الرئيسية / أخبار السعودية / المهندس صالح بن ناصر يعلن عن الجسر البري

المهندس صالح بن ناصر يعلن عن الجسر البري

صرح وزير النقل والخدمات اللوجستية، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، أن الجسر البري هو أهم مشروع في المملكة العربية السعودية حيث يربط شرقها بغربها.

 

وتابع الوزير، أثناء حواره إلى برنامج في الصورة المذاع على قناة روتانا خليجية، أن ذلك المشروع يحظى باهتمام ومتابعة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وسيكون له أثر كبير في قوة المملكة في الخدمات اللوجستية.

7 مراكز لوجستية:
وأضاف أنه تم إجراء الدراسات المتعلقة بالمشروع، وسيتم استعراضه مع الشركات المعنية، حيث يتم العمل مع تحالف دولي تقوده شركة صينية منذ قرابة العامين لوضع مخطط كامل يتضمن 7 مراكز لوجستية من ينبع إلى مدينة الملك عبدالله إلى جدة إلى الرياض، ويتضمن رفع مستوى الطريق القائم من الرياض للمنطقة الشرقية ورفع مستواها.

وكشف الجاسر أن المشروع من المقرر أن توقع عقوده خلال سنة، وسيحقق نقلة نوعية في المملكة، ويستغرق تنفيذه مدة من 5 إلى 7 سنوات.

كود الطرق السعودي:
واستكمل وزير النقل: بدأنا مشروع كود الطرق السعودي لرفع جودة الطرق، يعمل عليه خبراء واستشاريون سعوديون وعالميون للاستفادة من التجارب العالمية، متابعًا: أولوياتنا في الطرق رفع مستوى الجودة والسلامة، والإستراتيجية تهدف لتكون المملكة بالمركز السادس عالميًّا من حيث جودة الطرق.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك سلمان يتلقى اتصالا هاتفيا من الشيخ نواف الأحمد

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه ...