الرئيسية / الصحة والأناقة / أقنعة منزلية لتقليل انتفاخات تحت العين

أقنعة منزلية لتقليل انتفاخات تحت العين

كما هو معروف للجميع فإن الجلد حول العين أرق من باقي الوجه لذلك  فإن أي نوع من الصدمات أو الإجهاد  وكذلك علامات الشيخوخة ظهر بسرعة نظرا لأن بشرة العين بحاجة إلى القليل من الحماية بالإضافة إلى تعرضنا المستمر للشاشات والهواتف المحمولة  فهناك بعض الأشياء التي يمكننا القيام بها للمساعدة

بالطبع، قبل أن نبدأ بالطرق العلاجية، نحتاج إلى التحدث عن بعض التغييرات في نمط الحياة التي من شأنها أن تجعل منطقة تحت العين أكثر صحة. تحتاج إلى ترطيب بشرتك مما يعني أن استهلاكك اليومي من الماء يحتاج إلى زيادة. أيضًا إذا كان الالتهاب حول العين مستمرًا، فيجب فحصه، فقد يكون نوعًا من الحساسية التي ستهدأ مع بعض الأدوية. كما يحب الحصول على المزيد من النوم، الذى يحتاج جسمك إليه. ونصيحة مهمة للغاية لا تنسي كريم العين ليلاً.

والآن، دعنا نقدم لكى 3 أقنعة منزلية لتقليل انتفاخات والتهابات تحت العين:

– قناع مرطب

كل ما تحتاجى إليه هو نصف خيار وكوب من ماء الورد، وحلقات قطنية. بعد ذلك، قومى بتقطيع ومزج الخيار بماء الورد، وقطعي دوائر القطن إلى نصفين وانقعيها في الخليط قليلاً ثم ضعيها تحت عينيك لمدة 10-15 دقيقة. إذا كان لديك المزيد من المزيج فقط قم بنقع المزيد من الفوط القطنية وقم بتخزينها في كيس في الفريزر لاستخدامها فيما بعد. الخيار غني بحمض الأسكوربيك والمواد الكيميائية النباتية، يساعد الخيار على شد وتهدئة البشرة.

 

– قناع مرطب فائق

كل ما تحتاجى إليه هو 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وكبسولة من فيتامين “إى”، بعد ذلك قومى بخلط المكونات في وعاء. ثم قومى بقص الضمادات القطنية إلى نصفين وانقعها في المحلول لفترة، بعد ذلك قومى بوضعها بالمبرد لمدة 10-15 دقيقة. بعدها ضعي الضمادات القطنية الباردة على عينيك لمدة 15 دقيقة وقومى بالتدليك برفق. سيقلل هذا القناع بشكل واضح من ظهور الخطوط الدقيقة ويبرد العين الملتهبة على الفور.

– قناع تخفيض الهالات السوداء

كل ما تحتاجى إليه ملعقة كبيرة مسحوق كركم، و ملعقة كبيرة حليب بارد. قومى بمزج المكونات في وعاء واستخدم فرشاة العين الخاصة بكى وقومى بفرد الخليط تحت عينيكى. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة وامسحه بعناية. تأكد من عدم ترك هذا قريبًا من عينيك. الكركم رائع لإزالة التصبغ مما يجعله مثاليًا للهالات السوداء، كما يساعد الحليب في التقشير اللطيف.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...