الرئيسية / الصحة والأناقة / فوائد قشر البوملي

فوائد قشر البوملي

قشور الفاكهة لها وظيفة طبيعية لحماية الفاكهة بأكملها تحتوي القشور على مكونات مختلفة تحمي الثمار من أشعة الشمس وتغيرات الطقس والأكسدة التي يسببها الأكسجين وكذلك غزو الكائنات الحية الدقيقة

إذا كنت ترغبين في البحث عن فوائد قشر البوملي المجفف كوجبة خفيفة، فلدينا ثلاثة أنواع:قشر بوميلو، بما في ذلك الطبقة الخارجية الخضراء والطبقة البيضاء بالداخل، غني بمضادات الأكسدة الطبيعية (المركبات الفينولية ومكونات الزيوت الأساسية). تعتبر جيدة لصحة الإنسان عند الاستهلاك بسبب تأثيرها في مكافحة الالتهاب، وتقليل الدهون الثلاثية، ومضادات السرطان، وتقليل عمليات الأكسدة، وتخفيف الآثار السلبية للأكسدة، وحماية الخلايا. فيما يلي الخصائص الصحية المفيدة لقشر البوملي.

ما هي فوائد قشر البوملي

قشر البوملي علاج قديم لتقليل دهون الجسم. تم إجراء عدد من الدراسات الحديثة. في تلك الدراسات، أظهرت الفئران التي تم تغذيتها بنظام غذائي عالي الدهون لفترة من الوقت زيادة في تركيز الدهون الثلاثية والكوليسترول السيئ في الدم، وزيادة مستوى السكر في الدم.
  • عند استكمال النظام الغذائي بمستخلص أو مسحوق قشر البوملي، لوحظت آثار كبيرة على مضادات فرط شحميات الدم وانخفاض كبير في نسبة الجلوكوز في الدم.
  • لم يؤد النظام الغذائي الغني بالدهون مع مكملات مستخلص قشر البوملي إلى زيادة وزن الفئران مقارنة بالنظام الغذائي العادي في حين أن النظام الغذائي عالي الدهون بدون قشر البوملي قد زاد الوزن.
  • أظهرت مستخلصات قشر البوملي أيضًا أنها تقلل من الاضطرابات الأيضية الناتجة عن ارتفاع استهلاك الدهون. كما تم تقليل الدهون في الكبد عن طريق مستخلص قشر البوملي.
  • في بعض الدراسات الأخرى، كان قشر البوملي أقوى من قشر الليمون والبرتقال في هذه الآثار الإيجابية.

فوائد قشر البوملي المجفف

النارينجين (مركبات الفلافونويد المسؤولة عن المرارة في قشر البوملي المجفف) لها خصائص قوية مضادة لفرط سكر الدم.
  • في السنوات الأخيرة، جذبت تأثيرات المكونات هذه العديد من الأبحاث العلمية. إلى جانب تأثيرات خفض نسبة الجلوكوز في الدم وتحسين مقاومة الانسولين.
  • أظهرت نتائج الدراسة أيضًا أن للنارينجين آثارًا وقائية أو مخففة جذابة ضد الأمراض والآثار السلبية الناجمة عن مضاعفات مرضى السكري مثل الحماض الكيتوني، والإجهاد التأكسدي، وعدم استقرار الكروموسومات، ومرض الكلى السكري، و تليف القلب.

فوائد قشر البوملي للشعر

لا يفيد قشر البوملي البشرة فحسب، بل يعزز أيضًا نمو الشعر وكثافته.
  • يساعد محتوى فيتامين سي ومضادات الأكسدة المتأصلة في فاكهة وقشر البوملي على تقوية جذور الشعر المعروفة باسم البصيلات، لتحفيز تكاثر خصلات الشعر الطويلة والقوية.
  • يضمن الإزالة الكاملة للجذور الحرة الضارة التي تسبب ضعف وهشاشة الشعر وتساقط الشعر المستمر.
  • الفيتامينات في قشر البوملي تجدد نمو الشعر الصحي.

فوائد قشر البوملي للبشرة

يحتوي قشر البوملي على العديد من الأحماض الأمينية الأساسية التي تساعد على بناء خلايا الجلد الصحية وتقمع أيضًا أي احمرار وتورم يميل إلى التطور على الجلد المعرض لحالات بيئية قاسية.
  • يوفر محتواه العالي من الفلافونويد سمات مضادات الأكسدة للمساعدة في مكافحة أضرار الجذور الحرة وتقليل حب الشباب والندبات والبقع الداكنة وتقليل تهيج الجلد.
  • يحتوي قشر البوملي على سبيرميدين الذي يساعد في تأخير خلايا الجلد من عملية الشيخوخة. تلعب فئة الكاروتين من مضادات الأكسدة النباتية الفلافونويد دورًا مهمًا في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والجلد الغائر.
  • سيساعد تناول قشر البوملي أو شرب العصير أيضًا على زيادة إنتاج الكولاجين، وهو بروتين ضروري للحفاظ على مرونة وثبات نسيج الجلد.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...