وذلك السبب خاص بالنساء فقط، حيث تتعرض النساء لتغيرات هرمونية عدة خلال فترة حياتهن بسبب الحيض والحمل والولادة والرضاعة وفترة ما قبل حدوث وانقطاع الحيض، وأيضًا بسبب تناول بعض الأدوية التي تتسبب في حدوث التغّير الهرموني.
  • تناول أدوية القلب أو الأدوية الخاصة بعلاج مرض السرطان أو الاكتئاب، أو تناول الأدوية الخاصة بضغط الدم والتهاب المفاصل.
  • عدم تناول الطعام الذي يحتوي على كل من الزنك والحديد، وبسبب سوء التغذية.
  • الإصابة بأمراض الغدة الدرقية “Hypothyroidism” والثعلبة “Alopecia Areata” والذئبة الحمراء “Lupus” والصدفية “Psoriasis” ومرض البول السكري “Diabetes Mellitus” والحزاز المسطح “lichen plans” والإصابة ببعض الفطريات في فروة الشعر “Ringworm” أو اضطراب نتف الشعر “Trichotillomania”.
  • اتباع الحمية الغذائية الشاقة أو الخاطئة مع فقدان الوزن بصورة كبيرة وبشكل مفاجئ.
  • التعرض للشمس لفترات طويلة.

 

افضل بخاخ لانبات الشعر وتكثيفه للنساء والرجال من الصيدلية

بخاخ الشعر أو ما يُسمى بالسيرم يُعتبر مادة سائلة يتم استخدامها على الشعر عن طريق رشهّا عبر بخاخ للحد من مشكلة تساقط الشعر التي يُعاني منها أغلب النساء والرجال، وقد يكون ذلك البخاخ طبيعي الصُنع، وقد يكون طبي يتم اقتناؤه من الصيدلية، وعبر ما يلي من سطور سوف نتناول افضل بخاخ لإنبات الشعر وتكثيفه للنساء والرجال من الصيدلية:

بخاخ الشعر فيشي ديركوس تيكنيك أمينكسيل كلينكال “VICHY AMINEXIL CLINICAL 5 Woman”

يُعد فيشي ديركوس تيكنيك أمينكسيل كلينكال “VICHY AMINEXIL CLINICAL 5 Woman” أفضل بخاخ للشعر يُمكن اقتنائه من الصيدلية، حيث يحتوي ذلك البخاخ على مادة الأمينكسيل المُشتقة من مادة المينوكسيديل المهمة لإنبات الشعر، بجانب خمس مواد أخرى مُعززة لنمو الشعر ومثبطة للتساقط، والاستخدام المستمر لذلك البخاخ يعمل على إخفاء تلك المشكلة تمامًا.

مميزات فيشي ديركوس تيكنيك أمينكسيل كلينكال

أبرز مميزات فيشي ديركوس تيكنيك أمينكسيل كلينكال هي التخلص من مشكلة تساقط الشعر نهائياً مع ظهور نتائجه خلال ثلاثة أسابيع فقط، كما أنه آمن تمامًا لأنه مُجرب سريريًا على عدد كبير من الأشخاص داخل عدة بلدان مما يُثبت سلامته وفاعليته.

 

عيوب فيشي ديركوس تيكنيك أمينكسيل كلينكال

ما يشوب بخاخ الشعر فيشي ديركوس تيكنيك أمينكسيل كلينكال هو أنه لا يتناسب مع كافة المستخدمين، وذلك بسبب حساسية البعض تجاه مكوناته، مما بدوره يتسبب في تفاقم مشكلة التساقط مع ظهور بعض المشاكل الأخرى، لذلك من الضروري استخدام ذلك البخاخ على كمية محدود من الشعر لفترة معينة للتأكد من عدم التحسس تجاه مكوناته.

سعر بخاخ الشعر فيشي ديركوس تيكنيك أمينكسيل كلينكال

يبلغ سعر فيشي ديركوس تيكنيك أمينكسيل كلينكال في المملكة العربية السعودية حوالي ٢٩٥ ريال سعودي، وفي مصر يتراوح سعره بين ١٢٥٠ – ١١٥٠ جنيه مصري.

 

بخاخ الشعر هير باك “HAIR BACK Spray”

يمتاز هير باك “HAIR BACK Spray” بوجود نوعين منه، هي الهير باك بلس تركيز 2% ذو اللون الأحمر والهير باك بلس تركيز 5% ذو اللون الأزرق، ويُعد ذلك البخاخ أفضل الأنواع المُناسبة لإنبات شعر اللحية، ولتعويض ما يوجد داخل شعر النساء من فراغات.

مميزات بخاخ الشعر هير باك “HAIR BACK Spray”

يمتاز بأن نتائجه فعالة جدًا وتظهر في أقصر وقت سواء إذا تم استعماله من قِبل النساء أو الرجال لتعويض فراغات الذقن أو الرأس، كما يحد من مشكلة تساقط الشعر بنسبة كبيرة للوصل لحد قد تنعدم فيه.

عيوب بخاخ الشعر هير باك “HAIR BACK Spray”

العيوب التي تشوب بخاخ الشعر هير باك “HAIR BACK Spray” هي عدم مناسبته للنساء الحوامل، ونتائجه تتطلب الاستعمال الطويل، كما يتسبب أيضًا في جفاف لذلك من الضروري استعمال مُرطب الشعر المناسب مع استخدام البخاخ، وتناول الغذاء المفيد.

سعر بخاخ الشعر هير باك “HAIR BACK Spray”

بخاخ الشعر هير باك “HAIR BACK Spray” يبلغ من السعر داخل المملكة العربية السعودية حوالي ٢١٠ ريال سعودي في بعض المناطق وبسعر ٢٢٠ ريال في مناطق أخرى، بينما سعره داخل مصر يتراوح بين الـ ٨٠٠ – ٩٠٠ جنيه مصري.

بخاخ الشعر ريجين “REGAINE Spray”

أهم ما يُميز ذلك النوع هو وجود ٣ أنواع منه بثلاثة تركيزات مُختلفة كروجين المتوفر بتركيز 5% الذي يحتوي على مادة المينوكسيديل، وذلك النوع خاص بالرجال فقط، كما يوجد التركيز 2% الخاص بالنساء فقط، ويوجد النوع المُستخدم كرغوة ويتوفر بتركيز 2%.

مميزات بخاخ الشعر ريجين “REGAINE Spray”

بخاخ الشعر ريجين “REGAINE Spray” ممتاز جدًا لإنبات ذقن الشعر وفراغات الرأس، لذلك نتائجه دائمًا ما تكون مُرضية بالنسبة لكافة المستخدمين سواء كانوا رجالًا أو نساءً، وسعره اقتصادي ومناسب لكل الفئات، ولا يوجد له أي آثار سلبية.

عيوب بخاخ الشعر ريجين “REGAINE Spray”

عند التوقف عن استعمال بخاخ الشعر ريجين “REGAINE Spray” يعود التساقط مرة أخرى بالأخص فيما يتعلق بحالات الصلع الوراثي سواء للنساء أو الرجال، كما أن ذلك البخاخ لا يُجدي نفعًا بالنسبة للكثير من حالات تساقط الشعر لذلك يجب استشارة الطبيب المُعالج قبل الاقتناء.

سعر بخاخ الشعر ريجين “REGAINE Spray”

بخاخ الشعر ريجين “REGAINE Spray” متوفر داخل بعض الأسواق في المملكة العربية السعودية بسعر ٥٠٠ ريال سعودي، وداخل بعض المناطق التجارية بسعر ٤٠٠ ريال سعودي، بينما يتراوح سعره في مصر بين الـ ١٣٥٠ – ١٤٠٠ جنيه مصري.

بخاخ الشعر برفكتوديل “PERFECTODIL Spray”

يتوفر من ذلك النوع تركيز إن إحداهما 5% والآخر 2% وتواجد داخل كل من التركيزين مادة المينوكسيديل المُناسبة لكل من الرجال والنساء، لذلك يُعد من عداد أفضل البخاخات الطبية لإنبات الشعر داخل الصيدليات.

مميزات بخاخ الشعر برفكتوديل “PERFECTODIL Spray”

ذلك النوع يُساهم بصورة كبيرة جدًا في إنبات الشعر في فترة وجيزة، ويعالج الثعلبة ويخلص المستخدم منها تمامًا، لذلك يُعد أفضل أنواع البخاخات المتواجد داخل الأسواق على الإطلاق، وسعره اقتصادي ولا يتسبب في جفاف الشعر.

عيوب بخاخ الشعر برفكتوديل “PERFECTODIL Spray”

العيب الوحيد لبخاخ الشعر برفكتوديل “PERFECTODIL Spray”  هو ظهور النتائج على المدى البعيد عكس بقية الأنواع المذكورة أعلاه، لكن نتائجه مذهلة، كما أنه قد يتسبب في زيادة نسبة إنبات الشعر فوق وجوه النساء.

سعر بخاخ الشعر برفكتوديل “PERFECTODIL Spray”

سعر بخاخ الشعر برفكتوديل “PERFECTODIL Spray” يختلف باختلاف منطقة البيع حيث وجد داخل مدينة الرياض بسعر ١٥ ريال سعودي، وداخل مناطق أخرى بسعر ٣٥ ريال سعودي، كما أن سعره داخل مصر لا يتخطى الـ ١٠٠ جنيه مصري.

أفضل بخاخ طبيعي لإنبات الشعر

بخاخات الشعر لا يوجد منها الطبي فقط، حيث يتواجد منها العديد من الأنواع الأخرى الطبيعية التي من الممكن تصنعها منزليًا، مثل بخاخ الشعر المصنع من الشاي الأخضر الذي يُمكن تحضيره كما يلي:

  • إحضار مكونات البخاخ التي تتمثل في ٤ ملاعق من ورق الشاي الأخضر، ونصف لتر من الماء، مع ٣ مللي من زيت اللافندر العطري.
  • يوضع الشاي في الماء ويتم خليه جيدًا حتى يتبخر نصف الماء الموجود داخل القدر، ومن ثم يُصفى السائل ويخلط باللافندر ويوضع داخل بخاخ زجاجي للاستخدام.
  • يُرش السائل على فروة الرأس يوميًا ويُترك حتى يجف بطريقة طبيعية دون استخدام مجفف الحرارة.

تجربتي مع بخاخ الشعر

دائمًا ما تلجأ النساء لاستخدام بخاخات الشعر لكي تغطي ما ظهر في شعرهن من فراغات، وغالباً ما يتم استخدام ذلك البخاخ من قِبل الرجال لتغطية فراغات الذقن، ومن ضمن ما تم حصده من تجارب تخص ذلك النوع من المواد الطبية، ما يلي:

تجربة إحدى النساء

دائمًا ما يُستخدم ذلك البخاخ من قِبل السيدات للحد من تساقط الشعر الناتج عن التغيرات الهرمونية، ومن ضمن تلك التجارب تقول بعضهم، ما يلي:

  • بعدما تزوجت بعدة أشهر خاضت تجربتها الأولى بخصوص الحمل، وبسبب ذلك حدث تغير هرموني كبير أثر عليها من حيث جوانب عدة، منها البشرة والوزن والشعر، حيث بدأ شعرها يتساقط بصورة كبيرة جدًا تسببت في وجود فراغات عدة.
  • تقول تلك السيدة أنها لجأت لاستخدام أحد تلك البخاخات بعدما تم وصفها لها من الطبيب، وبالفعل لاحظت أن مشكلة تساقط الشعر بدأت تندثر برؤية.
  • بعد مرور خمسة أشهر أصبح شعرها كما سبق، ومشكلة التساقط انتهت كليًا، وبالفعل تمكنت من الحصول على شعر صحي وغير متهالك، لذلك تنصح باستخدام أفضل بخاخ لإنبات الشعر وتكثيفه للنساء والرجال من الصيدلية.

تجربة أحد الرجال

تلك التجربة تخص فراغات الذقن، حيث يقول أحد الرجال أنه بعدما بدأ في الثلاثينات من عمره بدأ شعر ذقنه يختفي بالتدريج حتى ظهر العديد من الفراغات، وعندما استشار الطبيب وصف له بخاخ طبي من الصيدلية، وبادر باستخدامه وبعد مرور ستة أشهر اختفت تلك الفراغات، وعادت دقنه كما كانت تمامًا.

 

نصائح لمنع تساقط الشعر

لكي يتم الحفاظ على الشعر من التساقط هناك عدة أمور يجب الحفاظ عليها تتلخص فيما يلي

  • يجب البُعد تمامًا عن استخدام المواد الكيميائية التي تتسبب في تساقط الشعر حيث تتسبب تلك المواد في تساقط الشعر والتهاب جذور فروة الرأس.
  • عدم تعريض الشعر للشمس لفترات طويلة حتى لا يتأذى بسبب الأشعة فوق البنفسجية، كما لا يُحبذ استخدام الحرارة مثل مكواة الشعر والمجفف الحراري.
  • تدليك الرأس يوميًا بلطف لتنشيط الدورة الدموية حتى تزداد كثافة الشعر.
  • عدم استخدام الماء البارد أو الساخن عن غسل الشعر، حيث يُحبذ استخدام الماء الفلاتر فقط.
  • عدم ربط الشعر بقوة لكي لا يتساقط من الأمام، كما أن ربطه بقوة بسبب له الاختناق.
  • استعمال كل ما هو طبيعي لتغطية الشعر كزيت جوز الهند والصبار والخروع والزنجبيل وزيت السمسم.
  • تناول الغذاء الصحي الذي يحتوي على كافة المعادن والفيتامينات المناسبة.
  • تجفيف الشعر جيدًا بمنشفة قطنية خاصة بالشعر.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...