الرئيسية / الأزياء والموضة / خطوات إزالة الصمغ من الأظافر

خطوات إزالة الصمغ من الأظافر

إذا كنت من أولئك الأشخاص الذين يستخدمون أظافرًا مزيفة للحصول على أظافر أنيقة ، فيجب أن تنتبه جيدًا إلى غراء الأظافر المستخدم في لصق هذه الأظافر ، لأن إزالته عند الرغبة يمكن أن يلحق الكثير من الضرر بأظافرك الطبيعية ويجعلها تبدو قبيح سيء ومزعج، من هنا، سنوضح لك كيفية إزالة غراء الأظافر بطريقة آمنة وسهلة.

إزالة الأظافر الصناعية

لإزالة الأظافر الصناعية بطريقة آمنة وفعّالة عليكِ اتّباع الخطوات التالية:[٢]

  • قصّي الأظافر الصناعية في البداية قدر الإمكان، إذ إنّ ذلك يساعدك في إزالتها بطريقة أسهل وأسرع، مع الحرص على عدم الاقتراب من الأظافر الطبيعية.
  • انقعي الأظافر في كوب يحتوي على مزيل طلاء الأظافر المحتوي على الأسيتون لمدة 15 دقيقة تقريبًا، إذ تساعدك هذه الخطوة على تخفيف أثر الصمغ، بالتالي إزالة الأظافر الصناعية عن الطبيعية.
  • استخدمي خيوط الأسنان من خلال إدخال خيط بين الأظافر الصناعية والطبيعية وشدّه، ثم تحريكه شيئا فشيئا إلى الأعلى والأسفل حتى يصل الخيط إلى نهاية الأظافر من الطرف الآخر، الهدف من هذه الخطوة صنع فجوة بين الأظافر.
  • انقعي الأظافر مجددًا في محلول الأسيتون، ثم استخدمي منشفة ورقية لإزالة الأظافر الصناعية ببطء.

إزالة الصمغ من الأظافر

بعد إزالة الأظافر الصناعية تبقى بعض آثار المخلّفات الصمغية المزعجة والتي يمكنك إزالتها والتخلص منها على النحو التالي:[٣]

  • ضعي كمية من الفازلين على البشرة المحيطة بالأظافر التي يوجد عليها آثار الصمغ، مع الحرص على استخدام كمية وفيرة من الفازلين لحماية البشرة من الجفاف الناجم عن استخدام المنتجات المزيلة.
  • استخدمي الأسيتون، إذ عليكِ إحضار وعاء زجاجي بعمق 1 إنش، ووضع كمية من الأسيتون، ثم ضبط المؤقت لمدة 10 دقائق، ومن الجيد هنا وضع المؤقت بالقرب منكِ كي لا تنهضي خلال العملية.
  • اغمسي الأصابع داخل الوعاء الذي يحتوي على الأسيتون واتركيها فترة تتراوح بين 10 و15 دقيقةً، إذ يبدأ خلالها الصمغ بالتحلل والانفصال عن الأظافر الطبيعية، وكلّما كانت نوعية مزيل الطلاء المستخدم أفضل، كانت النتيجة ذات فعالية أكبر، ومن الضروري هنا تجنّب غمر الإصبع بأكمله في الوعاء.
  • أزيلي الأظافر من الوعاء بعد انقضاء 10 دقائق، ومن الممكن هنا التربيت برفق على طرف الأصابع باستخدام منشفة لتجفيف الأظافر، مع الحرص على تجنبك إزالة كافة الأسيتون عنها.
  • استخدمي أداة خاصة بالبشرة لإزالة الصمغ المتفكك، إذ من الممكن أن لا تزول جميع آثار الصمغ في هذه الحالة، لذا يجب أن تنقعي الأظافر في المحلول لمدة 10 دقائق أخرى وأن تستخدمي أداة الكشط لإزالة آثار الصمغ المتبقية.
  • استمرّي بالعملية لحين اختفاء طبقات الصمغ بأكملها عن الأظافر، يمكن أن تحتاج العملية لخمس دقائق أخرى من التكرار لضمان اختفاء جميع الآثار.
  • اغسلي اليدين بالماء والصابون جيدًا بعد إزالة الصمغ للتمكن من إزالة أثر الفازلين والأسيتون أيضًا، كما ينبغي فرك الأصابع باستخدام زيت الزيتون أو أحد المرطّبات للحفاظ على اليدين والأظافر الطبيعية، ويمكنكِ أيضًا حفّ اليدين والأظافر وبردها باستخدام المبرد أو إحدى أدوات التجميل للحفاظ على نعومة البشرة والأظافر.

كيفية إزالة صمغ الأظافر عن البشرة

توجد العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لإزالة صمغ الأظافر عن البشرة، غير أنها جميعها تتطلب استخدام مادة الأسيتون، وهنا يجب الإشارة إلى أنه ليس بالضرورة أن تحتوي جميع أنواع مزيل طلاء الأظافر (المناكير) على الأسيتون، لذا احرصي على اختيار النوع الصحيح قبل البدء، ومن الطرق الفعالة التي يمكنك استخدامها لإزالة صمغ الأظافر عن البشرة ما يلي:[١]

  • اغمري البشرة بمياه صابونية دافئة، فكلما كانت المياه أكثر دفئًا كانت النتيجة أفضل، مع الحرص على أن لا تؤذي المياه البشرة أو تحرقها، ثم اتركي اليدين أو الجزء المراد تنظيفه من البشرة في المياه لمدة 15 دقيقة، الأمر الذي يساعد على إرخاء الصمغ وتفكيكه عن البشرة.
  • استخدمي فرشاة أسنان نظيفة لفرك البشرة بلطف، ويمكنكِ استخدام أداة صنفرة أو تلميع الأظافر لإزالة الصمغ، واحرصي على تجنب الدعك بقوة.
  • اغمري البشرة بمزيل طلاء يحتوي على الأسيتون إن أمكن، وفي حال عدم الإمكان يمكنك غمس كرة قطنية في محلول الأسيتون وتمريرها على البشرة، ثم تركها لمدة 10 دقائق، إذ يساعد مزيج الأسيتون والحرارة على تفكيك روابط الصمغ، ولكن يجب الإشارة هنا إلى أن استخدام الأسيتون على البشرة يمكن أن يلذع أو يلسع، لذا تجنبي استخدامه على مناطق مجروحة أو بشرة متشققة.
  • افركي البشرة مرة أخرى بلطف لإزالة أي بقايا للصمغ.
  • رطّبي المنطقة بلطف باستخدام فازلين أو كريم مرطّب نظرًا إلى أنّ الأسيتون من المواد التي يمكن أن تسبب جفاف البشرة، إذ يمكن للفازلين ترطيب البشرة والمساعدة على إزالة أي بقايا من الصمغ عليها.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...