الرئيسية / الصحة والأناقة / افضل صبغة للشيب من الصيدلية

افضل صبغة للشيب من الصيدلية

للتخلص من الشعر الأبيض وعلامات التقدم في السن التي تظهر دائما أولا على الشعر بالرغم من أن هذا أمر طبيعي بسبب نقص صبغة الميلانين إلا أنه مزعج للكثيرين لأنه يؤثر سلبا على المظهر الخارجي مما في بعض الأحيان يقلل من جاذبية الشخص

ما هي مشكلة الشيب

الشيب علامة من علامات التقدم بالعمر تظهر على الشعر وتغير من لونه للون الرمادي في أغلب الأحيان إلى أن يُصبح أبيض تدريجيًا، تلك المشكلة تبدأ في الظهور في بدايات الخمسينات من العمر، وقد تظهر أحيانًا في وقت ما مبكر كبدايات الثلاثينات وتسمى حينها بالشيب المبكر، حيث إن مادة الميلانين هي المادة المسؤولة عن كل من اللون الأسود والأشقر والبني بينما مادة الفيوميلانين تختص بالشعر الأحمر وما يقرُب ذلك من ألوان أخرى، وأي نقص في أيًا منهما يتسبب في ظهور الشعر الأبيض وتحول الشعر للون الرمادي وهو اللون الحيادي.

 

افضل صبغة للشيب من الصيدلية تدوم اكثر

يوجد داخل الصيدليات العديد من الصبغات القادرة على التحكم في لون الشعر سواء كان يملؤه الشيب أم لا زال في مرحلة الشباب، وأفضل صبغات للشيب من الصيدلية تدوم لفترات طويلة، ما يلي:

صبغة لوريال كاستينج

صبغة لوريال كاستينج أفضل أنواع الصبغات الموجودة داخل الأسواق حاليًا كما هي أفضل منتجات شركة لوريال باريس فيما يخص الاعتناء بالشعر، حيث إن صبغة لوريال كاستينج لا تحتوي على المواد الكيميائية الضارة خصوصًا مادة الأمونيا التي تُعد المُتسبب الأول والرئيسي في تلف الشعر.

كما أن أغلب مكونات صبغة لوريال باريس من المواد الطبيعية عالية الجودة التي تتناسب مع كل أنواع الشعر، ولصبغة لوريال باريس العديد من الألوان المتناسبة مع كافة الأذواق التي من الممكن استخدامها بكل سهولة وبساطة دون أي عناء أو ذهاب لصالونات التجميل.

سعر صبغة لوريال كاستينج

صبغة لوريال كاستينج يبلغ سعرها داخل المملكة العربية السعودية حوالي ٥٠ ريال سعودي، بينما داخل مصر يتراوح سعرها بين ١٢٠ – ١٣٠ جنية مصري.

 

 

صبغة شوارزكوف

صبغة شوارزكوف أكثر الأنواع لمعانًا وبريقًا حيث تحتوي تلك الصبغة على مضادات التأثيرات التي توفر العناية المطلوبة للشعر أثناء وبعد استخدام الصبغة مما يوفر تغير مثالي للون شعر، كما أن لون ذلك النوع غني ويدوم لفترات طويلة ويتغلل أعماق الشعر الأبيض ويُغير من مظهره تغير جذري، وقال خبراء التجميل بخصوص تركيب الصبغة أن تتكون من تراكيب عميقة من الكرياتين والزيوت الطبيعية والبانثينول كما أنه من السهل تطبيقها وإزالتها عن طريق الماء.

سعر صبغة شوارزكوف

سعر صبغة شوارزكوف اقتصادي ومُناسب لجميع الفئات، حيث يبلغ سعرها في كل من:

  • المملكة العربية السعودية: حوالي ٦٨ ريال سعودي
  • مصر: يتراوح سعر صبغة شوارزكوف بين ٩٥ – ١٠٠ جنيه مصري.
  • الإمارات العربية المتحدة: حوالي ١٩ درهم.

 

 

صبغة غارنيية

غارنيية أفضل ماركات العناية بالبشرة والشعر ذلك لأن كافة منتجاتها تتكون من مواد طبيعية ذات جودة ممتازة، وتلك الصبغة تتكون بنسبة كبيرة من زيوت طبيعية تصل لنسبة تبلغ الـ ٦٠٪ تلك الزيوت تساهم في لمعان الشعر، كما أن صبغة غارنيية خالية من الأمونيا.

كما أنه يدخل في تركيب صبغة غارنيية البيروكسيد الفعال في تلوين الشعر بعمق، بجانب رغوة زهرة الآلام والمروج مع مستخلص زيت زهرة الكاميليا، تلك المكونات تُرطب الشعر وتُخلصه من الشيب بصورة نهائية، كما أن لصبغة غارنيية حوالي ٣١ لون تتناسب مع كافة الأذواق.

سعر صبغة غارنيية

صبغة غارنيية من ضمن أقل الصبغات تكلفُة وأكثرها جودة وتأثير، حيث يبلغ سعرها داخل كل من:

  • المملكة العربية السعودية: ٧٠ ريال سعودي.
  • مصر: ٥٣ جنيه مصري.
  • الإمارات العربية المتحدة: ١٩.٥ درهم إماراتي.

 

صبغة كوليستون

صبغة كوليستون يلجأ لها العديد من خبراء التجميل ذلك لأنها تتميز عن غيرها من الصبغات الأخرى نظرًا لعدم احتوائها على أي مواد كيميائية ضارة كمادة الأمونيا، كما أن لصبغة كوليستون خصائص متعددة كاحتوائها على لبن حوز الهند الطبيعي وجل الصبار وعدة فيتامينات متنوعة كفيتامين E المرطب والمغذي لبويصلات الشعر.

سعر صبغة كوليستون

على الرغم من أن صبغة كوليستون تتكون من أجود المكونات الطبيعية إلا أن سعرها اقتصادي، حيث يبلغ سعرها في كل من:

  • المملكة العربية السعودية: ٢٠ ريال سعودي.
  • الإمارات العربية المتحدة: ١١ درهم إماراتي.
  • مصر: ٩٠ جنيه مصري.

 

 

صبغة فاتيكا

صبغة فاتيكا صبغة طبيعية موحدة للون الشعر تعتبر من ضمن أجود مستحضرات التجميل حيث يتم صناعتها من الحِنة الطبيعية دون أي مواد أو صبغات كيميائية لذلك تعتبر آمنة على الشعر والبشرة، كما تعمل صبغة فاتيكا على منع تساقط الشعر عن طريق ترطيبه وتغذيته مما يقوي من بويصلاته ويمد الجذور بالغذاء الصحي المطلوب، وذلك يعمل على زيادة كثافة الشعر.

سعر صبغة فاتيكا

صبغة فاتيكا من أجود مستحضرات التجميل التي تتكون من مواد طبيعية مثل مستخلصات الزيوت والحِنة العربية، ومع ذلك سعرها اقتصادي حيث يتراوح سعرها داخل المملكة العربية السعودية بين ٣٠- ٤٠ ريال سعودي، وداخل مصر حوالي ١٢٠ جنيه مصري.

 

 

طريقة استخدام الصبغة للتخلص من الشيب

كل صبغات الشعر تُستخدم بنفس الكيفية مهما اختلف نوعها، لذلك يمكن استخدام ما سبق من صبغات مختلفة للتخلص من الشيب بالطريقة الآتية:

  • ارتداء قفازات اليد مع لف المنشفة حول الرقبة ذلك للحفاظ على البشرة والملابس من البقع.
  • يتم وضع الصبغة في زجاجة مع كريم التلوين المناسب ومن ثم يتم رج الزجاجة جيدًا حتى تختلط المكونات ببعض.
  • يُقسم الشعر إلى أربعة أجزاء متساوية ويُوزع الخليط على الشعر من بداية الجذور إلى الأطراف.
  • بعد توزيع كل الخليط مع تدليك الشعر حتى تصل الصبغة لكل أجزاءه، ويُترك الشعر لمدة نصف ساعة.
  • يتم غسل الشعر جيدًا دون استخدام أي مستحضرات تنظيف، فقط يُشطف بالماء البارد.
  • يُوضع كريم مرطب للشعر على كافة أنحاء الشعر لمدة لا تتخطى الخمس دقائق.
  • يتم غسل الشعر بعد تلك الخطوات مع تصفيفه بمشط خشبي ذو سنون واسعة.

 

تحذيرات قبل استخدام الصبغة

يجب قبل تطبيق الصبغة على الشعر اتباع عدة أمور معينة لتلافي الآثار السلبية، وتتلخص تلك الأمور فيما يلي:

  • يجب التأكد من تاريخ صلاحية المنتج قبل استخدامه، مع اختيار النوع المناسب للشعر وللعمر وللحالة الصحية
  • تجنب استخدام الألوان الفاتحة أو الغامقة جدًا حتى لا يظهر الشعر بمظهر غير مألوف، حيث يجب اختيار اللون المناسب للون الشعر الأصلي بحيث يكون أغمق أو أفتح من اللون الأصلي للشعر بدرجتين كحد أقصى.
  • يجب شراء ما يكفي من العبوات حتى يتم التحكم في الصبغة بالصورة الصحيحة لصبغ كل بويصلات الشعر خصوصًا إن كان الشعر طويل أو كثيف.
  • عمل مجموعة من حمامات الكريم أو الزيت قبل الخضوع للصبغة للوصول للترطيب المطلوب حتى لا تتسبب الصبغة في جفاف الشعر، كما يجب ترطيب الشعر أيضًا بعد الصبغة بالكريم المناسب لنوع الشعر.
  • لا يُبلل الشعر قبل استخدام الصبغة لا بد أن يكون جاف تمامًا وخالي من الزيوت.

كيفية اختيار اللون المناسب لصبغة الشيب

اختيار لون الصبغة يعتمد على لون البشرة حيث لا بد أن يتم اختيار لون صبغة متناسب مع لون البشرة ولون الشعر الطبيعي بحيث يكون أغمق أو أفتح من لون الشعر بدرجة أو اثنين، كما يجب اللجوء للصبغات التي لا تحتوي على أي مواد كيميائية ضارة حتى لا تتسبب في تلف الشعر.

 

 

وصفات لمنع ظهور الشيب

يوجد وصفات طبيعية متعددة للحد من ظهور الشعر الأبيض، تلك الوصفات منها ما أُثر عن الناس قديمًا ومنها ما هو حديث الظهور، كما أن بعض تلك الوصفات تم اعتمادها من قِبل الأطباء نظرًا لما تعود به من فائدة، من ضمن تلك الوصفات ما يلي:

  • وصفة أوراق الكاري: أوراق الكاري من ضمن النباتات الطبيعية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على ترطيب وتغذية فروة الرأس مما بدوره يقوي من البويصلات نفسها وذلك يُعطي الشعر مظهر داكن أكثر من المعتاد مما بدوره يحد من ظهور الشعر الأبيض ويُأخر مرحلة شيب الرأس، ذلك عن طريق غلي ورق الكاري لمدة نصف ساعة ومن ثم دمجه مع زيت جوز الهند واستخدامه مرتين أسبوعيًا عن طريق تدليك فروة الرأس به.
  • الشاي الأسود: الشاي الأسود يغذي الشعر مما يحفز من نموه كما يُعطيه بريق ولمعان ويحد من تقصفه مع إعطاءه درجة لون أدكن، ذلك عن طريق غلي ملعقة كبيرة من الشاي مع كوب من الماء وملعقة صغيرة من الملح، ويتم شطف الشعر بالخليط من ٢ – ٣ أسبوعيًا دون غسل الشعر بالشامبو بعدها.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...