الرئيسية / الأزياء والموضة / أخطاء ترتكبها عند ارتداء المجوهرات

أخطاء ترتكبها عند ارتداء المجوهرات

تنفق النساء الكثير من المال على المجوهرات التي تزينها وتتباهى بها  وبمجرد مرور بعض الوقت على شرائها يبدأن في ملاحظة أن بريقهن قد خفت واختفت بعض الأحجار الكريمة التي كانت تزينهن بالإضافة إلى ظهور الخدوش والكسور على سطحها المصقول

عدم تنظيف المجوهرات الخاصة بك

إذا كنت ترتدي بعض قطع المجوهرات يوميًا، فمن المهم للغاية تنظيف مجوهراتك بشكل منتظم، فقد تأوي الأقراط والخواتم والمعلقات الجراثيم دون علمك، واقترحت ليشنا شاه  المؤسس والمدير الإبداعي في Irasva، تنظيفها بالماء الدافئ، وتجنب استخدام المطهرات لأنها قد تؤثر على تلميع المجوهرات.

لبس الجواهر أثناء السباحة

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تتجنبين ارتداء المجوهرات في الماء، أولاً، لأنه يمكن بسهولة فقدان جواهرك الصغيرة أثناء السباحة، كما أن الكلور الموجود في حمامات السباحة يمكن أن يسبب الكثير من التفاعلات الكيميائية مع مجوهراتك، ويمكنه أن يتلف بسهولة الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة الخاصة بك.

اختاري مجوهرات تناسب لون بشرتك

هناك الكثير من المعادن وخيارات الألوان التي يمكن أن تناسبك، لذا احرصي على اختيار المجوهرات التي تبدو جيدة على لون بشرتك، ويجب أن تختاري ألوان الأحجار الكريمة للمجوهرات المصنوعة من الذهب الأبيض والبلاتينيوم والفضة، بما يتلائم ولون بشرتك.

فيمكن أن تتناسب ألوان البشرة الدافئة مع اللون الأصفر والذهبي الوردي وحتى الألوان النحاسية، وإذا كان لون بشرتك محايدًا، يمكنك اللعب بالمعادن البيضاء والصفراء.

تجربة أحجار مجوهرات مختلفة معًا

في كثير من الأحيان ننتهي فقط بتجربة لون واحد من المعدن ويمكن أن يبدو “منسق للغاية”، لكن يمكنك تجربة معادن مختلفة، وتقول ساروجا يراميلي، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة Melorra: “يمكنك مزج المعادن طالما أنها متوازنة، ويمكنكِ أيضًا اللعب بألوان الذهب، مثل الذهب الوردي بالأبيض”.

إقران المجوهرات بألوان خاطئة

ينتهي الأمر بالكثير من النساء بارتداء المجوهرات التي تتصادم مع لون الزي، مثل قلادة من الذهب العادي مع بلوزة منمقة، لكن يجب تجربة ألوان مختلفة من المعادن والأحجار، ووفقًا لليشنا، يجب على المرء أيضًا تجنب القطع الصاخبة والمزخرفة مع الملابس ذات المطبوعات المزدحمة.

عدم تخزين المجوهرات الخاصة بكِ بشكل صحيح

يجب دائمًا الاهتمام بالمجوهرات أثناء تخزينها لتجنب أي تلون وتلف، ومن الأفضل استخدام صندوق مجوهرات منفصل مع بطانة قماش ناعمة، لتجنب أي خدوش، كما يمكن البحث عن الصناديق التي تحتوي على فواصل، حتى لا ينتهي بكِ الأمر إلى تشابك القطع الدقيقة.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...