الرئيسية / أخبار السعودية / وزارة التجارة بالسعودية : وفرة في السلع والمنتجات الرمضانية

وزارة التجارة بالسعودية : وفرة في السلع والمنتجات الرمضانية

صرحت وزارة التجارة في السعودية متابعتها المستمرة لضمان وفرة السلع الغذائية والمنتجات في شهر رمضان في الأسواق المحلية ومنافذ البيع، خصوصاً السلع والمنتجات الأساسية والاستهلاكية التي يقبل عليها المستهلكون مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضحت التجارة، في تصريح لها، أنها نفَّذت ضمن خطة عملها الموسمية لشهر رمضان هذا 1443هـ جولات استباقية للرقابة على المستودعات والأسواق بمناطق المملكة كافة؛ بهدف رصد أي مؤثرات على حركة العرض والطلب وتلبية أي زيادة مطلوبة، والتأكد من تعدد موردي السلع والمنتجات، واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه مخالفات أنظمة حماية المستهلك.

متابعة توفر المواد الغذائية
وأبانت أنها تعمل طوال الشهر الفضيل ومواسم العمرة والزيارة على متابعة توفُّر المواد الغذائية والتموينية الأساسية بما يحقق الاحتياجات المطلوبة للاستهلاك خلال الشهر الكريم، بالإضافة إلى التحقق من تأمين مخزون كافٍ، وضبط محاولات التأثير على الأسعار، وضمان سلامة وصلاحية السلع المعروضة للاستهلاك.

وأشارت إلى أنه يتم متابعة التزام المراكز والمحال التجارية بوضع بطاقات الأسعار على المعروضات، ومطابقة الأسعار مع صناديق المحاسبة، وضبط حالات الغش والتضليل للعروض الترويجية، التي عادة ما تصاحب دخول الشهر الكريم.

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك سلمان يتلقى اتصالا هاتفيا من الشيخ نواف الأحمد

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه ...