الرئيسية / الصحة والأناقة / كيفية التخلص من سواد الكوع والركبة باستخدام الكركم

كيفية التخلص من سواد الكوع والركبة باستخدام الكركم

سواد الكوعين والركبتين  فقد أصبح مشكلة لجميع أنواع البشرة وليس فقط مشكلة الجلد البني  كما أن سواد الكوعين والركبتين له أسباب متنوعة لا تعتمد على سوء العناية فقط بل على اختلافها. أشارت الدراسات إلى أن سواد المرفقين والركبتين مرتبط بأسباب وراثية وخلل في إفراز صبغة الميلانين

كونهما يحتويات على الخلايا الصبغية النشطة والمسؤولة عن إفراز صبغة الميلانين بشكل مفرط في هذه المناطق، وذلك بخلاف الأسباب الأخرى المتسببة في سواد الأكواع والركب، وأهمها الاحتكاك، الجفاف، التعرض لأشعة الشمس، تراكم الخلايا الميتة، الأمراض الجلدية الالتهابية، فرط التصبغ التالي للالتهابات.

وبالتالي لن تستفيدي عزيزتي من فوائد الخلطات الطبيعية بصفة عامة وخلطات الكركم المخصصة للتخلص من سواد الأكواع والركب بصفة خاصة، من دون مراجعة الطبيب المختص.

 

وذلك من أجل عمل التحاليل اللازمة للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء سواد الأكواع والركب، كذلك الإلتزام بترطيب هذه المناطق، شرب الماء بكميات كبيرة، والأهم اتباع تعليمات الطبيب والاستفادة من الوصفات العلاجية الطبية، في حالة إن كنت تعاني من عوامل وراثية متسببة في ذلك.

أما بالنسبة عن التخلص من سواد الأكواع والركب باستخدام الكركم، فلابد من استشارة الخبراء المختصين قبل الاستفادة منه، كذلك تطبيق خلطات الكركم الطبيعية حسب نوع البشرة بالطريقة الصحيحة ومن دون المبالغة نهائيا.

من هذا المنطلق، سنركز خلال السطور القادمة على كيفية التخلص من سواد الأكواع والركب باستخادم الكركم، من خلال خبيرة العناية بالجسم لينا فاضل، كي يتسنى لك عزيزتي تطبيقها بعد استشارة الخبراء المختصين وليس غير ذلك.

كيفية التخلص من سواد الأكواع والركب باستخدام الكركم

  • طريقة تفتيح الأكواع والركب باستخدام الكركم
  • نصائح للحفاظ على الأكواع والركب من السواد

طريقة تفتيح الأكواع والركب باستخدام الكركم

أوضحت خبيرة العناية بالجسم لينا، أن الكركم من الأعشاب النباتية الغنية بمادة الكركمين، والتي تعمل على تثبيط عمل إنزيم التايروسيناز، ما يعيق إفراز صبغة الميلانين المسؤولة عن سواد الأكواع والركب.

لذا استشيري عزيزتي الخبراء المختصين في الاستفادة من فوائد الكركم للتخلص من سواد الأكواع والركب، عن طريق استخدام خليط  نصف ملعقة صغيرة من مطحون الكركم مع 3 ملاعق من اللبن الزبادي وملعقة كبيرة من العسل، كي تضعيها على الأكواع والركب قبل الاستحمام لمدة 15 دقيقة وتطبيقها مرتين في الأسبوع وليس أكثر، فهي إحدى الطرق الطبيعية الآمنة لجميع أنواع البشرة لتفتيح الأكواع والركب بالشكل الطبيعي

 

نصائح للحفاظ على الأكواع والركب من السواد

نصحت خبيرة العناية بالجسم، بضرورة اتباع التعليمات التالية للحفاظ على الأكواع والركب من السواد على النحو التالي

  • استفيدي من الحمام المغربي مرة كل 3 أسابيع للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة حول منطقتي الأكواع والركب.
  • طبقي واقي الشمس على الأكواع والركب قبل الخروج من المنزل، إذ يؤدي تعرضهما لأشعة الشمس بشكل مفرط إلى سوادهما بصفة مستمرة.
  • رطبي منطقتي الأكواع والركب يوميا بالكريم المناسب لنوع بشرتك، إذ تعد هذه الخطوة من أهم الخطوات التي تساعد في الحفاظ على الأكواع والركب من السواد ومنح الجلد الصحة والنعومة الدائمة.
  • احرصي على تجفيف ثنايا جلد جسمك ومنطقتي الأكواع والركب جيدا بعد الاستحمام، لمنع إصابتك بالالتهابات أوالتشققات المفاجئة.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...