الرئيسية / أخبار السعودية / الأمير فيصل بن فرحان: التصعيد العسكري يعكس تعنت الميليشيات الحوثية ورفضها للحل السياسي

الأمير فيصل بن فرحان: التصعيد العسكري يعكس تعنت الميليشيات الحوثية ورفضها للحل السياسي

رأس صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وفد المملكة المشارك في الدورة الـ 48 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، والدورة الرابعة عشر لمؤتمر القمة الإسلامي التي ترأسها السعودية ، وتستضيفهما عاصمة جمهورية باكستان الإسلامية إسلام أباد.
وألقى سمو وزير الخارجية كلمة المملكة في مؤتمر القمة الإسلامي للدورة الرابعة عشر، حيث أعرب في مستهلها عن جزيل الشكر و الامتنان لجمهورية باكستان الإسلامية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، راجياً لها التوفيق والسداد اثناء رئاستها للدورة الحالية.

وزير الخارجية: التصعيد العسكري يعكس تعنت الميليشيات الحوثية ورفضها للحل السياسي – المواطن
وهنأ سموه جمهورية باكستان الإسلامية حكومةً وشعباً بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لاستقلال جمهورية باكستان الإسلامية، متمنياً لها المزيد من التقدم والازدهار.
وشكر سمو وزير الخارجية القائمين على منظمة التعاون الإسلامي على جهودهم المقدرة في التنظيم والإعداد لهذا لاجتماع، والعمل الدؤوب لاستكمال مسيرة هذه المنظمة العريقة وتحقيق أهدافها السامية.

اجتماع وزاري استثنائي
ونوّه سموه بنتائج الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي حول أفغانستان الذي دعت إليه المملكة في ديسمبر 2021م، ونتج عنه إنشاء الصندوق الائتماني الإنساني لأفغانستان تحت مظلة البنك الإسلامي للتنمية. ودعا الشعب الأفغاني إلى الإسهام في بناء مستقبل بلادهم، من خلال الحوار بين مكوناته كافة، ونبذ ومحاربة الإرهاب بجميع أشكاله، وضمان عدم استخدام الأراضي الأفغانية كمأوى أو ملاذ للجماعات الإرهابية والمتطرفة، ومراعاة المواثيق والأعراف الدولية، واحترام حقوق الإنسان.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك سلمان يتلقى اتصالا هاتفيا من الشيخ نواف الأحمد

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه ...