الرئيسية / تقنية المعلومات / كيف تلعب فري فاير مثل المحترفين

كيف تلعب فري فاير مثل المحترفين

هي اللعبة القتالية الأكثر تنزيلا على الهواتف في عام 2019 تم تطوير هذه اللعبة بواسطة Garena  إحدى الشركات التي لم تكن على عرش ألعاب الفيديو في سنغافورة

لعب لعبة فري فاير

يجب أن تلاحظ أن اللعبة يتم إدخال عليها تحسينات كل يوم، لذلك ربما تختلف بعض الأمور عند البدء في اللعبة، لكن هذه هي أهم الملاحظات التي تساعدك على الفوز بلعبة فري فاير.

أرض المعركة في فري فاير

تعتمد لعبة فري فاير على اللعب الجماعي لكن يمكنك اللعب منفردًا أو يمكن أن تكون فريق وتنزل أرض المعركة وسط 49 لاعب أخر، ويتم إنزالهم لأرض المعركة بالبراشوت، وتكون أرض المعركة في البداية كبيرة وممتدة، لذلك فإن أول هدف استيراتيجي يجب أن تراعيه عند البدء هو اختيار مكان آمن تنزل فيه، وهناك بعض الأماكن الشعبية المعروفة التي يختار معظم اللاعبين الهبوط بها مثل منطقة Pochinok ، لكن إذا كنت غير واثق من مهاراتك فربما من الأفضل لك أن تختار منطقة أقل هدوءًا مثل كيب تاون.

ومن ميزة هذه المنطقة أنك يمكن أن تؤخر المواجهة مع الأعداء قدر الإمكان، وهذا أفضل للمبتدئين في لعبة فري فاير، لأنها تختلف عن الألعاب الأخرى، حيث أن بقائك حيًا لأخر لحظة في اللعبة هو الأهم، وليس المواجهات التي قمت بها .

اختيار شخصيتك في لعبة فري فاير

لعبة فري فاير هي من نوعية ألعاب تقمص الأدوار أي أنك ستختار شخصية لتلعب من خلالها وهي تضم 25 شخصية مختلفة، لكن مع بداية اللعبة ستجد شخصية مجانية لتلعب بها في البداية وهي إما شخصية أدم أو شخصية حواء EVE، ثم يمكنك بعد جمع الماس أن تشتري شخصيات إضافية، وفي اللعبة توجد بعض الميزات لشخصيات عن الأخرى، لكن هذه الميزات لن تكون متاحة في الشخصيات المجانية.

إذا كنت مبتديء في اللعبة ولا تملك ماس أو ستلعب بالشخصية الافتراضية ومع اللعب قد تربح مزيد من الشخصيات أو تقوم بشراء شخصية أخرى وفقًا للطريقة التي تفضلها للعب.

ولاحظ أن اكسسوارات الشخصية مثل القبعات والسراويل والقمصان لن تفيدك في اللعبة، لذلك يمكنك أن تفكر في شراء أمور أكثر فائدة من الملابس باستخدام الماس الذي تملكه، والمهم في اللعبة هي الشخصية نفسها، فشخصية مثل أوليفيا يمكنها أن تنعش اللاعبين الآخرين بأكثر من 6 نقاط صحة، أما شخصية فورد فهي مثالية لأن تلعب فيها في المراحل النهائية، لأنها تتطلب استخدامًا ذكيًا لحدود المنطقة الآمنة وفورد يتعرض للضرر بمعدل 4% أقل من اللاعبين الآخرين، عندما يكون موجود خارج حدود المنطقة الأمنة.

فائدة الخريطة المصغرة في لفبة فري فاير

نظرًا لأن فري فاير تلعب بشكل أساسي على شاشات هاتف والتي تعتبر صغيرة نسبيًا إذا ما قورنت بشاشات الكمبيوتر، فقد توفرت في اللعبة ميزة الخريطة المصغرة الموجودة في زاوية الشاشة، وهي مهمة جدًا للعب فهي تظهر أي لاعبين قريبين يقومون منك يقومون بالتصويب، وهذا يشمك ويشمل أيضًا جميع اللاعبين الموجودين بالقرب من لاعب آخر  في أرض المعركة، والخريطةالمصغرة لن تظهر لك فقط موقع لاعبي العدو ، ولكن أيضًا الاتجاه الذي يطلقون فيه النار، وهذا يعني أنه يمكنك في الواقع التسلل خلف خصم يهاجم لاعبًا آخر وتقوم بالقضاء عليه.

استخدم تلسكوب القناص في لعبة فري فاير

تلسكوب القناص يتغير لونه إذا ظهر عدو في مرمى هدفك، لذلك فإنك يمكنك استخدامه بطريقة أكثر فاعلية، لمسح المنطقة التي تعتقد أن أحد أعدائك يختبيء بها وهذه الميزة قد لا تكون متوفرة في الألعاب الأخرى.

لا تنسى أن تأكل الفطر في لعبة فري فاير

قد يبدو لك أن الفطر غير مهم في اللعبة، لكن اعتمادًا على لون الفطر يمكنك أن تكسب مزيد من نقاط EP والتي تساعدك على اكتساب نقاط صحية،وعندما تكون بصحة كاملة ، فإنها تضاف إلى شريط الشفاء التكميلي الذي سيساعدك على التعافي بعد القتال، وهناك عدة ألوان من الفطر وكلها تمنحك نقاط EP بقدر معين ، بحد أقصى 200 نقطة، وإذا كنت تملك حيوان كلب Shiba في اللعبة، فإنه سوف يساعدك في اكتشاف أماكن الفطر.

متى تطلق النار في فري فاير

يجب أن تعلم أن فري فاير ليست مثل ألعاب الفيديو القتالية الأخرى، لذلك لا يهم عدد الشخصيات التي قمت بقتلها، لكن المهم أن تكون الشخص الأخير المتبقي على قيد الحياة حتى النهاية، لذلك يمكنك الجلوس في أحد الأركان والانتظار حتى النهاية، لكن في الحقيقة قد لا يكون الواقع مثاليًا لتلك الدرجة، لأن أرض المعركة تضيق مع استمرار اللعب والخريطة المصغرة قد تكشف موقعك للخصم ، لكن قبل أن تقرر إطلاق رصاصاتك فتاكد أنك تدافع عن نفسك وأنك ستقتل الخصم .

وتذكر أنه يمكنك قتل 48 شخصًا على الخريطة لكنك تخسر في النهاية،  لأن الفائز ربما يحتاج فقط لقتل رجل واحد فقط وهو الرجل قبل الآخير في أرض المعركة.

استخدام المركبات في لعبة فري فاير

بينما يقاتل الجميع ضد بعضهم البعض يمكنك أنت أن تستقل مركبة للهرب من إطلاق النار والوصول لنقطة أمنة، لكن لاحظ أن السيارة المتحركة سوف تخبر الجميع بمكان وجودك، لذلك لا يجب أن تستخدمها في المراحل النهائية بعد أن تضيق أرض المعركة ويقل عدد اللاعبين، لكن في المراحل الأولية قد يكون الجميع منشغل بالقتال وربما لن يلاحظ أحد أن هناك مركبة تتحرك.

الاختباء في فري فاير

من الشائع جدًا إذا كنت تلعب أي لعبة قتالية مثل بابجي أن تنبطح بمجرد أن يقوم شخص بإطلاق الرصاص نحوك، لكن هذا الأمر لن يفيدك في لعبة فري فاي، حيث يكاد لا يكون هناك أي عشب لتختبيء فيه، لذلك من المفيد في بداية اللعبة أن تجري في أرض المعركة بالكامل لتبحث عن عناصر تصلح كساتر مثل المناطق الموجودة بين المباني.

التمرين قبل لعب فري فاير

يتيح لك وضع PRACTICE MODE التدريب على إطلاق النار والوعي بطريقة ارتداد السلاح وسرعة الرصاص، وهو مفيد جدًا ليساعدك في التدريب على التصويب بدقة نحو الهدف دون أن تخطئه، لذلك يفضل أن تتدرب جيدًا قبل أن تشارك في معركة رسمية.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشغيل فيديو على يوتيوب عند غلق الشاشة

يُعد YouTube أحد أشهر منصات المحتوى وأكثرها تنوعا في العالم بدون شك ...