الرئيسية / الأزياء والموضة / كيفية التخلص من الدهون من الأرداف

كيفية التخلص من الدهون من الأرداف

لكل من يعاني من مشاكل تراكم دهون الورك تعرف على أهم الوصفات الطبيعية للتخلص من دهون الورك والفخذين في هذا المقال بعض الوصفات للتخلص من دهون الأرداف.

وصفات للتخلص من دهون الأرداف

فيما يأتي ندرج وصفات طبيعية تساعد في التخلص من دهون الأرداف:

  • الزنجبيل والقرفة: في وعاء على النار يوضع كوب من الماء مضاف له ملعقة من الزنجبيل وملعقة من القرفة المطحونة وبعض شرائح الليمون حتى يغلي ثم تطفأ النار تحته ويغطى، يؤخذ هذا المشروب ثلاث مراتٍ يوميًّا قبل تناول وجبات الطعام بساعة تقريبًا، وللحصول على نتائج إيجابية يجب الانتظام على تناوله يوميًّا مع الامتناع عن تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والمليئة بالدهون مثل الحلويات والمشروبات الغازية.
  • قشور البرتقال: تؤخذ كمية من قشور البرتقال وتطحن في الخلاط الكهربائي وتضاف لأطباق الطعام والسلطة، كما يمكن إضافتها للمشروبات الساخنة، ولكن يجب تناولها قبل تناول وجبة الطعام فهي تسبب امتلاء المعدة وبالتالي تناول كمية أقل من الطعام والسعرات الحرارية، كما تعد قشور البرتقال من المواد الطبيعية الفعالة التي تحرق الدهون في منطقة الأرداف وفي الجسم عمومًا.
  • الشاي الأخضر والنعناع: توضع ملعقة من الشاي الأخضر وملعقة من قشور الرمان المطحون وملعقة من الزنجبيل وملعقة من النعناع في وعاء به ماء على النار ويترك حتي يغلي ثم يصفى بعد ذلك ويشرب دافئًا، والفائدة من هذا المشروب أن النعناع مطهر جيد للأمعاء وللجهاز الهضمي ويسرع من عملية الهضم والتمثيل الغذائي مما يمنع تراكم الدهون في منطقة البطن، كما أن الشاي الأخضر له دور فعال في التخلص من الدهون في منطقة الأرداف وحرقها.

تمارين للتخلص من دهون الأرداف

إنّ ممارسة التمارين الرياضية إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي الطريقة الأكثر فاعلية في تخفيف الوزن، وفيما يأتي ندرج بعض التمارين التي تستهدف دهون الأرداف:

  • صعود الدرج: الابتعاد عن المصاعد والسلالم المتحركة، واستخدام الدرج دائمًا يساعد في حرق السعرات الحرارية وتعزيز اللياقة البدنية، كما أنه يساعد في إعطاء شكل متناسق للأرداف، وقد خلُصت دراسة في بريطانية للطب الرياضي إلى أن استخدام الدرج مرة واحدة في اليوم، أي خمسة أيام في الأسبوع على الأقل، قد أعطى فوائد صحية ملحوظة لعينة من الإناث والذكور على حدٍ سواء، وإنّ صعود الدرج يعد تمرينًا رياضيًّا يوميًّا روتينيًّا لبعض الموظفين في الشركات الذين ليس لديهم متسع من الوقت لممارسة أي نوع من أنواع التمارين الرياضية.
  • تمارين اليوغا: تشمل فصول اليوغا السريعة تمارين رياضية كالقفز، والجري في المكان، وتمارين الضغط، مدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة، كما تشمل معظمها تمارين تساعد في تعزيز مرونة العضلات والاسترخاء أيضًا.
  • تمرين القرفصاء: هو تمرين يبدأ بالوقوف بفتح الأرجل وفتح كلا الذراعين ليتوازن الجسم، وهبوط القرفصاء ثم الوقوف، مع رفع الجذع والرأس، وتثبيت الركبتين أمام أصابع القدم بوضع منفرج، ثم الوقوف ببطء، وبعد فترة من ممارسة هذا التمرين، تصبح عضلات الأرداف والساقين أقوى، ويمكن حينها استخدام قضيب الأثقال لحرق دهون أكثر.
  • تمرين وضعية الجلوس: وهو تمرين يمكن ممارسته بتثبيت الظهر على الحائط، وفتح القدمين، ثم تكتيف اليدين فوق الرأس أو أمام الجسم، بعدها تحريك الجسم بوضعية الجلوس في زاوية 90 درجة مع إبقاء الركبتين منفرجتين مدة 30 ثانية، ويمكن زيادة الجهد خلال التمرين باستخدام قضيب الأثقال، أو الأثقال اليدوية، مما يساعد على حرق مزيد من الدهون، وتعزيز قوة العضلات.
  • تمرين الاندفاع: قد يبدو تمرين الاندفاع بسيطًا وسهلًا، لكنه فعّال في حرق دهون الأرداف، ويطبق التمرين بالوقوف وضم الرجلين، ثم أخذ خطوة كبيرة إلى الوراء بإحدى الساقين وثني الركبة للساق الأخرى بزاوية 90 درجة، ثم الوقوف وتكرار العملية بعكس الساقين.

أسباب تراكم الدهون في منطقة الأرداف

توجد أسباب عديدة لتراكم الدهون في منطقة الأرداف، ومن أبرزها ما يأتي:

  • اتباع الشخص لنظام غذائي غير صحي يتمثل بتناول وجبات الطعام الغنية بالدهون وتناول الوجبات السريعة بكثرة.
  • زيادة إفراز هرمون الأنوثة عند الرجال والنساء مما يزيد من تخزين الماء في الجسم وتراكمه في منطقة الأرداف.
  • كثرة الجلوس وقلة الحركة وعدم بذل أي مجهود مما يسبب تراكم الدهون في الأرداف.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...