الرئيسية / الصحة والأناقة / عادات تؤدي الي تلف الشعر

عادات تؤدي الي تلف الشعر

من الممكن أن تكون بتؤذي شعرك من دون علمك بعادات غير صحية

تعد مشكلة تلف الشعر بشكل عام وتساقطه نتيجة لاتباع بعض العادات الغير صحية والتي تضر بصحة الشعر وتحرمه من العناصر الغذائية التي يحتاجها.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالعادات التي يمكن لها الضرر بصحة شعرك لتتمكني من الابتعاد عنها لحماية بشعرك والاستمتاع به صحي وجذاب.
الشمس
تعرض الشعر لأشعة الشمس أوقات الظهيرة تحديدًا يتسبب في تلف الشعر وفقدانه لعناصره الغذائية وذلك نتيجة ارتفاع درجة حرارة الطقس في هذا الوقت مما يؤدي إلى تبخر الزيوت الطبيعية الموجودة بالشعر كما يعرض الشعر للأشعة الفوق بنفسجية والتي تضر بصحة الشعر، لذلك ينصح العديد من الخبراء بضرورة تجنب النزول وقت الظهيرة إلا في الحالات القصوى أو ارتداء أدوات لحماية الشعر من الشمس كقبعة.
الحمية القاسية
اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن سريعًا أو ما يسمى بالحمية القاسية يتسبب في الإضرار بصحة الشعر وذلك نتيجة فقطان الجسم العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها وعدم تعويضه مما يتسبب في بعض المشكلات الجمالية كتساقط الشعر، لذلك ينصح بضرورة القيام بنظام غذائي متوازن للحماية من مشكلات الشعر الجمالية.
العناية بالشعر
الشعر يحتاج عناية خاصة، ويتم ذلك عن طريق تقديم التغذية التي يحتاجها عن طريق عمل حمامات كريم واستخدام منتجات جيدة للعناية بالشعر والاستمتاع بالخلطات الطبيعية للعناية بالشعر والحفاظ على صحته.
غسل الشعر
تعتقد الكثير من النساء أن غسل الشعر بشكل مستمر من الأمور الصحية للشعر والتي تحميه من الأضرار التي قد يتعرض لها، لكن هذا الاعتقاد غير صحيح فغسل الشعر يتسبب في خسارة الزيوت الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر وحمايته من التساقط، لذلك احرصي على غسل شعرك مرات مناسبة لنوعية شعرك ويمكنك التعرف على نوعية شعرك عن طريق استشارة أخصائي عناية بالشعر لتتمكني أيضًا من اختيار منتجات عناية بالشعر مناسبه.

 

العادات اليومية التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر

هل تعرضت لهذه الاخطاء؟ وإليك جميع العادات اليومية التي قد تزيد من فرص تساقط الشعر:

توقف عن الضغط

هل تتعرض للتوتر كثيرا؟ وفقا لتقرير موقع ” healthline”، يجب أن تعلم أن التوتر هو أكبر عدو لشعرك.

تبديل الأنظمة الغذائية

تتسبب الحميات الغذائية غير المتسقة والتغذية غير الكافية في شعور الجسم بالجوع، مما يؤدي إلى ضعف تغذية فروة الرأس وتساقط الشعر، سيساعد تطوير نظام غذائي مستدام كعنصر مهم في نمط حياتك في النمو الصحي لشعرك، لذلك، تأكد من أن نظامك الغذائي يتكون من العناصر الغذائية الأساسية.

استخدام منتجات حرارية بدون حماية

يمكن أن يؤدي تعريض شعرك للحرارة دون استخدام أي حماية إلى تجريد الشعر من طبقته الخارجية، فيمكن أن يدمر الكيراتين في الشعر، مما يؤدي إلى تكسره وفقدان الماء.

ربط الشعر بإحكام

يمكن أن يؤدي شد الشعر بانتظام إلى بعض المشاكل الخطيرة، ويسبب تلف في بصيلات الشعر ويؤدي إلى تساقطه في بعض الحالات.

غسل شعرك بلا مبالاة

عندما لا تغسلين شعرك بشكل صحيح، فأنت تقومين بتجريد شعرك من رطوبته الطبيعية وتجفيف المدرجات لدرجة الجفاف، مما يتسبب في تساقطها، لا تغسلى الشعر بالشامبو كثيرًا لأنه قد يتسبب في تساقط الشعر عن طريق إجبار شعرك على إنتاج المزيد من الزيوت.

تمشيط شعرك بشكل خاطئ

مشط شعرك فقط عند الضرورة، قم بفك التشابك باستخدام رذاذ لفك التشابك، بدءًا من الأسفل بدلاً من الجزء العلوي، مما يؤدي إلى تمزيق الشعر مع تقدمك، يجب تمشيط الشعر المبلل بمشط عريض، بينما يجب تمشيط الشعر الجاف بشعيرات دقيقة.

استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على الكحول

هل كنت تستخدمين منتجات الشعر التي تحتوي على الكحول؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فأنت بحاجة إلى التوقف، يمكن أن تجعل منتجات الشعر التي تحتوي على الكحول شعرك جافًا وهشًا، إذا استمرت المنتجات لفترة أطول على شعرك، فقد يؤدي ذلك إلى تكسر الشعر، ما تريد القيام به هو البحث عن المكونات التي تحتوي على مكونات طبيعية.

 

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...